في تراجع جديد لشركة أبل في السوقية الصينية، خرجت الشركة من قائمة أفضل 5 لاعبين في الربع الأول من عام 2024، حيث استحوذت على 13.7٪ فقط من حصة السوق.  

 

وفقًا لشركة أبحاث السوق TechInsights فإنه على الرغم من أن شركة أبل كانت تتمتع في السابق بمكانة قوية في السوق الصينية، إلا أنها خرجت عن قائمة أفضل 5 لاعبين في الربع الأول من العام الحالي.

 

 

ويسلط هذا التطور الضوء على القوة المتنامية لمصنعي الهواتف الذكية الصينيين المحليين. وبرزت شركة أوبو، التي تضم شركة OnePlus، كعلامة تجارية رائدة حيث تم شحن 10.7 مليون وحدة وحصة سوقية تبلغ 16.9%. 

 

وتليها شركات Honor و هواوي وVivo حيث تمتلك كل منها حصة سوقية مماثلة تقريبًا تبلغ حوالي 16٪.

 

جدير بالذكر أن أداء هواوي تحسن بشكل كبير خلال الفترة الماضية، حيث ارتفعت الشحنات بنسبة بلغت 118.8% على أساس سنوي لتصل إلى 10.5 مليون وحدة، مما دفعها إلى المركز الثالث بحصة سوقية تبلغ 16.6%.

 

ويمكن أن يُعزى هذا الانتعاش جزئيًا إلى الإطلاق الناجح لسلسلة هواتف Mate 60 المزودة بتقنية 5G مع استمرار الولاء للعلامة التجارية في الصين. 

 

وكانت أعلنت شركة أبل منذ أيام عن انخفاض كبير بنسبة 10٪ في مبيعات هواتف آيفون للربع المالي الثاني، حيث انخفضت من 51.33 مليار دولار إلى 45.96 مليار دولار، على أساس سنوي، وكان التباطؤ مدفوعا جزئيا بانخفاض بنسبة 8٪ في الصين.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شركة ابل الصين سوق الهواتف الذكية مبيعات ابل

إقرأ أيضاً:

"إكسترا نيوز "تعرض فيديوجراف عن خطة المواطن الاستثمارية في محافظة الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت فضائية “إكسترا نيوز”، فيديوجراف عن تفاصيل إعلان وزارة التخطيط خطة المواطن الاستثمارية في محافظة الفيوم.

1) عدد المشروعات التنموية بالمحافظة يصل إلى 245 مشروعًا، وقيمة الاستثمارات العامة الموجهة لمحافظة الفيوم بخطة عام 23/2024 تبلغ 2.2 مليار جنيه، توجيه استثمارات بقيمة 738 مليون جنيه لقطاع التنمية المحلية بنسبة 33%.

2) توجيه  استثمارات لقطاع التعليم العالي بقيمة 315 مليون جنيه بنسبة 14%، ويخص قطاع التعليم قبل الجامعي 228 مليون جنيه بنسبة 10%، توجيه استثمارات  لقطاع الإسكان 210 مليون جنيه بنسبة 10%.

3) توجيه  استثمارات لقطاع الزراعة باستثمارات تبلغ 139 مليون جنيه بنسبة 6%، ويخص القطاعات الأخرى بالمحافظة استثمارات بقيمة 575 مليون جنيه بنسبة 27%، بخلاف المشروعات الموجهة من خلال مشروع تطوير الريف المصري "حياة كريمة ".

4) توجيه نحو 309 مليون جنيه لتحسين البيئة، ورصف طرق محلية بحوالي 197 مليون جنيه، وتبلغ عدد المشروعات التنموية في هذا القطاع 122 مشروعا.

5) وفي قطاع الاسكان تبلغ عدد المشروعات التنموية 32 مشروعًا وتتمثل أهم المستهدفات التنموية في هذا القطاع في توجيه نحو 172،5 مليون جنيه لخدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل ممثل شركة "FAMSUN" الصينية لبحث سبل التعاون المشترك
  • "صحار الدولي" يوفر خدمة التحويل الفوري إلى أكثر من 35 دولة
  • وداعا لـ ضياع المتعلقات الشخصية.. خاصية جديدة في الهواتف الذكية تحافظ عليها
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع ممثل شركة "FAMSUN" الصينية التعاون المشترك
  • بسبب أوبر.. طلب إحاطة بالبرلمان لوقف تراخيص شركات النقل العاملة بالتطبيقات الذكية
  • وزير الإنتاج الحربي يؤكد اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون مع الشركات الصينية في مختلف المجالات
  • "إكسترا نيوز "تعرض فيديوجراف عن خطة المواطن الاستثمارية في محافظة الفيوم
  • سعر و مواصفات Oppo Reno 12.. مفاجأة تنتظر عشاق الهواتف الذكية
  • "رحال 24" أول مشروع تخرج في إعلام بني سويف يعتمد على التقنية الذكية
  • متى تنخفض أسعار الهواتف المحمولة في الأسواق؟.. «الغرفة التجارية» تُجيب