جال وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن خلال زيارته السعودية، مركز "ذا أرينا" في الرياض، حيث يُنظَّم معرض أسبوع البيئة والزراعة 2024 الذي يقام كل عام بالتزامن مع أسبوع البيئة والزراعة في المملكة، ويهدف إلى توعية مختلف فئات المجتمع في المملكة على بيئاتها المحلية والسلوكيات البيئية الصحيحة التي يجب ممارستها للحفاظ على استدامة مواردها.



المعرض هو ضمن فعاليات أسبوع البيئة والزراعة ومناسبة وطنية بيئية معتمدة بقرار من مجلس الوزراء السعودي، يهدف إلى نشر الوعي البيئي والثقافة الزراعية المجتمعية وتحقيق الإستدامة البيئية والمحافظة على الموارد الطبيعية والحد من التلوث بمختلف أنواعه. ويتم تنفيذ الكثير من الفعاليات والبرامج والمبادرات خلال هذا الأسبوع في كل المملكة.

وكانت جولة الحاج حسن برعاية وزارة الزراعة والبيئة في المملكة، تخللها استقبال من الفرق الكشفية المميزة العاملة في مجال البيئة والتوعية الوطنية في مجال الزراعة.

ونوه الحاج حسن "بالدور الذي تقوم به المملكة في الداخل والخارج من خلال العمل على تخفيف الاحتباس الحراري وتوسيع المساحات الخضراء، من خلال المشاريع الداخلية التي تقوم بها الوزارة التي تتناغم مع مشروع الشرق الاوسط الاخضر ويهدف الى زراعة ١٠ مليارات شجرة في السعودية و ٤٠ مليار شجرة في الشرق الأوسط".

 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الحاج حسن

إقرأ أيضاً:

المملكة والأمم المتحدة توقعان اتفاقية لتمويل “منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات “بين أعضاء شبكة GlobE

المناطق-واس

وقعت المملكة – ممثلة في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد -، والأمم المتحدة ممثلة في مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة اليوم, اتفاقية تمويل تأسيس منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات بين أعضاء شبكة العمليات العالمية لسلطات إنفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد (GlobE) بمبلغ 20 مليون دولار.

ومثّل المملكة في توقيع الاتفاقية معالي رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد الأستاذ مازن بن إبراهيم الكهموس، ومن جانب مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة معالي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والمدير العام لمكتب الأمم المتحدة في فيينا غادة والي، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية النمسا والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا الدكتور عبدالله بن خالد طولة.

أخبار قد تهمك الجنيه الإسترليني يرتفع مقابل الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي 10 يونيو 2024 - 10:12 مساءً أمير منطقة الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬ 10 يونيو 2024 - 10:00 مساءً

وبهذه المناسبة رفع معالي رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لدعمهما الدائم لمبادرة الرياض (GlobE)، إيماناً من قيادة المملكة بأهمية تعزيز جهود مكافحة الفساد محلياً ودولياً تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وأوضح أن هذه الاتفاقية من شأنها معالجة التحديات التي تواجهها الدول المتمثلة في ضعف آليات التواصل والتعاون المباشر بين الأجهزة المعنية بمكافحة الفساد، وذلك وفق ما تقضي به اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد؛ موضحاً أن دعم المملكة لتأسيس المنصة يؤكد إدراك المملكة بأن الفساد من الجرائم العابرة للحدود، وأنه من غير الممكن الحد من الملاذات الآمنة للفاسدين وأموالهم دون تعاون دولي وثيق.

يذكر أنه تم تدشين الشبكة في مقر الأمم المتحدة في فيينا في تاريخ 3 يونيو 2021، على هامش أعمال الدورة الاستثنائية الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة لمكافحة الفساد ، حيث ثمن دور المملكة في تأسيس الشبكة العالمية لمكافحة الفساد من قبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، خلال كلمته سابقاً في افتتاح أعمال الجمعية العامة. بعد ذلك، اعتمدت الأمم المتحدة رسمياً شبكة مبادرة الرياض في 17 ديسمبر 2021، خلال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، التي عقدت في شرم الشيخ، وذلك خلال قرار دعيت فيه الدول الأطراف في الاتفاقية إلى الانضمام للشبكة والمشاركة بفعالية فيها، وتبادل المعلومات ذات الصلة بالتحريات والإجراءات الجنائية، ودعم أهداف وغايات الشبكة.

وقد تم تعيين إسبانيا رئيساً للجنة التوجيهية للشبكة، فيما تم تعيين السعودية نائباً لرئيس اللجنة التوجيهية، وقد انضم للشبكة خلال الثلاث سنوات الماضية أكثر من 115 دولة و205 أجهزة لمكافحة الفساد حول العالم، مما يُظهر الدعم الواسع والأهمية الكبيرة لهذه المبادرة.

يذكر أن شبكة مبادرة الرياض ستحقق مكاسب تنموية لدول العالم، وخصوصاً الدول المنضمة للشبكة، وتقدير حجم هذه المكاسب يُستخلص مما أعلنته الأمم المتحدة، أن حجم الفساد عالمياً يقارب 2.6 تريليون دولار سنوياً، بما يعادل 5 في المئة من الناتج العالمي، من هذا المبلغ، يُهدر تريليون دولار سنوياً في صورة رشى فقط، وهو ما يؤكد ما تعلنه المملكة على الدوام من أن الفساد العدو الأول للتنمية والازدهار، لكن مكافحته تحتاج إلى تعاون دولي كبير، وشبكة مبادرة الرياض توفر الإطار الذي من خلاله يتحقق التعاون في مكافحة الفساد، وتضييق الخناق عليه، وتقليص خسائره إلى أدنى مستوى.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 يونيو 2024 - 10:28 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 يونيو 2024 - 9:54 مساءً40 بعثة طبية يطلعون على استعدادات مستشفيات مكة والمشاعر أبرز المواد10 يونيو 2024 - 9:50 مساءًوزير الخارجية يلتقي وزير خارجية فنزويلا أبرز المواد10 يونيو 2024 - 9:40 مساءًإنقاذ حياة حاج صيني ستيني من اضطراب نبضات القلب أبرز المواد10 يونيو 2024 - 8:56 مساءًمحافظ حفر الباطن يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام أبرز المواد10 يونيو 2024 - 8:35 مساءًاختفاء طائرة تقل نائب رئيس مالاوي.. وبدء عملية البحث10 يونيو 2024 - 9:54 مساءً40 بعثة طبية يطلعون على استعدادات مستشفيات مكة والمشاعر10 يونيو 2024 - 9:50 مساءًوزير الخارجية يلتقي وزير خارجية فنزويلا10 يونيو 2024 - 9:40 مساءًإنقاذ حياة حاج صيني ستيني من اضطراب نبضات القلب10 يونيو 2024 - 8:56 مساءًمحافظ حفر الباطن يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام10 يونيو 2024 - 8:35 مساءًاختفاء طائرة تقل نائب رئيس مالاوي.. وبدء عملية البحث الجنيه الإسترليني يرتفع مقابل الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي الجنيه الإسترليني يرتفع مقابل الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: نحرص على أن لا تنقص الحاج اليمني أي خدمة يحتاجها
  • إنفوجراف.. تعرف على أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • توقعان اتفاقية لتمويل "منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات"
  • المملكة والأمم المتحدة توقعان اتفاقية لتمويل “منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات “بين أعضاء شبكة GlobE
  • للمرة الثانية... الحاج حسن: تعرض مكتب بنت جبيل في وزارة الزراعة للاعتداء الاسرائيلي
  • رئيس كوستاريكا استقبل الجبير.. المملكة تؤكد دورها العالمي لحماية البيئة البحرية
  • «المرور»: ضبط 1134 دراجة آلية مخالفة خلال أسبوع
  • المملكة تستعرض جهودها لتطوير قطاع الإبل في معرض السنة الدولية للإبليات 2024 بإيطاليا
  • إطلاق خدمة الحجز الإلكتروني لمواقع بيع الأضاحي بأسواق الماشية المؤقتة بالرياض
  • نادي الرياض يُتوج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي