الثورة نت|

تفقد مدير عام مديرية صنعاء الجديدة احمد صالح عثمان- رئيس المجلس المحلي, ومعه نائب مدير مكتب التربية والتعليم نائب اللجنة الفرعية للاختبارات بمحافظة صنعاء أمين الجلال, اليوم, سير أداء الامتحانات الأساسية بمدرسة معاذ بن جبل الثانوية, والأنشطة والدورات الصيفية بمركزي الإمام زيد وقباء بمنطقة بيت بوس.

وخلال الزيارة أكد الجلال على أهمية الاستفادة من الدورات الصيفية، والدفع بالطلاب والشباب للالتحاق بها, باعتبارها أحد الوسائل المهمة لتحصينهم من مخاطر الفراغ والحرب الناعمة والثقافات المغلوطة, وتبصيرهم العلوم النافعة المستقاة من ثقافة القرآن الكريم.

بدوره شدد مديرعام المديرية على ضرورة توسيع دائرة الأنشطة الصيفية لتشمل الأنشطة الثقافة والخطابية والعلمية والرياضية والزراعية والصحية والمهارات الحياتية التي تعود بالنفع على الأبناء والأسرة والمجتمع, حاثا على رعاية وتنمية المواهب والإبداعات لدى الطلاب.

وقال”: إن المراكز الصيفية تمثل فرصة ذهبية للأجيال يجب اغتنامها, لما لها من أهمية كبيرة في تثقيفهم بثقافة القرآن, وترسيخ فيهم قيم الولاء الديني والهوية الإيمانية في نفوسهم, وتحصينهم من الحرب الناعمة التي يقودها الغرب الكافر بقيادة أمريكا والماسونية الصهيونية لنشرها في أوساط الأمة” .

واستمع الزائرون إلى شرح من القائمين على الدورات حول البرامج والأنشطة, ومستوى تفاعل الطلاب واستيعابهم لها, واستفادتهم منها, مثمنين جهود القائمين على المدارس والمراكز الصيفية , وحرصهم الكبير على تنوير الطلاب وإكسابهم الخبرات والمهارات خلال الإجازة المدرسية .

رافقهم في الزيارة مدير الإعلام التربوي عضو اللجنة الفرعية للامتحانات على المخلافي, ومديرا مكتب التربية والتعليم, بالمديرية, فهد مرشد, ومدير شؤون الأحياء, عبدالله الطل.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المراكز الصيفية مديرية صنعاء الجديدة

إقرأ أيضاً:

حفل مهيب لاختتام الدورات الصيفية بالعاصمة صنعاء والمحافظة

وحضر حفل الختام مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد وعدد من الوزراء في حكومة الإنقاذ وقيادات الدولة المدنية والعسكرية، والوجاهات الاجتماعية، وحشد من المواطنين.

وألقى وزير الشباب والرياضة كلمة بارك فيها للطلاب تخرجهم من دورات المراكز الصيفية، مثمنا دور الجهات التي ساندت وساعدت في إنجاح هذه المراكز، مشيدا بما تلقاه الطلاب من علوم وتنمية قدراتهم وترسيخ الهوية الإيمانية في نفوسهم بما يمكنهم من النهوض بواقع الأمة.

وأوضح المؤيدي أن مليون مائة ألف طالبا وطالبة تخرجوا من الدورات الصيفية هذا العام، وأصبحوا جيلا واعيا متسلحا بالثقافة القرآنية، منوها بتفاعل الآباء وأولياء الأمور مع الدورات الصيفية.

مشيرا إلى أن العروض الكشفية التي شهدها ميدان السبعين خلال حفل التخرج تعكس مدى ما تلقاه الأبناء في الدورات الصيفية ومستوى النضج الأخلاقي الذي وصلوا إليه.

وفي عرض كشفي مهيب عكس مستوى استفادة الطلاب من الدورات الصيفية سار الطلاب على شكل صفوف من أمام منصة العرض على شكل صفوف متراصة.

كما عكس العرض المهيب صورة للجيل القادم وجيل النصر الذي يتم إعداده في شتى المجالات لتصحيح واقع الأمة والوقوف بوجه أعداءها.

وبصوت واحد صدحت المتخرجين بهتافات منها (يا غزة يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين)، (يا غزة واحنا معاكم أنتم لستم وحدكم)، (الجهاد الجهاد.. كل الشعب على استعداد)، (المعنويات عالية.. نار نار نار تشعل في الميدان ضد الأمريكيين).

وفي ختام العرض قدم الخريجون عهد الولاء للقائد المسيرة القرآنية السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وللمؤمنين، والبراءة من أعداء الله.

مقالات مشابهة

  • اختتام الأنشطة والدورات الصيفية في مديريات الأمانة
  • اختتام الدورات الصيفية في مديرية شعوب بأمانة العاصمة
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية بمديريتي صنعاء الجديدة والحيمة الخارجية
  • «تعليم القاهرة»: تفعيل الأنشطة الصيفية لعام 2024 في المدارس لاكتشاف المواهب
  • اختتام الأنشطة الرياضية بالمدارس الصيفية بمديرية الحدا في ذمار
  • إجازات الطلبة.. والأنشطة الصيفية
  • تكريم طلاب المدارس الصيفية المفتوحة بمديرية المراوعة في الحديدة 
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية مكيراس بالبيضاء 
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب وتجهيزات الاختبارات بالمنيا
  • حفل مهيب لاختتام الدورات الصيفية بالعاصمة صنعاء والمحافظة