وافقت شركة "كوانتاس" الأسترالية على دفع غرامة قدرها 66 مليون دولار، بسبب فضيحة "رحلات الأشباح"، بعد اتهامات بأنها قامت ببيع تذاكر على رحلات سبق لها أن ألغتها.

وأعلنت هيئة المنافسة الأسترالية أن الشركة "أقرت بأنها ضللت المستهلكين" من خلال بيع مقاعد على عشرات الآلاف من الرحلات الملغاة. كما ستقوم الشركة بدفع تعويضات بقيمة 13 مليون دولار لنحو 86 ألف مسافر، تأثروا جراء الرحلات الملغاة أو المعاد جدولتها.

و"رحلات الأشباح" هو مصطلح أطلق قبل أكثر من 3 أعوام على رحلات الطيران الفارغة أو شبه الفارغة، التي كانت تقوم بها الشركات التزاما بتعاقداتها خلال أزمة جائحة كورونا، حسب ما تقول شبكة "سي إن إن" الأميركية.

وقالت رئيسة هيئة المنافسة والمستهلك الأسترالية، جينا كاس-غوتليب، إن "سلوك كوانتاس كان فظيعاً وغير مقبول". وأضافت: "العديد من المستهلكين قاموا بإعداد خطط للإجازات والعمل والسفر، بعد حجز تذاكر على رحلات ملغاة".

وأقرت كوانتاس بأنه في بعض الحالات، قام المسافرون بحجز تذاكر على متن رحلات ألغيت "قبل يومين أو أكثر". 

وأقرت الرئيسة التنفيذية لكوانتاس، فانيسا هدسون، في بيان، بأن الشركة "خذلت المستهلكين ولم تفِ بمعاييرها"، مستطردة: "نعرف بأن العديد من زبائننا تأثروا بفشلنا في توفير إشعارات بالإلغاء في الوقت المناسب، ونحن نأسف بصدق".

وتبقى غرامة الـ66 مليون دولار رهن موافقة المحكمة.

وتسعى الشركة الأسترالية التي تأسست قبل 103 أعوام، إلى تحسين صورتها بعد سلسلة من الأزمات في الأعوام الأخيرة.

وتعرضت كوانتاس لانتقادات من المسافرين على خلفية ارتفاع أسعار تذاكرها، واتهامات بتراجع مستوى خدماتها، وتسريح نحو 1700 من عمال الخدمات الأرضية خلال جائحة كورونا.

وأعلن رئيسها التنفيذي، ألان جويس، في سبتمبر الماضي، تقاعده المبكر بعد سلسلة من الانتقادات.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

“تعبير” للتطوير العقاري تستثمر مليار درهم في مشاريع جديدة لعام 2024 لتعزيز محفظة مشاريعها الفاخرة

دبي-الوطن:
نجحت شركة “تعبير” للتطوير العقاري في ترسيخ مكانتها كشركة رائدة في قطاع العقارات خلال فترة زمنية قصيرة، فمنذ إعادة إطلاق علامتها التجارية الجديدة في نوفمبر الماضي، جددت الشركة التزامها بدعم نمو قطاع العقارات في دولة الإمارات، من خلال تخصيصها مبلغ مليار درهم لدعم مشاريعها التي سيتم إطلاقها في عام 2024.
وقد كشفت الشركة النقاب عن أحدث مشاريعها الجديدة خلال فعالية حصرية أُقيمت في منتجع ون آند أونلي ون زعبيل، بحضور حشد من كبار الشخصيات في الصناعة وفريق عمل الشركة، بالإضافة إلى مئات من الوسطاء العقاريين.
ويمثل المشروع السكني الجديد، الذي يحمل اسم بارك سايد بوليفارد، إضافة راقية إلى محفظة تعبير المميزة من المشاريع السكنية الفاخرة ذات الأسعار المعقولة. وخلال الفعالية، قام فريق الشركة بالكشف عن تفاصيل المشروع الجديد، الذي من المقرر تشيده في أرجان دبي وتسليمه خلال الربع الرابع من عام 2026 لتوفر الشركة من خلاله بيئة مثالية للعيش العائلي.
تأسست شركة تعبير للتطوير العقاري عام 2014، واستمرت منذ ذلك الحين بالارتقاء بمعايير الفخامة في قطاع العقارات، كما وضعت معايير جديدة للمعيشة الفاخرة في دبي. واكتسبت سمعة مميزة بفضل التزامها بتقديم وحدات سكنية عالية الجودة وبأسعار معقولة للمواطنين والوافدين على حد سواء. وتمتلك الشركة اليوم محفظة مشاريع عقارية منتشرة في مختلف المناطق المزدهرة في الإمارات، بدءاً من المدينة العالمية ومروراً بمدينة دبي الرياضية وأرجان دبي وحتى قرية جميرا الدائرية.
وفي معرض حديثه عن الإنجازات التي حققتها الشركة عبر مسيرتها، قال السيد نافيد غوديل، رئيس مجلس إدارة شركة تعبير للتطوير العقاري: “نبدأ الآن فصلًا جديدًا في رحلتنا نحو التميز في قطاع العقارات، نبدأه وكلنا فخر بالنجاح المبهر الذي حققناه، والذي لا يقف عند حدود المبيعات، بل يتعداها إلى نجاحنا كشريك جدير بالثقة يؤمن ببناء إرث يمتد أعواماً مديدة. تميزت مشاريعنا بدقة مواعيد التسليم وضمان تقديم أعلى درجات الجودة والابتكار، مما ساهم بفعالية في نجاحنا ونيلنا رضا العملاء”.
وقد انجزت شركة تعبير للتطوير العقاري خلال العقد الماضي ثلاثة مشاريع ناجحة في دبي تضمنت مشروعي “دراغون فيوز” (Dragon Views) ومشروع “تعبير 1” في المدينة العالمية ومشروع “في2” (V2) في مدينة دبي الرياضية. وسعياً منها لإثراء محفظة مشاريعها المنفذة خلال العام الماضي، تستعد شركة “تعبير” للتطوير العقاري الآن لتسليم مشروع “48 بارك سايد” في أرجان ومشروع “99 بارك بليس” في قرية جميرا الدائرية هذا العام.
من جانبه، صرح أرسلان بيراني، المدير التنفيذي لشركة تعبير للتطوير العقاري، قائلًا: “مشاريعنا لا تقتصر على كونها مجرد مبانٍ؛ بل هي مجتمعات حية تزخر بالنشاط، مصممة خصيصًا لتعزيز الشعور بالانتماء وتحسين جودة الحياة. نسعى لخلق تجارب معيشية تتخطى حدود البناء التقليدي، بما يتجاوز استخدام الطوب والمونة.”
وتواصل “تعبير” هذا العام العمل على تنمية محفظة مشاريعها من خلال تنفيذ مشروع “بارك سايد بوليفارد” الذي سيقام في قلب منطقة أرجان بدبي، حيث سيمثل هذا المشروع إنجازاً جديداً تحققه الشركة في مسيرتها نحو التميز.
ومن المقرر أن يتم إنجاز المشروع وتسليمه الربع الأخير من عام 2026، وسيتضمن هذا المشروع العقاري متعدد الاستخدامات 6 مساحات سكنية معدّة للبيع بالتجزئة، كما يتضمن 165 شقة سكنية، بما في ذلك شقق ستوديو (بمساحة 441 قدم مربع)، وشقق بغرفة نوم واحدة تبدأ من مساحة 779 قدم مربع) وشقق ذات غرفتي نوم (تبدأ من مساحة 1267 قدم مربع)، ما يضمن تلبية الاحتياجات السكنية للعائلات مهما كان عدد أفرادها، ويقدم لهم كافة سبل الراحة التي تلبي رغبات العائلات الباحثة عن الحداثة.
يمثل البرج الجديد في مشروع “بارك سايد بوليفارد” إضافة فريدة لمنطقة أرجان النابضة بالحياة، حيث يتمتع بالتصميم المعماري المذهل والمستدام الذي يتماشى مع أعلى المعايير الجمالية العمرانية، لا سيما النوافذ البانورامية الممتدة من الأرض وحتى السقف والمصاعد الزجاجية، فضلاً عن اختيار مواد البناء والتشطيبات بدقة متناهية لضمان الجودة العالية.
كما يقدم مشروع “بارك سايد بوليفارد” أفضل وسائل الراحة لساكنيه، بما في ذلك خدمات الاستقبال والإرشاد ومناطق الترفيه والمناطق المخصصة للأطفال ومناطق الاستجمام المصممة بعناية فائقة. كما يوفر قيمة استثنائية لسعر القدم المربع، مما يحقق عوائد استثمارية مربحة للمشترين والمستثمرين على حد سواء. ويقدم مشروع بارك سايد بوليفارد فرصة استثنائية لامتلاك شقة أو فيلا الأحلام بأسعار تنافسية تبدأ من 640.000 درهم للاستوديوهات و1.05 مليون درهم لشقق غرفتين نوم و 1.5 مليون درهم لشقق غرفتي نوم.
ومنذ إعادة إطلاق علامتها التجارية، قدمت شركة تعبير للتطوير العقاري مجموعة من المشاريع الرائدة التي تجسد التزامها بالتميز والفخامة حيث أسهم تركيزها على الجماليات العصرية ووسائل الراحة الفاخرة والتصاميم المميزة، في وضع معايير جديدة في الصناعة بما يتيح لسكانها تجربة معيشية متكاملة تفوق التوقعات.
ومع كل مشروع جديد، تسعى شركة تعبير لتجاوز توقعات العملاء ورفع مستويات الجودة والابتكار. وقد أسهم التزامها بالتميز في تعزيز ثقة وولاء المستثمرين ومشتري المنازل على حد سواء. وتعمل الشركة من خلال مجموعة من المشاريع الطموحة قيد التنفيذ على دعم عجلة التنمية لبناء مستقبل أكثر إشراقًا من أي وقت مضى لدولة الإمارات.


مقالات مشابهة

  • شركة تسلا تستدعي أزيد من 125 ألف سيارة بسبب خلل في حزام الأمان
  • "تسلا" تستدعي عشرات الآلاف من السيارات بسبب خلل حزام الأمان
  • مواطنون وزوار طنجة يستنكرون رفع شركة Alsa لأسعار تذاكر خط المطار
  • باي سكاي تفوز بالمركز الأول بمسابقة EWC لرواد الأعمال بالإمارات
  • قطع المياه عن عدة مناطق في القليوبية بسبب كسر خط رئيسي
  • تخفیضات ھائلة على تذاكر الطیران: احجز مع فلاي إن واستمتع بالرحلة بأقل التكالیف!
  • “رايان إير” ترضخ لشروط المغرب وتبيع تذاكر الرحلات بالعملة الوطنية
  • منظمات دولية تحذر من تفشي المجاعة في السودان بسبب استمرار الصراع
  • ترامب يخسر مئات الملايين من ثروته في أعقاب إدانته
  • “تعبير” للتطوير العقاري تستثمر مليار درهم في مشاريع جديدة لعام 2024 لتعزيز محفظة مشاريعها الفاخرة