علوم وتكنولوجيا، الصين ترسل أكثر من 100 نوع من البذور إلى محطتها الفضائية تيانجونج،كشف مسؤولو الفضاء الصينيون عن إرسال أكثر من 100 نوع من المواد النباتية للتكاثر في .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الصين ترسل أكثر من 100 نوع من البذور إلى محطتها الفضائية تيانجونج، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الصين ترسل أكثر من 100 نوع من البذور إلى محطتها...

كشف مسؤولو الفضاء الصينيون عن إرسال أكثر من 100 نوع من المواد النباتية للتكاثر في الفضاء إلى محطة تيانغونغ الفضائية على متن مهمة شنتشو 16.

وتم تسليم 136 بذرة ومواد وراثية نباتية أخرى إلى تيانجونج في أواخر مايو من 53 مؤسسة، وفقًا لوكالة الفضاء الصينية المأهولة (CMSA)، وفقاً لموقع space.

وتشمل هذه المحاصيل 47 محصولا، تتكون من 12 بذرة محصول حبوب، و 28 بذرة محصول أخري، وسبعة نباتات مقاومة للملوحة والقلويات، و 76 نوعًا من نباتات الغابات والأعشاب والأزهار والنباتات الطبية، هناك 13 كائنًا دقيقًا آخر، بما في ذلك الكائنات الحية الدقيقة الزراعية والصناعية، والفطريات الصالحة للأكل، والطحالب، وهي أيضًا جزء من وفرة المواد الوراثية التي يتم شحنها إلى المدار.

وينطوي الاستيلاد في الفضاء على تعريض البذور للإشعاع الكوني والجاذبية الصغرى في الفضاء لتوليد طفرات جينية مفيدة محتملة، ويمكن أن تؤدي التغييرات إلى زيادة غلة المحاصيل وجعل النباتات أكثر مقاومة للجفاف وبعض الأمراض.

انخرطت الصين في الاستيلاد الفضائي لعقود من الزمان، بدءًا من الثمانينيات باستخدام مركبة الفضاء شيجيان القابلة للاسترداد، وتجري تجارب مماثلة على متن محطة الفضاء الدولية (ISS).

أنهت الصين بناء تيانجونج في عام 2022، والطاقم الحالي، الذي وصل على متن مركبة الفضاء شنتشو 16 في 30 مايو، هو خامس مهمة يقوم بها رواد الفضاء لزيارة الموقع المداري.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الصين ترسل أكثر من 100 نوع من البذور إلى محطتها الفضائية تيانجونج وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبير يعلق على الإشارة الغريبة القادمة من الفضاء

يشير ناتان آيسمنت، كبير الباحثين في معهد بحوث الفضاء التابع لأكاديمية العلوم الروسية، إلى أن الآمال في التقاط إشارة من حضارات خارج كوكب الأرض تذهب سدى.

إقرأ المزيد الإشارات الفضائية ليست من كائنات فضائية



ووفقا له، ستذهب آمال علماء أستراليا الذين التقطوا إشارة غريبة من حضارات خارج الأرض سدى، مرة أخرى، لأن مثل هذه الحالات تنتهي دائما بتأكيد مصدرها الطبيعي.

ويقول: "بالطبع جميعنا يريد العثور على إشارة مشابهة لإشارة ذات أصل اصطناعي، أي الإشارة التي ترسلها كائنات ذكية. لكن مثل هذه المفاجآت لا تدوم أكثر من بضعة أسابيع. فمن ناحية، أصبحت الإشارات أكثر تعقيدا، ومن ناحية أخرى، أصبحت لدينا قدرة جيدة على دراسة هذه الإشارات. لذلك، بعد تحليلها بصورة مفصلة يتبين دائما أنها ذات أصل طبيعي، على الرغم من أنها في البداية تبدو وكأنها تدفق معلومات لا يمكن أن تكون طبيعية".

لذلك وفقا له، ستذهب الآمال بعد رصد الإشارات الأخيرة سدى كالتي سبقتها، مع أن الجميع مهتم بها، لأنها إنجاز بالفعل.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • تصدير العقول.. والعجول
  • خبير يعلق على الإشارة الغريبة القادمة من الفضاء
  • خبير روسي يقترح طريقة فعالة لاختيار رواد الفضاء المقاومين للأشعة الكونية
  • طائرة فيرجين غالكتيك الفضائية تحلّق للمرّة الأخيرة في رحلة سياحية
  • مصدر في "روس كوسموس" يحدد شروط تحليق رواد الفضاء الروس على مركبات ستارلاينر
  • رحلة سياحية تحمل 7 سياح إلى حافة الفضاء
  • عودة رائد الفضاء التركي الثاني أتاسيفر إلى الأرض
  • «فيرجين جالاكتيك» الأمريكية تنقل 4 سياح في رحلة إلى حافة الفضاء
  • "فيرجين جالاكتيك" الأمريكية تنقل 4 سياح في رحلة إلى حافة الفضاء
  • نقلت أربعة أشخاص.. طائرة تنظم رحلة سياحية إلى حافة الفضاء