أضرمت امرأة ورجل يحمل علم الاحتلال الإسرائيلي، النار بنسخة من القرآن الكريم وعلم فلسطين في مدينة مالمو جنوبي السويد، التي تحتضن فعاليات مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن".

ووثق مقطع مصور متداول على منصات التواصل الاجتماعي لحظات إقدام امرأة تحمل الصليب وآخر يرفع علم الاحتلال الإسرائيلي وهما يضرمان النار بنسخة من القرآن، وسط حماية من رجال الشرطة.



Браво ????????With the permission of the police: a moment before the opening of the Eurovision events - A Quran and fakestinian flags burning ceremony in the center of Malmo, Sweden. pic.twitter.com/yoguitp5Wp — Eliot Ness???????????? (@EliotNe13763209) May 3, 2024 Malmö. Just nu. pic.twitter.com/tny4kWv9O8 — Sofia Nerbrand ???? ???????? ???????? (@sofius) May 3, 2024
وفقا للمشاهد المتداولة، أقدم الشخصان على إشعال النار بالعلم الفلسطيني أيضا في الموقع ذاته، في حين تصاعدت صرخات الاستنكار من الموجودين وراء السياج الأمني.

والصيف الماضي، تعرضت السويد لانتقادات حادة من دول إسلامية وعربية فضلا عن السخط الشعبي جراء تكرار واقعة إحراق نسخ من القرآن من قبل لاجئ عراقي يدعى سلوان موميكا تحت حماية من الشرطة.


على إثر ذلك، هاجم محتجون السفارة السويدية في العاصمة العراقية بغداد مرتين في تموز/يوليو، ما أدى إلى اندلاع حريق في المجمع في المحاولة الثانية.

وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ألغت مصلحة الهجرة السويدية تصريح إقامة موميكا، قائلة إنه زودها بمعلومات كاذبة عند تقديم طلب اللجوء، ليتوجه بعد ذلك إلى النرويج التي ألقت القبض عليه من أجل إعادته "في أسرع وقت ممكن" إلى السويد، بموجب اتفاقية دبلن بشأن اللاجئين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية القرآن فلسطين السويد فلسطين السويد القرآن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة من القرآن

إقرأ أيضاً:

دمرها بشكل كامل.. حزب الله يبث مشاهد من العمليات جنوب لبنان (شاهد)

بث "حزب الله" اللبناني، مشاهد من عملية استهدافه آلية عسكرية من نوع "هامر" لجيش الاحتلال الإسرائيلي عند مثلث "يفتاح - قدس" شمال فلسطين المحتلة.

وأظهرت المشاهد تجهيز عناصر في "حزب الله" للصواريخ الموجهة والكشف عن الآلية العسكرية الإسرائيلية ولحظة إطلاق الصاروخ في اتجاهها ليدمرها بشكل كامل.

#عاجل‼️???? حزب الله اللبناني ينشر مشاهد من عملية إستهداف آلية عسكرية من نوع هامر تابعة للجيش الإسرائيلي عند مثلث يفتاح - قدس شمال فلسطين المحتلة

???????????????????????? pic.twitter.com/DC3nGdJF97 — موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) June 13, 2024



كما بث الحزب مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية مصنع بلاسان للصناعات العسكرية في مستوطنة سعسع شمال فلسطين المحتلة.

حزب الله يعرض مشاهد من عملية استهداف مصنع بلاسان للصناعات العسكرية في مستوطنة سعسع.
تظهر المشاهد استهداف المصنع بثلاثة صواريخ #كورنيت.
والأهم، في الصورة، أن العملية وثقت بكاميرات الاعلام الحربي من الجهة اللبنانية، وهذه نقطة مهمة. pic.twitter.com/iI7ixZBbAE — Khalil Nasrallah (@khalilnasrallah) June 13, 2024
وأمس الخميس،  قالت وسائل إعلام عبرية، إن حزب الله شن هجوما واسع النطاق على مناطق الجليل الأعلى والجولان المحتل الشمالي والجنوب، بعشرات الرشقات الصاروخية والطائرات المسيرة . 

وأشارت إلى أن حزب الله أطلق نحو 150 صاروخا ومسيرة تجاه المستوطنات الإسرائيلية خلال أقل من 40 دقيقة.

ودوت صافرات الإنذار في الجليل والجولان وصفد، وسمعت أصوات انفجارات هائلة، جراء سقوط الصواريخ، فضلا عن محاولات القبة الحديدية ومنظومة باتريوت التصدي لعدد من المسيرات.

ولفت الإعلام العبري إلى أن الإنذارات استمرت لنحو نصف ساعة في مناطق شمال فلسطين، وألغت سلطات الاحتلال الدارسة في صفد، نتيجة كثافة القصف الصاروخي.

كما أقر جيش الاحتلال بإصابة اثنين من جنوده، الخميس، إثر إطلاق قذيفة صاروخية من لبنان نحو شمال البلاد.

وقال في بيان إن "جنديين أصيبا بجروح متوسطة وطفيفة نتيجة تعرض منطقة في شمال البلاد لإطلاق قذيفة صاروخية مضادة للدروع".



وأضاف الجيش في بيان: "تم نقل الجنديين إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج".

فيما قالت صحيفة "معاريف" العبرية الخاصة، إن الجنديين المصابين كانا في مركبة أصيبت بصاروخ مضاد للدبابات في أثناء تواجدها بمستوطنة موشاف مرجاليوت في الجليل الأعلى.

وفي بيان له، قال حزب الله، إنه هاجم بأسراب من الطائرات المسيرة قاعدتي دادو وميشار وثكنة كتسرين في مستوطنات شمال فلسطين المحتلة، مؤكدا إصابة الأهداف بدقة.

وسجلت أضرار مباشرة في مبنى بكيبوتس يرؤون في الجليل، فيما وقعت أضرار كذلك في مستوطنة كتسرين بالجولان الجنوبي، واندلعت حرائق واسعة ودخان كثيف غطى مساحات كبيرة بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • هنية: ردنا على مقترح وقف إطلاق النار متوافق مع خطاب بايدن
  • السديس يدعو للفلسطينيين في خطبة العيد من الحرم المكي (شاهد)
  • السويد تقول إن طائرة عسكرية روسية انتهكت مجالها الجوي
  • فلسطينيات بغزة يسردن القرآن كاملا عن ظهر غيب في يوم عرفة (شاهد)
  • تفاصيل إضرام “فران” النار في نفسه أمام منزل والدته بـ"بولاق الدكرور "
  • يوم عرفة في غزة .. مجالس سرد القرآن .. حضور بهي يتحدى الحرب والدمار / شاهد
  • ما هي مخرجات البيان الختامي لقمة السبعة الكبار بشأن فلسطين؟
  • شاهد- الطوفان اليمني في مسيرة ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات
  • ستوكهولم تحتج على حكم الإعدام بحق قاتل عراقي يحمل الجنسية السويدية!
  • دمرها بشكل كامل.. حزب الله يبث مشاهد من العمليات جنوب لبنان (شاهد)