بدأت قوات الشرطة الفرنسية التدخل، الجمعة، في معهد العلوم السياسية العريق في باريس (جامعة ساينس بو) لإخراج عشرات الناشطين المؤيدين للفلسطينيين يحتلون بعض أرجائه منذ الخميس، وفق ما رصدت وكالة فرانس برس.

وقالت إحدى طالبات "ساينس بو" في تصريحات لصحفيين إن "زهاء 50 طالبا كانوا لا يزالون في المكان" مع بدء دخول قوات إنفاذ القانون إلى المبنى، بعد نحو أسبوع من بدء تحركات طلابية على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، مشابهة لتحركات شهدتها جامعات في دول عدة أبرزها الولايات المتحدة.

وأكد طالب داخل الجامعة لرويترز أن الشرطة تضيق الخناق على المحتجين. ولم يتضح بعد ما إذا كانت الشرطة تحاول إخلاء الموقع.

الحكومة تعلق

وأكدت الحكومة الفرنسية، الجمعة، أن "الحزم كامل وسيبقى كاملا"، مع تدخل الشرطة لفض الاعتصام المؤيد للفلسطينيين في الجامعة.

وقالت الحكومة: "فيما يتعلق بالوضع في المؤسسات (الجامعية)، أمكن حل بعضها عن طريق الحوار. فيما يتعلق بأخرى، تم تقديم طلبات من قبل رؤساء الجامعات وتدخلت قوات إنفاذ القانون على الفور".

وأشارت إلى أنه في ما يتعلق بـ "ساينس بو"، المؤسسة العريقة في العاصمة، باريس، طلب رئيس الحكومة، غابريال أتال، "التدخل ما إن يقدّم مدير" المعهد طلبا بذلك.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

المدير العام لقوات الشرطة يؤكد ان قوات الاحتياطي المركزي قدمت تضحيات كبيرة في معركة الكرامة

أكد الفريق شرطة (حقوقي) خالد حسان محي الدين المدير العام لقوات الشرطة أن قوات الاحتياطي المركزي قدمت تضحيات كبيرة في حرب الكرامة وهي تقاتل مع القوات المسلحة والمستنفرين لدحر التمرد في قلب المعركة مؤكدا مواصلة ذات الجهود و التضحيات من أجل الوطن والمواطن.وأن رئاسة الشرطة ستوفر كافة المعينات اللازمة للقوات للقيام بواجبها مشيرا إلي أن الحرب وجودية ومعركة الكرامة محاورها متعددة وأن قوات الاحتياطي المركزي ساندين (ظهر البلد) *وتفيد متابعات المكتب الصحفي للشرطة* إن المدير العام لقوات الشرطة وقف علي ادا قوات شرطة العمليات بمحلية كرري وقام بزيارات ميدانية لقسم سوق ام درمان والقسم الشمالي ام درمان ومقر الشرطة الأمنية ووعد بحل كافة المشاكل التي تساهم في تجويد الأداء بالصورة المطلوبة.المكتب الصحفي لشرطة السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • منيزا.. رقص رغم تهديدات بالقتل في أفغانستان
  • تقنية جديدة.. تفاصيل كشف مطبعة لتزييف النقود في إيطاليا
  • تنسيقية تقدم: إطلاق سراح ضباط الشرطة يأتي ضمن «إعلان أديس»
  • «تقدم» لـ«التغيير»: إطلاق سراح ضباط الشرطة يأتي ضمن «إعلان أديس»
  • السودان.. لماذا أفرجت قوات الدعم السريع عن مئات الأسرى؟
  • السودان..تحرّكات مرتقبة للشرطة تّجاه الوجود الأجنبي
  • بالفيديو.. احتجاجات ضد الحكومة في العاصمة الفرنسية باريس
  • المدير العام لقوات الشرطة يؤكد ان قوات الاحتياطي المركزي قدمت تضحيات كبيرة في معركة الكرامة
  • "الدعم السريع" تطلق سراح 537 من أسرى الشرطة السودانية
  • شاب جزائري ينقذ امرأة من الغرق في باريس