​تمكنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة الإسلامي من إحباط محاولة تهريب 27.636 كيلوجرامًا من مادة الكوكايين المخدرة، عُثر عليها مخبأة في حاوية تحمل إرسالية بطاطس قادمة إلى المملكة عبر الميناء.

وأوضحت الهيئة أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة لإحدى الحاويات القادمة، عُثر على تلك الكمية من الكوكايين مخبأة بداخل جهاز التكييف الخاص بحاوية الإرسالية.

وأفادت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهم وعددهم شخصان.

وأكّدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز إستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني (1910@zatca.gov.sa)، أو الرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

#ارقد_وآمن | #الزكاة_والضريبة_والجمارك في ميناء جدة الإسلامي تتمكن من إحباط محاولة تهريب أكثر من 27 كيلوجرام من مادة "الكوكايين"، عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر الميناء، وبالتنسيق مع @Mokafha_SA تم القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة وعددهم شخصان.
????|… pic.twitter.com/VeAo2oZ2zJ

— هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_sa) May 6, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ميناء جدة الزكاة والضريبة والجمارك أهم الآخبار الزکاة والضریبة والجمارک

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 315 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان

جازان

تمكنت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان، من إحباط تهريب تهريب (180) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.

كما نجحت الدوريات أيضًا في إحباط تهريب (135) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.

وأكدت الدوريات أنه جرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 60 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 135 كيلوجرامًا من القات
  • القوات المسلحة تحبط تهريب المخدرات محملة على الجمال قرب الحدود الجزائرية
  • إحباط محاولة تهريب 35 كيلوجرامًا من مادة الحشيش بجازان
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 180 كيلوجرامًا من القات
  • إحباط تهريب 315 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 135 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • هل يتم الإعفاء من غرامة تأخر التسجيل في ضريبة القيمة المضافة؟.. «الزكاة والجمارك» توضح
  • "مكافحة المخدرات" تضبط أكثر من (4.7) ملايين قرص من مادة الإمفيتامين المخدر
  • هيئة التراث السعودي تُسجّل أكثر من 200 موقع أثري جديد بالسجل الوطني للآثار ومنطقة الرياض تحتضن أكثر من 100موقع