الجديد برس:

كشف مسؤول في حكومة صنعاء معلومات جديدة حول العناصر التي ضبطتها الأجهزة الأمنية على خلفية ممارستها أنشطة استخبارية أمريكية وإسرائيلية في اليمن.

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، في تغريدة على حسابه بمنصة (إكس): “سيكشف الأمن عن عناصر جندت نفسها للعدو الإسرائيلي ضمن ما يسمى بقوة 400 التي أنشأها الكيان في المخا المحتلة”.

وأضاف العزي: “الآن لن تنفعهم إسرائيل ولا أمريكا”.

وتابع: “إن أي نذل يجند نفسه للصهاينة جديراً بأن تسحقه الأقدام في الـ 70″، (ميدان السبعين في صنعاء).

واختتم حسين العزي تغريدته بالقول: “تحية إجلال وإكبار للمجاهدين الأبطال في جهاز الأمن والمخابرات ومختلف الأجهزة الأمنية”.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن الخلية التي تم القبض عليها تم انشأها من قبل “الموساد” الإسرائيلي والمخابرات الأمريكية “CIA” التابعة لما تسمى قوة 400 في مدينة المخا بالساحل الغربي.

وفي وقتٍ سابق الأحد، كشفت الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة صنعاء، أنها تمكنت من إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي.

وأوضح مصدر أمني في صنعاء، أن الأجهزة الأمنية ستكشف اليوم الإثنين في بيان رسمي، عن تفاصيل أكثر بشأن الأنشطة التي تم إحباطها، وفق ما نقلته وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء.

ويأتي هذا في ظل استمرار الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن، على خلفية مساندة قوات صنعاء للمقاومة في غزة ضمن معركة “طوفان الأقصى”، بعمليات بحرية وأخرى بالقصف المباشر ضد أهداف تابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويشير إحباط أجهزة صنعاء الأمنية لهذه الأنشطة، إلى مدى فشل التحالف الأمريكي البريطاني على اليمن عسكرياً ولجوئه إلى أساليب أخرى تحاول إسقاط سلطة صنعاء من الداخل.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تقدم امتيازات للسفن التي ترفع علم بنما: هل تساعد “إسرائيل” في كسر الحصار البحري الذي تفرضه صنعاء؟

الجديد برس:

كشف موقع “سي تريد ماريتايم نيوز” المختص بشؤون الملاحة البحرية عن توقيع اتفاقية بين الإمارات وبنما، من أجل تقديم امتيازات في الموانئ الإماراتية للسفن التي ترفع علم بنما، الأمر الذي أثار تساؤلات حول علاقة هذه الاتفاقية بالسفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية التي تستهدفها قوات صنعاء، حيث ترفع العديد من هذه السفن علم بنما.

وبحسب تقرير نشره الموقع قبل أسبوع، فإن الإمارات وقعت مع الهيئة البحرية البنمية مذكرة تفاهم لتقديم امتيازات للسفن التي ترفع علم بنما، حيث “ستضع مذكرة التفاهم إطاراً للتعاون لتطوير مشروع بلو باس الذي يمنح سلسلة من الامتيازات والتسهيلات لشركات الشحن وملاك السفن الذين يزورون موانئ ومياه دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأوضح التقرير أنه “من خلال هذه المبادرة، ستحصل السفن التي ترفع علم بنما على سلسلة من المزايا والتسهيلات مثل الأولوية في الدخول والخروج من الموانئ، وتغيير الطاقم، وخصومات على الخدمات المساعدة مع جميع الشركات وأحواض بناء السفن وغيرها من الشركات المسجلة في قاعدة بيانات بنما”.

وأضاف أنه “سيكون للسفن التي تحمل علم بنما إمكانية الوصول إلى قاعدة البيانات والاتصال المباشر مع جميع الموردين وخصوماتهم من أجل المنفعة المتبادلة”.

وتساءل مراقبون حول وجود علاقة بين هذه الخطوة وبين التصعيد الذي تنفذه قوات صنعاء ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي، ومؤخراً في المحيط الهندي، حيث ترفع العديد من هذه السفن علم بنما وتقوم بتغيير بيانات وجهاتها وملكيتها للتمويه وتجنب الاستهداف.

وقبل تسعة أيام أعلنت قوات صنعاء عن استهداف ثلاث سفن إسرائيلية (إم إس سي جينا) و(إم إس سي دييجو) و(إم إس سي فيتوريا) كانت جميعها ترفع علم بنما.

وفي مارس الماضي كانت البحرية الأمريكية قد زعمت أن سفينة “هوانغ بو” التي كانت ترفع علم بنما، واستهدفتها قوات صنعاء أواخر ذلك الشهر، مملوكة لجهة صينية، لكن “يمن إيكو” كشف وقتها أنها سفينة بريطانية تم تغيير بياناتها للتمويه.

وتدور التساؤلات حول ما إذا كانت الإمارات تسعى لتقديم مساعدة للسفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية من خلال منحها تسهيلات لتغيير بياناتها وهويتها أو ربما استقبال حمولات هذه السفن لنقلها عن طريق سفن أخرى من أجل تجاوز الحظر الذي تفرضه قوات صنعاء.

وقد حاولت الإمارات خلال الأشهر الماضية كسر الحظر البحري الذي تفرضه قوات صنعاء على وصول السفن إلى الموانئ الإسرائيلية من خلال تشغيل جسر بري يتم فيه نقل البضائع القادمة من السفن عبر طريق بري يمر من السعودية والأردن إلى “إسرائيل”.

المصدر: يمن إيكو

مقالات مشابهة

  • هزيمةٌ جديدةٌ لأمريكا في اليمن.. “قوةُ 400” التجسُّسية في قبضة الأمن
  • الاتحاد الأوروبي “يفعّل خدمة الخرائط” التابعة له للمساعدة في العثور على مروحية رئيسي
  • مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية “في خطر”
  • الإمارات تقدم امتيازات للسفن التي ترفع علم بنما: هل تساعد “إسرائيل” في كسر الحصار البحري الذي تفرضه صنعاء؟
  • قوات صنعاء تسيطر على الأجواء اليمنية وتُسقط أسطورة “إم كيو 9” الأمريكية
  • الرئيس الأسبق علي ناصر يكشف الساعات الاخيرة من وساطته لايقاف العدوان
  • مصر.. مصدر أمني يكشف حقيقة ضبط سيارات إسعاف محملة بأسلحة ثقيلة
  • نائب رئيس “الموساد” السابق: خسرنا الحرب بغزة واقتصادنا ينهار
  • حماد: أصدرنا تعليماتنا للأجهزة الأمنية بتكثيف جهودها للعثور على النائب “الدرسي”
  • أمن بورسعيد يكشف لغز مقتل طفل على يد أمه