تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن مشاركتنا لشركاء الوطن في أعيادهم ومناسباتهم وتبادل الفرحة معهم هي من قبيل السلام والمحبة وحسن الجوار.

وقال المفتي خلال لقائه ببرنامج «اسأل المفتي»، تقديم الإعلامي حمدي رزق، بقناة صدى البلد، إن قيادات المؤسسات الدينية الرسمية تتبادل الزيارات مع قيادات الكنائس في مودة واحترام، وذلك مظهر من مظاهر البر والرحمة والتعامل بالرقي الإنساني الذي كان يفعله سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم مع من جاوره أو تعامل معه منهم.

وتابع المفتي: سار المسلمون سلفًا وخلفًا عبر تاريخهم المُشَرِّف وحضارتهم النقية وأخلاقهم النبيلة السمحة التي دخلوا بها قلوب الناس قبل أن يدخلوا بُلدانهم.

وأكد المفتي، أن التجربة التاريخية أو الحالة المصرية أثبتت بما لا يدع مجالًا للشك أن المصريين جميعًا يعيشون في أخوة وتعاون وتكامل، وفي عمق التاريخ تظهر الفتاوى المصرية حريصة أشد الحرص على تعزيز هذه العلاقات الطيبة بين المصريين جميعًا. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور شوقي علام الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية الإعلامي حمدي رزق التاريخ المؤسسات الدينية

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يدعم المنتخب الوطني قبيل مباراة بوركينافاسو في تصفيات كأس العالم


د.أشرف صبحي
على الجماهير مؤازرة المنتخب  لأن المباريات ليست بالسهلة، ونتمني امتلاء مدرجات استاد القاهرة


شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تدريب المنتخب الوطني لكرة القدم؛ استعدادا لمواجهة بوركينا فاسو على استاد القاهرة فى العاشرة من مساء يوم 6 يونيو المقبل، فى إطار لقاءات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.


قال صبحي: "كل الدعم والمساندة القوية للمتتخب الوطني بكل عناصره من لاعبين وجهاز فني بقيادة الكابتن حسام حسن في المهمة الوطنية القادمة، وكل الأمنيات بالفوز بالمباراتين واستمرار تصدر المجموعة، واستكمال مسيرة الرياضة المصرية في الآونة الأخيرة التي كُللت بدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية وتحقيق ألقاب البطولات في الألعاب الفردية والجماعية علي كافة الأصعدة".


وأوضح وزير الرياضة، أنه سيتم توفير كل شيء من أجل نجاح تأهل المنتخب لكأس العالم وتقديم أداء يعبر عن كرة القدم المصرية وتطورها في الآونة الأخيرة في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكداً ثقته فى إمكانيات اللاعبين والجهاز الفنى فى تحقيق طموحات وتطلعات الجماهير المصرية.


ووجه الوزير دعوته للجماهير المصرية كافة بمختلف الانتماءات لحضور مباراة الخميس المقبل أمام منتخب بوركينافاسو، مؤكدًا علي توفير المناخ المناسب للجهاز الفني بقيادة حسام حسن ودعمه.


واستكمل صبحي: "تعالوا شجعوا منتخب مصر، فالمباريات ليست بالسهلة، ونتمني امتلاء مدرجات استاد القاهرة، كل التوفيق لكل اللاعبين مع الروح المعنوية العالية التي نراها اليوم"، لافتاً إلي متابعة الوزارة كافة استعدادات المنتخب الأوليمبي.


 



 

مقالات مشابهة

  • تزامنا مع عيدها الـ90 ..المصريين الأحرار يطالب الحكومة بتعزيز إمكانيات الإذاعة المصرية
  • من قنا إلى سويسرا.. حكاية شاب مصرى يعشق خدمة الوطن
  • بعد فيديو «الوطن».. رسالة من ابنة سيد زيان لشبيه والدها: «نفسي أعيش معاك»
  • مكتبة مصر العامة بالأقصر تفتتح الصالون الثقافي الصيفي بندوة لـ بيت العائلة بعنوان" السلام والمحبة"
  • وزير الرياضة يدعم المنتخب الوطني قبيل مباراة بوركينافاسو في تصفيات كأس العالم
  • وزير الرياضة يدعم المنتخب قبيل مباراة بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم
  • إرسلها للحبايب والأقارب.. عبارات تهنئة بمناسبه عيد الاضحى.. أهلا أهلا بالعيد
  • مفتي الديار الهندية: سعيد العتيبة نموذج مثالي للصداقة المخلصة والمحبة الصادقة
  • قيادات الشرطة في المحافظات تحيي عيد قوى الأمن الداخلي الـ 79 وذكرى شهداء حامية البرلمان
  • لماذا خلق الله الشيطان؟.. أمين الفتوى يجيب (فيديو)