الوحدة نيوز/ اختتمت بصنعاء اليوم فعاليات البرنامج التدريبي لتأهيل أخصائي تفتيش منشآت غذائية نظمته الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.

هدف البرنامج على مدى خمسة أيام إلى رفد 21 متدربا من كوادر فرع الهيئة بمحافظة الحديدة بمعلومات ومهارات لتعزيز بناء قدراتهم في مجال المتطلبات والاشتراطات الصحية في المنشآت الغذائية والعاملين فيها.

وفي الاختتام أكد نائب مدير عام الهيئة للشئون المالية والإدارية الدكتور كمال مرغم أهمية البرنامج في بناء قدرات المشاركين وتوحيد المفاهيم لديهم ورفع مهاراتهم في مجال التفتيش على المنشآت الغذائية.

كما أكد اهتمام الهيئة بتدريب وتأهيل كوادرها في مختلف المجالات وبما يسهم في تطوير وتحسين الأداء والارتقاء بالعمل الرقابي للهيئة.

ولفت إلى أن الهيئة هي صمام الأمان للمجتمع بما تقوم به من إعداد مواصفات قياسية لجميع السلع والمنتجات ومراقبة تطبيقها.

وحث الدكتور مرغم المشاركين على ضرورة تطبيق ما تلقوه من مهارات ومعلومات في الواقع العملى بما من شأنه حماية وخدمة المجتمع.

وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

مهم للأردنيين بخصوص مطاعم الشاورما والوجبات السريعة خلال عطلة العيد

"الغذاء والدواء" تؤكد استمرارها في استقبال ملاحظات وشكاوى المواطنين خلال عطلة العيد

بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، أعلنت المؤسسة العامة للغذاء والدواء عن خطتها الرقابية خلال هذه الفترة استمرارا للجهود الرقابية الدورية في ضمان انسياب غذاء ودواء آمن وسليم للمواطنين.

اقرأ أيضاً : الصناعة والتجارة: غرامات مالية ضخمة بحق مخالفي السقوق السعرية للدجاج

وبينت المؤسسة في بيان صحفي وصل "رؤيا" نسخة عنه الخميس، أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة في كافة فروعها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة تواصل ضمن الخطة تنفيذ جولات تفتيشية على مدار الساعة من خلال مناوبات صباحية ومسائية لمتابعة الالتزام بتطبيق الشروط الصحية وأنظمة الحفاظ على صحة وسلامة وجودة الغذاء خلال كافة مراحل تداوله لا سيما في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

إلى ذلك أضافت المؤسسة أن الجولات تستهدف مختلف المنشآت الغذائية مع التركيز على المنشآت التي تشهد إقبالا متزايدا في مثل هذه الفترة مثل مطاعم الشاورما والوجبات السريعة، والملاحم وأسواق بيع اللحوم والدواجن والأسماك الطازجة والمجمدة وأسواق المواد التموينية مثل المعلبات والألبان والأجبان ومشتقاتها وأسواق بيع الجملة ومستودعاتها ومحال الحلويات والبوظة والمرطبات والمخابز والعصائر والمحامص وتشديد الرقابة على المواد الغذائية ذات الخطورة العالية مثل اللحوم والدواجن والألبان والمواد التموينية.

هذا وتواصل الفرق الرقابية المختصة عمليات تتبع ومراقبة المواد الغذائية للاستهلاك صلاحيتها وتاريخ إنتاجها وانتهائها وكذلك ممارسات عرض وتخزين المواد الغذائية من حيث الالتزام بعدم عرضها خارج المنشآت الغذائية سواء عند الأبواب أو على الأرصفة أو خارج ثلاجات التبريد وبما يضمن التقيد بشروط تداول وعرض المواد الغذائية وتخزينها بشكل صحي وسليم، فضلا عن جمع عينات عشوائية من المواد الغذائية المتداولة حيث سيتابع الفريق المناوب في مختبرات المؤسسة استلام العينات وتحليلها مخبريا إضافة إلى استمرار متابعة عينات الفحص ، كما ستواصل كوادر المؤسسة في المراكز الجمركية إنجاز المعاملات الجمركية المستوفية والكشف على الإرساليات الجمركية وسحب العينات والتأكد من مطابقتها للاشتراطات الصحية وللمواصفات القياسية الخاصة بالمادة الغذائية المستوردة.

اقرأ أيضاً : عطلة عيد الأضحى المبارك في الأردن تبدأ مساء الخميس ومدة 9 أيام لهذه القطاعات

وستستمر المؤسسة في استقبال ملاحظات واستفسارات وشكاوى الإخوة المواطنين خلال الفترة ذاتها على مدار أربع وعشرين ساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني [email protected] وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم 0795632000 فضلا عن تكثيف الجهود المتعلقة بمتابعة الشكاوى والتعامل معها.

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • الصحة: حملات رقابية شملت 5119 منشأة غذائية وسحب عينات من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية
  • إعدام 13 كيلو مواد غذائية وتحرير 32 محضر مخالفة في حملة بالإسماعيلية
  •  حفاظاً على صحة وسلامة الحجاج.. 2190 جولة رقابية في محافظة جدة 
  • حملات تفتيشية على المنشآت غير الغذائية ومناطق الألعاب في العين
  • أبوظبي الرياضية تختتم برنامجها التدريبي لاستكشاف المعلقين الرياضيين
  • النيابة العامة: السجن 10 سنوات لمتداولي المواد الغذائية المغشوشة للحجاج
  • “متبقيات المبيدات” يختتم برنامجه التدريبي في إدارة الجودة بالمعامل
  • مهم للأردنيين بخصوص مطاعم الشاورما والوجبات السريعة خلال عطلة العيد
  • خطة رقابية لمؤسسة الغذاء والدواء خلال عطلة عيد الأضحى