جدد برنامج حساب المواطن التنبيه على طريقة التواصل مع المستفيدين؛ حفاظا على الخصوصية.

وأضاف البرنامج، عبر منصة (إكس)، أن المستفيد الرئيسي يمكنه التواصل معنا على الرقم الموحد 19912 من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة 8 صباحاً الى 8 مساءً.

وتابع، ردًا على تساؤل ورد من أحد المستفيدين، أن التواصل يكون من خلال رقم الجوال المسجل لدى البرنامج وذلك حفاظاً على خصوصية معلومات المستفيد.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

حقيقة تأثير التأمينات على حساب المواطن بالانقطاع أم الخصم من قيمة الراتب

في ظل التغيرات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها المملكة العربية السعودية، يتزايد الاهتمام بالتأثيرات المتعددة التي تترتب على السياسات الحكومية والأنظمة الاجتماعية المختلفة. من بين هذه الأنظمة، يبرز نظام التأمينات الاجتماعية وحساب المواطن كركيزتين أساسيتين لدعم المواطنين وتوفير الحماية الاجتماعية لهم. ومع تداخل هذين النظامين، يثار العديد من التساؤلات حول تأثير التأمينات على حساب المواطن، وتحديدًا فيما يتعلق بموضوع الانقطاع عن استلام الدعم أو الخصم من قيمة الراتب.

تعد التأمينات الاجتماعية آلية ضرورية لضمان استقرار دخل الأفراد وحمايتهم من المخاطر المالية الناتجة عن التقاعد أو الإصابة أو البطالة. وفي المقابل، يهدف برنامج حساب المواطن إلى تخفيف الأعباء الاقتصادية عن الأسر السعودية وتوفير دعم مالي مباشر يساعدهم على مواجهة تكاليف المعيشة المتزايدة. لذا، يصبح من الضروري فهم كيفية تأثير الاشتراك في التأمينات الاجتماعية على أهلية المواطنين للحصول على دعم حساب المواطن وقيمة هذا الدعم.

في هذا السياق، تبرز أسئلة مهمة حول ما إذا كان تسجيل الأفراد في نظام التأمينات يمكن أن يؤدي إلى انقطاع الدعم المقدم من حساب المواطن، أو ما إذا كان هذا التسجيل يؤثر على قيمة الراتب الشهري الذي يحصل عليه المواطنون من البرنامج. هذه القضايا تشكل محورًا حيويًا للنقاش، وتتطلب تحليلًا دقيقًا وفهمًا عميقًا للسياسات المعتمدة والإجراءات المتبعة لضمان تحقيق التوازن بين تقديم الدعم المالي وتوفير التأمينات الاجتماعية اللازمة للأفراد.

هل التأمينات تخصم من حساب المواطن؟

توجه أحد المستفيدين سؤالًا لدعم حساب المواطن عن التسجيل في التأمينات وهل أنه بالفعل يؤثر على الدعم، ولقد أوضح البرنامج بأن الاشتراك بالتأمينات لن يكون مؤثرًا على الدعم إن انطبق على الشخص كافة شروط الأهلية والضوابط والمعايير التي وضعت للاستحقاق، وإن طرأت أي تغيرات في بيانات الشخص المستفيد فلا بد أن يتوجه للحساب التابع له بهذه الخطوات التالية:

أولًا التوجه لبوابة حساب المواطن على الإنتنرنت.ثم اختيار خانة تفاصيل الطلب ومن بعدها الضغط على الإفصاح عن الدخل.قم بتغيير الحالة الوظيفية للموظف بالقطاع الخاص.

 

طريقة تحديث بيانات حساب المواطن

يستطيع الأشخاص الآن أن يقوموا بتحديث بيانات حساب المواطن إن كان لديهم أي بيانات جديدة أو تحديثات تطرأ على الحساب التابع لهم، فقط الأمر يحتاج إلى بعض الخطوات التي تساعد في ذلك وهي كالآتي:

أولًا يجب الدخول لبوابة حساب المواطن من خلال استخدام حساب أبشر.ثم بعد ذلك يتم الضغط على خانة تسجيل الدخول عبر نفاذ الوطني.أدرج جميع البيانات من اسم المستخدم ثم رقم الهوية وكلمة السر التابعة لحسابك.اضغط على خانة تسجيل الدخول.انقر فوق تفاصيل الطلب.قم بإجراء التحديثات المطلوبة على البيانات سواء كانت بيانات العقارات، بيانات عامة، بيانات التابعين، بيانات العنوان الوطني، بيانات الحساب البنكي، ثم الإفصاح عن الدخل.يتم التعهد بصحة البيانات التي تم إدخالها.انقر فوق خانة حفظ.حدث بيانات الدعم بنجاح.موعد صرف حساب المواطن

حددت وزارة الموارد أن يكون اليوم العاشر بالشهر الميلادي هو الموعد الثابت الذي يتم فيه صرف الدعم لكافة المستفيدين، وتوضع الرواتب في حساباتهم من 12:00 خلال يوم الصرف، وذلك إن لم يصادف عطلة أسبوعية قد تؤدي إلى التأخير أو التقديم مثلما سيحدث هذا الشهر، إذ أن الراتب صرف يوم التاسع من مايو لأن موعد الصرف الأساسي صادف يوم الجمعة.


 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • حساب المواطن يوضح موقف الزوج حال عدم استفادة زوجته من الدعم
  • ما موقف «المستقل» بعد قبوله في حساب المواطن؟.. البرنامج يحدد
  • "حساب المواطن" يوضح شروط التقديم للأرملة مع وجود تابعين
  • حساب المواطن يوضح شروط التقديم للأرملة مع وجود تابعين
  • هل تشمل دفعة يونيو 2024 المتقدمين الجدد في حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • تنبيه مهم من «الصحة السعودية» للحجاج بشأن التطعيمات.. ماذا قالت؟
  • رئيس بلدية مشحا: السوريون يحظون بالرعاية على حساب المواطن اللبناني
  • «حساب المواطن» يوضح الإجراء المطلوب حال حدوث تغير طارئ ببيانات المستفيدين
  • حقيقة تأثير التأمينات على حساب المواطن بالانقطاع أم الخصم من قيمة الراتب
  • هل تؤثر عوائد الاستثمارات المالية من الأسهم على استحقاق حساب المواطن؟.. البرنامج يوضح