تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شكل مركز ضمان الجودة بجامعة قناة السويس بإشراف عام الدكتور حمدي عطا الله مدير المركز فرق زيارات محاكاة لكل من كلية الصيدلة، وبرنامجي علم الحيوان والبيوتكنولوجيا البحرية بكلية العلوم، وست برامج بكلية الزراعة ( تكنولوجيا الأغذية، الإنتاج الحيواني، الثروة السمكية، وقاية النبات، البساتين، الهندسة الزراعية).

وتم تشكيل فريق المراجعة من نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ذوي الخبرة لمراجعة الوثائق في كل برنامج، كما تم عقد لقاءات مع أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والجهاز الإداري والطلاب.

وشملت الزيارات تفقد المباني والمكاتب الإدارية وقاعات المحاضرات، المعامل، الورش، المزارع، العيادات الطبية، المكتبة، الكنترولات.

وفي نهاية كل زيارة اجتمع الفريق مع العمداء، ومديري البرامج، وتم تقديم تقرير مُفصل عن نتائج الزيارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس الثروة السمكية الجهاز الاداري المحاضرات تكنولوجيا الأغذية جامعة قناة السويس

إقرأ أيضاً:

“عداد التكسي” ينظم عمل سيارات الأجرة في العراق مطلع تموز

مايو 19, 2024آخر تحديث: مايو 19, 2024

المستقلة/- تستعد وزارة النقل العراقية لإعادة تفعيل نظام “عداد التكسي” في العاصمة بغداد، وذلك مطلع شهر تموز المقبل.

ويأتي هذا القرار ضمن خطة الوزارة لتنظيم عمل “مركبات الأجرة” بشكل أفضل، بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية والمعيشية للمواطنين وسائقي تلك المركبات.

أهداف تفعيل نظام عداد التكسي:

ضمان احتساب أجرة عادلة: يُساعد نظام عداد التكسي على احتساب الأجرة بشكل عادل، بناءً على المسافة والوقت، بدلاً من الاعتماد على الاتفاقات الشفهية بين الراكب والسائق، والتي قد تُؤدي إلى ظلم أحد الطرفين.تحسين أوضاع سائقي التكسي: يُساهم نظام عداد التكسي في تحسين أوضاع سائقي التكسي، من خلال ضمان حصولهم على أجرة عادلة مقابل جهودهم، مما يُساعدهم على توفير حياة كريمة لهم ولأسرهم.مكافحة ظاهرة العشوائية: يُساعد نظام عداد التكسي على مكافحة ظاهرة العشوائية في عمل سيارات الأجرة، من خلال تنظيم عملها وضبط التعرفة.حماية حقوق المواطنين: يُساعد نظام عداد التكسي على حماية حقوق المواطنين من خلال ضمان حصولهم على خدمة نقل آمنة وموثوقة بسعر عادل.

خطوات تفعيل النظام:

وضع التعليمات: تعمل وزارة النقل حاليًا على وضع التعليمات الخاصة باستخدام عداد التكسي ضمن قانون نقل الركاب.إطلاق تطبيق “التكسي الوطني”: ستقوم الوزارة بإطلاق تطبيق “التكسي الوطني” خلال شهر تموز المقبل، ليتمكن المواطنون من حجز سيارات الأجرة إلكترونيًا، مع ضمان احتساب الأجرة بشكل عادل.متابعة المخالفات: ستعمل الوزارة على متابعة مخالفات سيارات الأجرة، وضمان التزامها بنظام عداد التكسي من خلال وضع ضوابط معينة ومفارز لمتابعة المخالفات.

التأثير المتوقع:

من المتوقع أن يُساهم تفعيل نظام عداد التكسي في تحسين أوضاع قطاع النقل الخاص في العراق بشكل عام، من خلال تنظيم عمل سيارات الأجرة وضمان حقوق المواطنين والسائقين.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الجامعة المصرية الروسية تعلن اعتماد برنامج هندسة التشييد من هيئة ضمان جودة التعليم
  • طالب متفوق يفاجئ بايدن بحفل تخريج كلية مورهاوس.. أوقفوا إطلاق النار بغزة (شاهد)
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع بأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب
  • جامعة الملك فيصل.. تدريب 58 من أعضاء هيئة التدريس على تقييم الطلاب
  • 4421 طالب وطالبة بجامعة القناة يؤدون امتحانات مُتطلب علم الجودة إلكترونيًا وورقيًا
  • “عداد التكسي” ينظم عمل سيارات الأجرة في العراق مطلع تموز
  • قلق من خطاب مرتقب لبايدن في كلية مورهاوس بسبب الحرب على غزة
  • افتتاح فعاليات المؤتمر الحادي والعشرين لقسم طب وجراحة العيون بالزقازيق
  • جامعة أسيوط تطلق دورة تدريبية حول «المراجعة الداخلية»
  • كلية بجامعة كولومبيا تحجب الثقة عن الرئيسة نعمت شفيق بسبب قمع الطلبة