#سواليف

جددت دائرة الجمارك الأردنية، تحذيراتها لمتلقي خدماتها وجميع المواطنين من صفحات تدعي مزادات عبر روابط وهمية منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي أو المستلمة من تطبيقات أو غيرها من البرامج الإلكترونية، والتي تستهدف الاحتيال على المواطنين وسرقة البيانات والاحتيال الإلكتروني عند الدخول إليها.

وتدعو الدائرة المواطنين إلى ضرورة عدم الالتفات إلى مثل هذه الصفحات والمواقع وأخذ الأخبار من مصادرها الرسمية لمواقع الدائرة الرسمية وصفحاتها على مواقع التواصل المختلفة والتأكد من صحة هذه الروابط ومعلوماتها ومصدرها لوجود الكثير من الصفحات والروابط والرسائل الوهمية ومنتحلي الشخصيات الوظيفية لإيهام المستقبل بأنها صادرة عن دائرة الجمارك.

وتهيب دائرة الجمارك الأردنية بجميع المواطنين بعدم الدخول لمثل تلك الصفحات والروابط أو التعامل معها وعدم اعطائهم أية معلومات شخصية والانقياد لتلك الشخصيات الوهمية لتجنب الوقوع ضحية لأي نوع من الاحتيال أو السرقة الإلكترونية. وتؤكد دائرة الجمارك أن جميع الخدمات الإلكترونية المقدمة من الدائرة مبينة على موقعها الرسمي ولا تتطلب مثل هذه المعلومات، علما بأنه تمت مخاطبة الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أصحاب ومروجو تلك الصفحات تمهيداً لاحالتهم إلى القضاء.

مقالات ذات صلة الدويري: عمليات المقاومة ستجبر الاحتلال على الانسحاب كما حدث في 2014 2024/05/04

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف دائرة الجمارک

إقرأ أيضاً:

دولار مزوّر في لبنان من هذه الفئة.. ويُصرّف في هذه الأماكن

اشتكى عدد كبير من سائقي التاكسي من وقوعهم ضحية عملية احتيال خطيرة بسبب مجموعة من الشباب الذين كانوا يستقلون سيارات التاكسي ضمن بيروت خلال عملية تنقلهم.

وقد أشار أحد السائقين عبر "لبنان24" إلى أنّه وقع ضحية هؤلاء لمرتين خلال يومين متتاليين، إذ قام شخصان مختلفان بدفع مبلغ 10 دولار أميركي خلال عملية توصيل من الكولا إلى منطقة وسط بيروت، وقد استغرب سائق التاكسي كيف أن هذا الشخص لم يرض أن يأخذ المبلغ المتبقي.

وأشار صاحب التاكسي إلى أنّه في اليوم التالي تعرّض لنفس عملية الاحتيال، إذ قام أحد الأشخاص بإعطائه 10 دولار أميركي مزوّر بطريقة حرفية حسب تعبيره.

ولفت إلى أن هؤلاء ينضوون تحت عصابة من الشبان يتنقلون بشكل مجاني عبر الإيقاع بصاحب التاكسي، الذي لا قدرة  له على كشف الدولار المزوّر من غير المزوّر.

وفور مراجعته لسائقين آخرين، فقد أكّد أن العشرات قد تعرضوا لنفس عملية الاحتيال.
  المصدر: خاص لبنان24

مقالات مشابهة

  • حائط المبكى
  • مصطفى حسني ينصح بـ4 أعمال مستحبة في يوم عرفة: لو مش عارف تدعي ردد ورايا
  • “موارد عجمان” تحصل على شهادة “أفضل بيئة عمل”
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية خلال حملات أمنية بالإسكندرية والمنيا
  • دولار مزوّر في لبنان من هذه الفئة.. ويُصرّف في هذه الأماكن
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية بالقاهرة والإسكندرية
  • كل ما تريد معرفته عن خاصية الرد الآلي على استفسارات الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية
  • مزادات عالمية| دار كريستيز تعرض طبقا من البورسلين النادر بـ 315 ألف يورو
  • شركة وهمية.. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين عبر «السوشيال ميديا»
  • لطلاب أدبي.. روابط النماذج التدريبية لامتحانات الثانوية العامة 2024