الرس : البلاد

شارك المصور محمد قاسم في ملتقى ومعرض أصيل الذي أقيم في محافظة الرس بمنطقة القصيم، حيث عرض صورًا تعكس طابع المدينة في البناء والنخيل والتراث السعودي.

ولاقت صوره استحسان زوار المعرض الذين أعربوا عن إعجابهم بجمال العروض وطابعها الخاص الذي أضاف جوًا مميزًا للمعرض.

وأكد محمد قاسم أنه يسعى دائمًا لإبراز جماليات المملكة العربية السعودية وتراثها الغني في مشاركاته الفنية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأشار إلى أنه يولي منطقة المدينة المنورة اهتمامًا خاصًا نظرًا لكونها مسقط رأسه، حيث يركز عادة على مواقع تاريخية وجمالية في صوره، بالإضافة إلى حياة الناس وعاداتهم وتقاليدهم التي تعكس تراث المملكة القديم الذي يفخر بها.


وأعرب قاسم عن سعادته بمشاركته في معرض أصيل بمحافظة الرس، مشيدًا بجميع المنظمين ومجموعة رسامين الخليج على هذه التجربة الرائعة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

محمد فاضل يكشف سر مكافأة 100 جنيه من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر

أكد المخرج محمد فاضل أن الإخراج كان موهبته منذ الصغر وخاصة مرحلة الثانوية، مشيرا إلى أن النشاط الفني مهم جدا بجانب الأنشطة التعليمية، لافتا إلى أن المنافسة قديما كانت كبيرة، وهناك قواعد محددة لإخراج مسلسل كامل.

لماذا أوصت لجنة الموازنة بحوكمة منظومة دعم السلع التموينية والخبز وتحويلها لـ "رقمية"؟ المشدد 7 سنوات للمتهم بخطف طفل والتعدي عليه بقليوب الرئيس عبد الناصر أعطاني 100 جنيه

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أنه بدأ إخراج المسلسلات بعمل مدة 30 دقيقة، معلقا: الرئيس عبد الناصر أعطاني 100 جنيه مكافأة، بعد مسلسل أبي ذر الغفاري، الذي أثر كثيرا في المشاهدين.

حرب 1967 غيرت مفهوم الدراما

ولفت المخرج محمد فاضل إلى أن حرب 1967 غيرت مفهوم الدراما، مشيرا إلى أن مسلسلات السهرة قديما شهدت نقدا كثيرا، معلقا: أبرز منافسيني في الفن يحيى العلمي، إبراهيم الصحن، علوية زكي، أحمد طنطاوي، أحمد توفيق... وغيرهم من المخرجين العظام.

وشدد المخرج محمد فاضل على أن التلفزيون كان أيقونة في عصرنا السابق عكس التطور التكنولوجي الحالي، مختتما: يجب الوصول إلى المشاهد في الأعمال الدرامية، وكنت أركز على الموضوعات التي تثير الاهتمام.

واختتم قائلا: أتمنى مناقشة التعليم والثقافة في مسلسل درامي يناقشهما من عدة نواحي، وهناك كارثة في اللغة العربية، وأتمنى تقديم سيرة الدكتور علي إبراهيم.


 

مقالات مشابهة

  • محمد فاضل يكشف سر مكافأة 100 جنيه من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر
  • مصادر تكشف لأخبارنا الحقيقة الكاملة لواقعة فندق سيدي قاسم وعلاقتها بتصريح الوزير وهبي
  • قاسم وشقيقه محمد... شهيدان جديدان في جنوب لبنان
  • طقس المدينة المنورة.. تنبيه من أتربة مثارة حتى هذا التوقيت
  • مدرسة السنينة تنظم معرض "شتلة" ضمن مشروع "المدارس الخضراء"
  • تشجيعًا للصناعة المحلية.. رئيس مدينة دمنهور يفتتح معرض «صنع في مصر» بقرية سنهور
  • مختبر السّرديّات الأردني يحتفي بتجربة جمال القيسي الأدبية
  • متاحف بلقرن التراثية.. عامل جذب سياحي مهم يبرز الثقافة والتاريخ
  •  ناشط عربي يهين سفير السعودية في بلجيكا (فيديو)
  • سفارة المملكة لدى رومانيا تشارك بجناح ضمن معرض الكتاب في بوخارست Bookfest202