أعلنت شرطة لوس أنجلوس عدم إلقاء القبض على أحد عندما أخلت، الأحد، مخيما لمحتجين مؤيدين للفلسطينيين في جامعة ساوث كاليفورنيا.

وقالت الشرطة في بيان إنه بعد أن طلبت جامعة ساوث كاليفورنيا المساعدة، اقتحمت الشرطة المخيم في الخامسة صباحا تقريبا بالتوقيت المحلي (12:00 بتوقيت غرينتش) وبدأت في إزالة الخيام بينما غادر الطلاب المكان في هدوء.

وقال بيان للشرطة نقلته صحيفة لوس أنجلوس تايمز إن شرطة الحرم الجامعي لجامعة ساوث كاليفورنيا، وضباط شرطة لوس أنجلوس، الذين ارتدوا معدات مكافحة الشغب أخلوا المخيم وسط الحرم الجامعي.

وأكد متحدث باسم الجامعة أنه لم يتم الإبلاغ عن أي اعتقالات ولم تندلع أعمال عنف خلال "إزالة المخيم غير القانوني".

وقالت الصحيفة إنه عند حوالي الساعة 4:17 صباحا، أصدرت جامعة ساوث كاليفورنيا تنبيها يفيد بوصول شرطة لوس أنجلوس وإنه يجب على الأشخاص مغادرة المخيم بوسط الحرم الجامعي. ومنح المسؤولون المحتجين خيار المغادرة أو إلقاء القبض عليهم، وبالفعل غادرت مجموعة مكونة من حوالي 30 متظاهرا.

وهتف المتظاهرون "فلسطين حرة حرة" وقرعوا الطبول وقت الإخلاء، بينما كانت المروحيات تحلق في سماء المنطقة. وبحلول الساعة السادسة صباحا، بدت منطقة المخيم فارغة وهادئة.

وتأهبت جامعات أخرى، تنظم، الأحد، حفلات تخرج، لمواجهة مزيد من الاحتجاجات بعد إلقاء الشرطة القبض على العشرات السبت.

ويحتشد طلاب بعشرات الجامعات في أنحاء مختلفة بالولايات المتحدة، احتجاجا على الحرب المستمرة منذ نحو 7 أشهر في قطاع غزة، ويطالبون جامعاتهم بسحب استثماراتها من الشركات التي تدعم الحكومة الإسرائيلية.

اعتقالات وإزالة خيام اعتصام.. ماذا حدث في جامعات أميركية خلال عطلة نهاية الأسبوع؟  اعتقلت الشرطة في الولايات المتحدة 25 على الأقل من الطلبة المحتجين دعما للفلسطينيين، وأزالت مخيم اعتصام في جامعة فرجينيا، بينما استعدت جامعات أميركية أخرى لمزيد من الاحتجاجات والاضطرابات خلال حفلات التخرج.

 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: لوس أنجلوس

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي ينسحب من جباليا شمال قطاع غزة

انسحب الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة 31 مايو 2024 ، من بلدة جباليا شمال قطاع غزة ، بعد عملية عسكرية استمرت نحو 20 يوما ، حيث خلفه دمارا واسعا غير مسبوق في المكان ومحيطه.

وأفاد سكان محليون بأن الآليات العسكرية الإسرائيلية انسحبت بشكل كامل من شمال قطاع غزة وتمركزت في نقاط قرب الشريط الحدودي الشرقي والشمالي للقطاع.

وذكر أنه مع ساعات الفجر الأولى بدأ عشرات الآلاف من الفلسطينيين بالعودة إلى مخيم جباليا ومحيطه لتفقد منازلهم وممتلكاتهم.

وقال شهود عيان إن الانسحاب الإسرائيلي كشف عن دمار هائل في مخيم جباليا ومحيطه شمل آلاف الوحدات السكنية إضافة للطرق وشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي.

كما أحرق الجنود الإسرائيليون مئات البنايات السكنية التي لم يتم تدميرها في المخيم.

وعُثر على جثامين عدد من الفلسطينيين في طرقات المخيم وبمنطقة مشروع بيت لاهيا وغالبيتها بدأت بالتحلل بعد أن قتلهم الجيش الإسرائيلي خلال عملياته العسكرية.

وشهد مخيم جباليا معارك شرسة بين الجيش الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية استهدفت قواته المتوغلة بعبوات ناسفة وكمائن وعمليات قنص.

وفي 12 مايو/ أيار الجاري بدأ الجيش الإسرائيلي هجوما بريا في المخيم ومناطق محيطة به، ثم أعلن بعد ثلاثة أيام توسيع الهجوم بعد أن واجهت قواته "معارك شرسة" مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

وفي 26 مايو، أعلن أبو عبيدة، متحدث "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة " حماس "، عن تمكن المقاتلين من أسر جنود إسرائيليين جدد خلال عملية شمال القطاع.

وقال أبو عبيدة في كلمة متلفزة، إن "مقاتلي القسام نفذوا عملية مركبة شمال القطاع، حيث استدرجوا قوة صهيونية لأحد الأنفاق بمخيم جباليا وأوقعوها في كمين".

وأضاف أن المقاتلين "أوقعوا جميع أفراد القوة بين قتيل وجريح وأسير، واستولوا على العتاد العسكري لها"، دون ذكر عدد محدد للأسرى.

لكن متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، نفى وقوع أي عملية أسر لجنود الجيش في غزة، وادعى على منصة إكس، أنه "لا يوجد حادث لاختطاف جندي".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا للتنديد بالعدوان على غزة
  • إضراب واسع لآلاف العاملين في نظام جامعة كاليفورنيا نصرة لفلسطين
  • أمريكا.. الشرطة تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا
  • الشرطة الأمريكية تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جباليا شمال قطاع غزة
  • مئات المحتجين يتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية في بروكسل تنديدا بالهجوم على غزة
  • الاحتلال يقتحم قريتي جلبون وفقوعة دون اعتقالات
  • أكاديميون وطلبة يُضربون بجامعة كاليفورنيا احتجاجًا على قمع المتضامنين مع فلسطين
  • احتجاجاً على قمع المتضامنين مع فلسطين.. أكاديميون وطلبة يُضربون بجامعة كاليفورنيا (شاهد)
  • شاهد: توسع إضراب عاملين بجامعة كاليفورنيا تضامناً مع المتظاهرين المساندين الفلسطينيين