المناطق_أحمد حماد

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة التداخلية في الجمهورية اليمنية، 48  عملية قلب مفتوح وقسطرة تداخلية في أول يومين من البرنامج المنفذ خلال الفترة من 4 إلى 15 مايو 2024 لعلاج مرضى القلب من الكبار والأطفال، من خلال جمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي.

 

أخبار قد تهمك «مسام» يفكك كميات ضخمة من المتفجرات في قارب مفخخ قرب باب المندب 2 مايو 2024 - 10:31 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية لمتضرري السيول في محافظة حضرموت 1 مايو 2024 - 11:38 مساءً

ويأتي البرنامج امتدادًا للبرامج الطبية التطوعية المتنوعة التي يُنفِّذُها المركز في عدد من الدول لتقديم العلاج للأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود.

أجريت العمليات الجراحية بمستشفى الأمير محمد بن سلمان في عدن، وتمكن فريق جمعية «البلسم» الطبي الذي يضم 24 طبيبا وممرضا وفنيا، من الانتهاء من 8 عمليات قلب مفتوح و40 عملية قسطرة تداخلية ناجحة -بفضل الله- بالتعاون مع مجموعة من الأطباء المحليين في الجمهورية اليمنية.

ومن المستهدف أن يصل عدد العمليات الجراحية إلى نحو 25 عملية قلب مفتوح للكبار والصغار، ونحو 95  قسطرة للكبار و45 للصغار.

 

وقال د. أحمد الأحمري المدير التنفيذي لجمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي، إن هذه الرحلة تأتي ضمن الجهود الإنسانية التي تبذلها الجمعية بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثية والأعمال الإنسانية، للتخفيف من معاناة المرضى المحتاجين للرعاية الطبية في اليمن.

 

ويشمل البرنامج الطبي التطوعي في اليمن -بالإضافة إلى إجراء العمليات وتقديم العلاج اللازم- تطوير مستوى الخدمة الطبية في اليمن من خلال تمكين الفرق الطبية المحلية وتدريبهم، وتزويدهم بالأجهزة الطبية اللازمة التي ستبقى في مقر الحملة بعد انتهاء الرحلة ليستفيد منها الفريق الطبي اليمني بشكل مستدام.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: اليمن جراحة القلب المفتوح مركز الملك سلمان للإغاثة مرکز الملک سلمان قلب مفتوح

إقرأ أيضاً:

خلال 23 يوما.. 102 عملية جراحية وقسطرة قلبية للحجاج بالمدينة المنورة

تلقى أكثر من 23,510 حجاج خدمات الرعاية الطبية في المنشآت والمراكز الصحية الموسمية في المدينة المنورة خلال الفترة من 1 - 23 ذي القعدة الجاري، ضمن الخدمات الشاملة التي هيأتها وزارة الصحة للعناية بضيوف الرحمن ورعايتهم خلال فترة وجودهم في المدينة المنورة.
وبين التجمع الصحي أن 21,222 حاجاً تلقوا خدمات الرعاية الصحية في المراكز الصحية الموسمية المجاورة للمسجد النبوي ومحيط المنطقة المركزية، في حين استقبلت أقسام الطوارئ في المستشفيات 2288 مراجعاً من ضيوف الرحمن منذُ مطلع شهر ذو القعدة الجاري.
أخبار متعلقة استعدادًا لموسم الحج.. 1.6 مليون مقعد على قطار الحرمين السريعالمدينة المنورة.. إنقاذ حياة حاج تعرض بمستشفى الملك فهد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عمليات جراحية وقسطرة قلبية للحجاج - واسفرق التوعية الصحيةكما شهد هذا الأسبوع إجراء أول عملية قلب مفتوح لحاج آسيوي خلال هذا الموسم، و50 عملية قسطرة قلبية، توزعت بين عمليات علاجية وتشخيصية، في حين استدعت الحالة الصحية إجراء عمليات جراحية لـ 52 حاجاً من عدة جنسيات، إلى جانب 86 جلسة لغسيل الكلى.
كما عملت فرق التوعية الصحية على توعية أكثر من 17 ألف حاج عبر عدد من الوسائل الإلكترونية والشاشات الرقمية والجولات الميدانية.

مقالات مشابهة

  • خلال 23 يوما.. 102 عملية جراحية وقسطرة قلبية للحجاج بالمدينة المنورة
  • "البرنامج السعودي" يضع حجر الأساس لمشروع تطوير منفذ الوديعة باليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع “الصحة العالمية” لصالح دول عربية
  • "الربيعة" يدعو إلى تعزيز المسؤولية الدولية لإزالة الألغام حول العالم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع "الصحة العالمية" لصالح دول عربية
  • بمؤتمر “باكو” الدولي.. د. الربيعة يسلط الضوء على جهود المملكة الإنسانية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • "سلمان للإغاثة" يدعو لتعزيز المسؤولية الدولية وإشراك المجتمع الإنساني في توسيع جهود إزالة الألغام حول العالم
  • "الملك سلمان للإغاثة" يوزع 1903 سلال غذائية في عدة مناطق بالسودان
  • جهاز الإمداد والخدمات الطبية يزود مركز بنغازي بالمستلزمات الضرورية
  • إجراء أول عملية قلب مفتوح لحاج إندونيسي بالمدينة المنورة