أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار فرص سقوط أمطارمتفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من السواحل الشرقية، وذلك على فترات متقطعة. 

أماكن سقوط الأمطار اليوم

وأكدت الهيئة في بيانها، أن صور الأقمار الصناعية أشارت إلى اتجاه تاثير المنخفض الجوي الممطر القادم على مسطح البحر المتوسط، من السواحل الشمالية الغربية للبلاد إلى السواحل الشمالية الشرقية، إذ تشهد كلا من 5 محافظات (كفر الشيخ- والبحيرة- ودمياط - وبورسعيد- وشمال سيناء) تكاثر للسحب الممطرة اليوم، إذ تختلف كميات الأمطار من مكان لآخر، وفقا للموقع الجغرافي.

منخفض جوي ممطر

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن تاثير المنخفض الجوي الممطر قد انتهى مساء أمس على السواحل الغربية للبلاد والصحراء الغربية، وامتد للسواحل الشرقية مع بداية الصباح الباكر.

ومن المتوقع سقوط أمطار متقطعة اليوم، في حين  يسود طقس غائم جزئيا اليوم على السواحل الغربية للبلاد على مدار اليوم، بسبب تكاثر للسحب غير الممطرة الذي ستعمل على حجب أشعة الشمس معظم ساعات النهار، ما يزيد الإحساس باعتدال درجات الحرارة العظمى.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الأرصاد

إقرأ أيضاً:

تعرف على المنطقة اعلى نسبة في كمية الامطار


وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات عدن، صعدة، ريمة، ذمار، لحج والمهرة.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية على أجزاء من عدة محافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والسهول الساحلية خلال الـ 24 الساعة القادمة.
وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز من المحتمل هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، لحج وسقطرى.
وذكرت أنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، مأرب، البيضاء، شبوة، ومرتفعات أبين وعلى السواحل الشرقية والجنوبية وعلى المناطق الداخلية المحاذية لها.
وأشارت إلى أن الأجواء قد تكون حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والسهول الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 - 42 درجة مئوية.
وبلغت
وحذر المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد في مجاريها، ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتكون الضباب، ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.
كما حذر المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: رياح مثيرة للرمال والأتربة على محافظات جنوب البلاد وسيناء
  • 10 محافظات تشهد ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة.. تصل لـ45 مئوية
  • أمطار غزيرة على عدة محافظات مصحوبة بالرعد
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • أحوال الطقس…أمطار رعدية على عدة محافظات بينها سهل تهامة
  • أمطار رعدية وعواصف على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • طقس السعودية.. "الأرصاد" يُنبه من أمطار على مكة المكرمة والكامل والجموم
  • تعرف على المنطقة اعلى نسبة في كمية الامطار
  • "الأرصاد": هطول أمطار متفاوتة الشدة على القصيم وجازان
  • المركز الوطني للأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وارتفاع درجات الحرارة في اليمن