أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تشجيع تمويل المشروعات البحثية التى تخدم خطة التنمية المستدامة فى المجالات الزراعية والصناعية والصحية وغيرها من القطاعات الحيوية التى تتوافق مع خطة الدولة لتحسين جودة حياة المواطن، ورفع معدلات التنمية فى الدولة، وتفعيل دور المؤسسات التعليمية فى خدمة قضايا المجتمع والبيئة المحيطة، مشيرًا إلى أن تشجيع الابتكار وريادة الأعمال يعد من أهم مبادئ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأكد المكتب الثقافى بواشنطن، الإعلان عن فتح باب التقدم للحصول على منح لتمويل المشروعات الهادفة لحماية البيئة وتحسين إنتاج الطعام وتعزيز الصحة العامة مقدمة من The conservation, food,and health foundation
ويتم فتح باب التقدم لهذه المنح للمنظمات غير الحكومية، وكذا للكليات والجامعات والمراكز البحثية فى إفريقيا والشرق الأوسط.

حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع إطلاق مسابقة شبابية لدعم الابتكار وريادة الأعمال في مجال الصحة والسكان بالجامعات مجلة نيتشر العالمية تنشر مقالة علمية عن مشروع الجينوم المصري التعليم العالي: تصميم مقررات دراسية في الذكاء الاصطناعي لطلاب أقسام اللغة العربية توقيع اتفاق لتشجيع الإبداع والابتكار في مجالات الإلكترونيات وتكنولوجيا الاتصالات والطاقة.. تفاصيل وزير التعليم العالي يستقبل مدير المجلس الثقافي البريطاني لبحث آليات التعاون المُشترك التعليم العالي: فتح باب تقدم طلاب الجامعات لمنح دراسية في اليابان قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة فرص تدريب في الشركات لطلاب الجامعات التكنولوجية.. التعليم العالي توضح جهود التأهيل لسوق العمل الجامعات التكنولوجية تشارك في سيمينار "الاقتصاد الأخضر والحماية البيئية" بالصين

وأوضح الإعلان أن المؤسسة المتقدمة للمنح تحصل على تمويل للمشروعات يتراوح بين (25_ 50) ألف دولار سنويًا، ولمدة عام أو عامين، وذلك وفقًا لخطة المشروع.
علمُا بأن التقديم مفتوح حتى الأول من شهر يوليو القادم.

لمزيد من التفاصيل حول برنامج المنح، برجاء الرجوع لموقع قطاع الشئون الثقافية والبعثات.
https://cdm.edu.eg/cdm/category/granting/scholarship-news/

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

الاحتقان يخرج لأساتذة الجامعيين للاحتجاج ضد الميراوي

عاد التوتر إلى صفوف الأساتذة الجامعيين حيث أعلن الأساتذة عن تنظيم وقفة احتجاجية، أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، يوم الأربعاء، وذلك للمطالبة باحتساب الأقدمية العامة المكتسبة في الوظيفة العمومية، وفقا لـ”التنسيقية الوطنية للأساتذة الباحثين المتضررين”.

وفي السياق ذاته، انتقدت تنسيقية الأساتذة الباحثين ما وصفتها بـ”سياسة الآذان الصماء” التي تنتهجها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدة على ضرورة تسوية هذا الملف، قبل صدور النظام الأساسي الجديد.

ويتهم الأساتذة الباحثون وزارة التعليم العالي بـ”التنكر للتراكم الذي تحقق في هذا الملف إبان بعض الحوارات التي جمعتهم بالوزير السابق الوصي على القطاع سعيد أمزازي، الذي سبق ووعدهم بحل نهائي للملف”، وفق تصريحهم.

مقالات مشابهة

  • تقديم برامج متكاملة تأهيلية في تكنولوجيا حماية البيانات لطلاب الجامعات
  • وزارة التعليم العالي توقع اتفاقية مع MCS لتعزيز مهارات الأمن السيبراني
  • 15 جامعة مصرية في تصنيفQS العالمي لعام 2024
  • «التعليم العالي»: 15 جامعة مصرية في تصنيف QS العالمي لعام 2024
  • 15 جامعة مصرية في تصنيف QS العالمي لعام 2024
  • إعلان نتائج مفاضلة ملء الشواغر للمفاضلة الموحدة “دراسات عليا وبورد سوري” لخريجي كليات الطب
  • الأساتذة الباحثون يتهمون ميراوي بالإجهاز على المكتسبات
  • التعليم العالي توقع مذكرة تفاهم مع MCS
  • الاحتقان يخرج لأساتذة الجامعيين للاحتجاج ضد الميراوي
  • تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير التعليم العالي للعمل على منحة الشراكة من أجل التعليم