أبلغت حركة حماس، أن رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية أجرى اتصالا بمدير المخابرات المصرية وبرئيس وزراء قطر وأبلغهما الموافقة على مقترحهم بشأن وقف إطلاق النار، وفق ما ذكرت شبكة العربية.

صرح مصدر قيادي في حركة "حماس" بإن "الحركة أبلغت الوسطاء المصريين والقطريين موافقتها على مقترحهم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة"، وفق ما ذكرت وكالة قدس برس.

كما ذكرت مصادر أن وفد لحماس سيتوجه غدا الثلاثاء إلى القاهرة لاستكمال المفاوضات.

بينما قالت القناة 12 الإسرائيلية إن إسرائيل لم تتلق بعد تأكيدا على إعلان حماس قبولها بمقترح وقف النار.

وذكر مصدر في حماس أن الحركة وافقت على مقترح لوقف النار لـ 6 أسابيع.

وكانت "حماس"، أعلنت أمس الأحد، أن جولة المفاوضات التي انطلقت في القاهرة أول أمس السبت، انتهت "وسيغادر وفد حركة حماس القاهرة، للتشاور مع قيادة الحركة".

وأكدت "حماس" تعاملها "بكل إيجابية ومسؤولية، وحرصها وتصميمها على الوصول لاتفاق يلبي مطالب شعبنا الوطنية، وينهي العدوان بشكل كامل، ويحقق الانسحاب من كامل قطاع غزة، وعودة النازحين، وتكثيف الإغاثة، وبدء الإعمار، وإنجاز صفقة تبادل الأسرى".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و735 شهيدا، وإصابة 78 ألفا و108 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أول رد رسمي من حماس على خطاب بايدن

ردت حركة حماس مساء الجمعة 31 مايو 2024 ، على خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن ، والذي عرض فيه مقترحا لإنهاء الحرب على غزة وتضمن ثلاث مراحل.

نص بيان حركة حماس كما وصل وكالة سوا الإخبارية

تنظر حركة المقاومة الإسلامية حماس بإيجابية إلى ما تضمنه خطاب الرئيس الأمريكي جوبايدن اليوم 31/05/2024 من دعوته لوقف إطلاق النار الدائم، وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة وإعادة الاعمار وتبادل للأسرى، ونعتبر إن هذا الموقف الأمريكي وما ترسخ من قناعة على الساحة الإقليمية والدولية بضرورة وضع حد للحرب على غزة هو نتاج الصمود الأسطوري لشعبنا المجاهد ومقاومته الباسلة. 


وتؤكد الحركة على موقفها الاستعداد للتعامل بشكل إيجابي وبنّاء مع أي مقترح يقوم على أساس وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الكامل من قطاع غزة وإعادة الإعمار وعودة النازحين إلى جميع أماكن سكناهم وإنجاز صفقة تبادل جادة للأسرى إذا ما أعلن الاحتلال التزامه الصريح بذلك.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يعلق على إمكانية الوقف القريب للحرب في قطاع غزة
  • حمدان: حماس نظرت بإيجابية لتصريحات بايدن ونتنياهو يعرقل كل الجهود
  • حمدان: الحركة نظرت بإيجابية لتصريحات بايدن ونتنياهو من يعرقل كل الجهود
  • قيادي في حماس: الحركة لم تتسلم مقترحا مكتوبا بشأن خطة بايدن حتى الآن
  • أول رد رسمي من حماس على خطاب بايدن
  • حماس ترد على خطة بايدن لانهاء الحرب في غزة
  • حماس ترد على خطة بايدن لوقف الحرب في غزة وتذكر أسباب دعوته المفاجئة لخطوة غير مسبوقة
  • حماس تنظر بإيجابية لمضمون خطاب بايدن ودعوته لوقف إطلاق النار الدائم
  • هنية: لا تنازل عن القواعد الراسخة بموقف الفصائل لإنهاء العدوان.. دعا لمشروع تحرير
  • هنية من بيروت: أبلغنا الوسطاء أننا لن نتنازل عن مطالبنا