الجديد برس:

أقرت مديرة المخابرات الأمريكية، الأربعاء، بأن استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة كانت سبباً في تصاعد الهجمات في البحر الأحمر، داحضة بذلك تصريحاتها خلال الفترة الماضية التي كانت تقول إن عمليات قوات صنعاء ليس لها علاقة بالشعب الفلسطيني وما يجري في غزة.

وقالت مديرة المخابرات الوطنية الأمريكية، أفريل هينز، في شهادة لها أمام لجنة القوات المسلحة في الكونغرس، إن “الأزمة في غزة كانت سبباً في تحفيز العنف من جانب مجموعات وجهات فاعلة”، على حد وصفها.

وأشارت هينز في شهادتها إلى أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة هزت المنطقة وتسببت فيما أسمته “تحديات أمنية وإنسانية جديدة”، وأكدت أن واشنطن ترجح أن كيفية حل الصراع في الشرق الأوسط ستحدد مستقبل الإقليم لعقود قادمة.

وأوضحت مديرة المخابرات الوطنية الأمريكية أن الحوثيين استأنفوا هجماتهم البحرية شبه اليومية، بعد إعلان اعتزامهم التصعيد. مضيفة: “تقييمنا أن ‎الحوثيين سيواصلون نشاطهم لبعض الوقت في البحر الأحمر”.

وتابعت قائلة: “الحوثيون قالوا إنهم سيحترمون وقف إطلاق النار إذا تحقق في غزة”، في إشارة ضمنية إلى أن أكبر طموح أمريكي الآن هو أن توقف قوات صنعاء العمليات إذا توقفت الحرب على غزة.

وكانت الأوساط الأمريكية، قد عبرت عن قلقها من توسع العمليات اليمنية الداعمة لغزة، إلى المحيط الهندي، تزامناً مع إخفاق التحالف الأمريكي البريطاني في فك الحصار اليمني المفروض على الملاحة الإسرائيلية.

مديرة المخابرات الأمريكية ذكرت في شهادتها، أن طهران تنتهج إستراتيجية طويلة الأمد بدعمها حزب الله وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وجماعة أنصار الله (الحوثيون).

وحول المظاهرات الطلابية بالجامعات الأمريكية التي قمعت الشرطة بعضها منها، قالت هينز إن لا معلومات لديها حالياً عن أي تأثير لحركة حماس في تلك المظاهرات.

وحول الحرب الروسية الأوكرانية، كشفت هينز أن روسيا تتقدم في ساحة المعركة وحققت اختراقات على طول الخطوط الأمامية، واتهمت الصين بتوفير “مكونات ومواد دفاعية” لروسيا ساعد موسكو في حربها على كييف.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: مدیرة المخابرات

إقرأ أيضاً:

اختراق الأنظمة الدفاعية الأمريكية


واكد مسؤولون أمريكيون ان الحادثة كشفت عن ثغرات في الدفاعات البحرية البعيدة والمتوسطة للبوارج الامريكية .

ونقلت شبكة cbs عن مسؤول أمريكي ان طاقم المدمرة يو إس إس غرافلي استخدم لأول مرة نظام الاغلاق كأخر نظام دفاعي بعد اختراق الصاروخ اليمني للأنظمة الدفاعية .

وقالت صحيفة بيزنس إنسايدر ان رادارات الدفاع الجوي وانظمة الدفاع الصاروخي الموجودة في المدمرة طراز " آرليه بوك لم ترصد الصاروخ اليمني وكذا فشل الصواريخ الاعتراضية 2-SM والتي تعتبر من احدث الصواريخ.

 

٤ ثواني فقط فصلت بين المدمرة الأمريكية يو إس إس غريفلي والكارثة .. كيف اخترق الصاروخ اليمني الانظمة الدفاعية للبوارج الأمريكية في البحر الأحمر ؟ pic.twitter.com/e9rtofetuH

— سبتمبرنت - اليمن (@26sepnet) June 3, 2024

 

 

واشارت الى ان المدمرة استخدمت نظام phalan وهو نظام دفاعي آلي مزود بمدافع Gatling قادر على اطلاق ما يصل الى 4500 طلقة عيار 20 ملم في الدقيقة .
حادثة يو إس إس غرافلي كابوسا للبحرية الامريكية التي عجزت عن تحييد قدرات اليمنيين مما افقدها هيبتها أمام العالم.

وكانت القوات المسلحة اليمني أعلنت مساء السبت الماضي ، عن تنفيذ 6 عمليات عسكرية ضد القطع الحربية الأمريكية المنتشرة في البحر الأحمر، ومنها استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور” شمال البحر الأحمر بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، وهو ثاني استهداف لهذه الحاملة خلال 24 ساعة فقط.

وكانت واشنطن قد أرسلت بوارجها وقطعها الحربية، وحاملات الطائرات إلى البحر الأحمر، بعد عملية (طوفان الأقصى) في أُكتوبر الماضي 2023م؛ بهَدفِ المساندة الدائمة للكيان المؤقت، حَيثُ حركت أمريكا حاملة الطائرات الأمريكية “يو إس إس دوايت آيزنهاور”، وبرفقتها عدد من المدمّـرات الحربية “غريفلي” و”ميسون”، في استعراض واضح، ورسائل تهديد لمحور المقاومة؛ لعدم القيام بأية خطوات تساند المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وتأتي حاملة الطائرات الأمريكية “آيزنهاور”، على قائمة الأسلحة الأمريكية الاستراتيجية التي تتمركز في البحر الأحمر؛ فهي تعمل بالطاقة النووية، وتم تشغيلها لأول مرة عام 1977م، وشاركت في عدد من الأحداث التاريخية، منها حرب الخليج في التسعينيات.

مقالات مشابهة

  • شركة أمبري: استهداف ناقلة بضائع مملوكة لشركة يونانية كانت متجهة شمالا في البحر الأحمر
  • المشهد العسكري ينقلب لصالح اليمنيين.. المأزق الأمريكي يتفاقم في البحر الأحمر
  • توقف أنشطة القوات الأمريكية في البحر الأحمر
  • سنتكوم: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين بإتجاه البحر الأحمر ولا أضرار
  • أمريكا تغرق في اليمن
  • يستجدي صنعاء .. رئيس ميناء “إيلات”: أمريكا فشلت في حماية السفن “الإسرائيلية”
  • رئيس ميناء أم الرشراش أمريكا فشلت في حماية السفن الصهيونية
  • قادمة من اليمن.. أمريكا تدمر طائرة بدون طيار في جنوب البحر الأحمر
  • اختراق الأنظمة الدفاعية الأمريكية
  • حرب غزة: استمرار الهجمات الإسرائيلية على رفح ومباحثات لبلينكن مع غالانت وغانتس