تناولت برامج التوك شو، خلال الساعات الماضية، عددًا من الملفات والقضايا المهمة محليًا ودوليًا، ونرصد أبرزها من خلال التقرير التالي:

 

14 خدمة مقدمة.. وزير الهجرة تعلن مفاجأة سارة للمصريين بالخارج|فيديو
تحدثت السفيرة سها جندي، وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن الخدمات التي تقدمها الوزارة للمصريين في الخارج.

وقالت السفيرة سها جندي، وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "الوزارة تقدم 14 خدمة للمصريين بالخارج، منها الدفع بالعملة الصعبة بتخفيضات ميسرة في التسوية التجنيدية والتي بدأت من 1 مايو".

 

المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية يكشف تعليق البابا تواضروس الثاني على فيلم السرب
علق القمص موسى إبراهيم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الارثوذكسية على الاحتفال بعيد القيامة المجيد، قائلا: ان ما يميز أعياد المصريين التشارك والتفاعل والتواجد معا وشاهدنا ان كل أطياف المجتمع المصري حضرت للاحتفال والتهنئة.
 

أحمد موسى: توريد القمح إلى وزارة التموين يوفر الدولار للبلد.. فيديو
أشاد الإعلامي أحمد موسى، بموسم توريد القمح هذا العام، قائلا: "إنتاج القمح هذا العام جيد جدا".

 

شم النسيم.. منخفض جوي يضرب مصر غدا .. فيديو
كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس على البلاد غدًا الإثنين بالتزامن مع يوم شم النسيم، مشيرة إلى أن الأجواء غدًا ستكون ربيعية بامتياز على القاهرة الكبرى، ودرجة الحرارة على القاهرة ستكون 28 درجة مئوية


هيئة البث الإسرائيلية: المقترح المصري حظي بتأييد جميع أعضاء مجلس الوزراء الحربي
أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن المقترح المصري بشأن وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن، حظي بتأييد جميع أعضاء مجلس الوزراء الحربي، بما في ذلك رؤساء مؤسسة الدفاع.

 

دعابة.. يوسف زيدان يرد على اتهامه بالتقليل من قيمة عميد الأدب العربي
رد الدكتور يوسف زيدان، الروائي والمفكر، على اتهامه بالتقليل من قيمة عميد الأدب العربي طه حسين.

وقال الدكتور يوسف زيدان، الروائي والمفكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن حديثه عن طه حسين بجملة "أنا أهم من طه حسين" كان مجرد دعابة ومزحة.


اذهب للمستشفى فورا.. تحذير من الصحة بشأن الفسيخ في شم النسيم|فيديو
تحدث الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن استعدادات وزارة الصحة لاحتفالات شم النسيم.
 

جمال شعبان: الحزن والفرح الشديد يسببان توقف القلب| فيديو
حذر الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، من تناول الملح في العموم، سواء في الأسماك المملحة أو الفسيخ أو غيرهم.

 

البابا تواضروس: نقص الحب في قلب الإنسان يجعله يرى العالم بشكل خاطئ
قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الفترة الماضية ، كانت فترة صوم، وهي أطول صوم في الكنيسة وتصل إلى 55 يوما، إضافة إلى الصلوات.


خبير مصرفي: وكالات التصنيف الائتماني مهتمة للغاية بأحوال مصر
قال محمد عبدالعال، الخبير المصرفي، إن شركات التصنيف الائتماني الأشهر في العالم هي موديز وستاندرز أند بورز وفيتش، والثلاث شركات مهتمة للغاية بالأحوال في مصر، والتصنيف الائتماني والجدارة والملائة المالية لمصر، على مدى الثلاث سنوات الأخيرة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شم النسیم

إقرأ أيضاً:

فرص عمل للمصريين في الإمارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة العمل ،اليوم الأربعاء، عن توفير فرص عمل للمصريين، بدولة الإمارات العربية المتحدة ،في التخصصين التاليين: 3 مشرف عمال ، و70 حداد مسلح .. ويشترط أن يكون سن المتقدمين للعمل على مهنة حداد مسلح من 25 إلى 40 سنة ،وسن مشرف العمال من 40 إلى 50 سنة ، وسيتم إجراء إختبار لتحديد مستوي المهارة على الحرف المطلوبة بديوان عام الوزارة ..

وقالت "الوزراة " إن الراتب يبدأ من 1500 إلى 1700 درهم إماراتى لمهنة حداد مسلح، و 3500 إلى 4000 درهم لمهنة مشرف العمال حسب الخبرة ، ومدة العمل 8 ساعات يومياً، وساعات إضافية طبقاً للإنتاجية ، مع توفير مبيت مكيف للعمال ، ومواصلات خاصة بالشركة من وإلى أماكن العمل ، وتأمين طبى، ومدة العقد سنتين..وأن التقديم على فرص عمل الإمارات مجاني،وبدون أي رسوم ،أو وسطاء ،وأنه لمدة 7 أيام ،تبدأ من اليوم الأربعاء ،وحتى  6 يونيو 2024 المقبل،وسيتم التواصل مع المتقدمين هاتفياً من خلال الإدارة المختصة، وتحديد ميعاد لتسليم كافة الأوراق المطلوبة إلى الإدارة العامة للتشغيل الكائنة بمقر الوزارة القديم في "3 شارع يوسف عباس -مدينة نصر -القاهرة" .

يُشار هنا إلى أن الأوراق المطلوبة هي : صورة من جواز سفر ساري ، وصور من المؤهل الدراسي وشهادات الخبرة  ..ودعت الوزارة الشباب الراغب في العمل في هذه المهن  التسجيل للحصول على تلك الفرص من خلال موقع الوزارة الرسمي ،و الدخول على الرابط التالى : https://egyres.manpower.gov.eg/Request/index

تلك الفرص وفرها مكتب التمثيل العمالي بأبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة برئاسة  الملحق العمالي منال عبد العزيز رئيس المكتب..

وأوضحت هبة أحمد مدير عام الإدارة العامة للتشغيل ،توجيهات وزير العمل حسن شحاتة ،بإعداد قاعدة بيانات رسمية من الشباب الراغب للعمل بالخارج ،وتوفير مزيد من فرص العمل اللائقة،على المهن المطلوبة فى سوق العمل الخارجي،وتجهيز  العمالة المؤهلة ،و المدربة للعمل على تلك المهن من خلال قاعدة بيانات رسمية..

جدير بالذكر أن وزارة العمل تعمل على توفير فرص عمل للشباب في الداخل من خلال التعاون مع القطاع الخاص في تنظيم ملتقيات التوظيف في كافة المحافظات ،واصدار النشرة  نصف الشهرية للتوظيف التي تضم مجموعة من فرص العمل في شركات القطاع الخاص ،وأيضا توفير فرص العمل بالخارج عن طريق مكاتب التمثيل العمالي التابعة لها بالخارج ،وتلقي طلبيات بفرص عمل من بعض البلدان التي ترغب في عمالة مؤهلة، بشكل رسمي ،موسمية أو دائمة ،كما تقوم الوزارة بدور كبير في ملف التدريب المهني وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج ،و قامت مؤخرا بتأسيس "وحدة توجيه ما قبل المغادرة " لتوعية الشباب الراغب في العمل بالخارج بالحقوق والواجبات، وطرق التواصل مع الوزارة ومكاتبها العمالية بالخارج في حال التعرض لأي مشكلات أو تحديات ...

مقالات مشابهة

  • بالعملة الأجنبية.. الهجرة: توفير صكوك الأضاحي للمصريين بالخارج - اعرف الأسعار
  • «الهجرة» تبحث مشكلات الطلاب المصريين الدارسين في دولة قرغيزستان
  • وزيرة الهجرة: حريصون على الاطمئنان على طلابنا في قرغيزستان أولا بأول
  • فرص عمل للمصريين في الإمارات
  • وزيرة الهجرة: نحرص على الاحتفال مع المصريين بكندا بشهر الحضارة المصرية
  • «الهجرة»: إطلاق أول تطبيق إلكتروني لخدمة المصريين في الخارج قريبا
  • مساعد وزيرة الهجرة يستعرض جهود الوزارة في ملف دعم ورعاية المصريين بالخارج
  • وزيرة الهجرة تستقبل أحد أبناء الجالية المصرية في كندا لبحث المشاركة باحتفالات شهر الحضارة المصرية
  • وزيرة الهجرة تستقبل أحد أبناء الجالية المصرية في كندا
  • وزيرة الهجرة تستقبل أحد أبناء الجالية المصرية في كندا لبحث شئونهم بالخارج