تنظر محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سعيد عابدين وعضوية المستشار محمود محمد عبد الرحمن منصور، والمستشار أيمن حسين حمدان، والمستشار مصطفى حسن محمود عشيش وسكرتارية تامر عبد العظيم محاكمة المتهمين بانهــاء حياة شاب بسبب خلافات الجيرة بمحافظة الشرقية.

ترجع أحداث القضية، عندما تلقى مدير أمن الشرقية بلاغًا من مركز شرطة أبوحماد يفيد بمقتل الشاب اباظه.

م.ا ٢٣ عام مقيم بقرية كفر أبو نجم بمركز أبوحماد على يد جيرانه.

هذا واسند أمر الإحاله قيام المتهمين فى ديسمبر ٢٠٢٣ بقتل المجنى عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على ذلك وتنفيذا لمخططهم الإجرامى وما إنعقدت عليه عزائمهم، فقد أعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء، وما أن ظفروا به حتى إنهالوا عليه بالتعدى عليه بالضرب مستخدمين ما وبحوزتهم من أسلحة بيضاء فأحدثوا إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته قاصدين من ذلك إزهاق روحه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشفت التحقيقات قيام المتهمين صابر.ي، أحمد.ص، وائل.ص، هانى. ا، السيد.ا، رضا. ا بقتل المجنى عليه بسبب خلافات الجيرة وذلك عمدا، حيث سبق وأن تعدي المتهمين على أسرة المجني عليه، ويوم الواقعة وأثناء قيام والد المجني على بإصلاح غرفة الصرف الصحي أمام منزله، سارع المتهمين بالتعدى عليه بالسب والقذف، مما دفع المجني عليه للتدخل لفض الخلاف معاتبا جيرانه بالتعدى على والده، فما كان منهم إلا أن قاموا بالتعدى عليه وطعنه بسلاح أبيض عدة طعنات متفرقة بالجسد أودت بحياته.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذاً لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمن الشرقية النيابة العامة جنايات الزقازيق محافظة الشرقية مقتل شاب على يد آخرين

إقرأ أيضاً:

جنايات الإرهاب تستمع للنيابة فى محاكمة داعشى شبين القناطر الأحد المقبل

تستكمل محكمة جنايات الإرهاب بمركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون، برئاسة المستشار سامح عبد الحكم رئيس المحكمة، وعضوية كلا من المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني والمستشار ياسر عكاشة المتناوي والمستشار محمد مرعي وبحضور محمد الجرف رئيس نيابة أمن الدولة العليا، محاكمة المتهم باعتناق فكر جماعة داعش وقيامه ببقل أحد رجال الشرطة بمركز شرطة شبين القناطر والشروع في قتل آخرين في شهر سبتمبر الماضي 2023.


وورد بالجلسة الماضية تقرير الطب النفسي الشرعي والذي أفاد أنه قد تم فحص المتهم بمعرفة لجنة ثلاثية بمستشفى الطب النفسي بالعباسية وعمل التقرير الطبي العقلي المطلوب وقد إنتهى التقرير إلى أن المتهم لا يوجد لديه في الوقت الحالي ولا في وقت الواقعة آية أعراض دالة على وجود إضطراب نفسي أو عقلي ولا ينقصه الإدراك والاختيار وأنه سليم الإرادة والتمييز والحكم الصائب على الأمور ومعرفة الخطأ والصواب مما يجعله مسئولاً عن الاتهام المنسوب إليه.

وقررت المحكمة تأجيل نظر الدعوى لمرافعة نيابة أمن الدولة العليا مع استمرار حبس المتهم لذات الجلسة.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد أحالت المتهم للمحكامة بعد أن ثبت إتهامه بالتهم الآتية وفقاً لأمر الإحالة:

1- قتل المجني عليه عمر عبد العزيز محمد عبد العزيز الطنطاوي عمداً بأن بيت النية وعقد العزم على إزهاق روح من يُقابله من رجال الشرطة المعينين خدمة بمحيط مركز شرطة شبين القناطر بدعوى عدم تطبيقهم للشريعة الإسلامية، معداً لذلك الغرض سلاحاً أبيض "سكين" وتوجه إلى مركز شرطة شبين  القناطر، وما أن ظفر بأحدهم حتى ذبحه قاصداً قتله، وهم بالفرار إلا أن ملاحقة المتوفى له حالت دون ذلك، فنحر علقه بسلاحه قاصداً إزهاق روحه، فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته.

وقد اقترنت تلك الجناية بجنايتين آخرتين وهما أنه في ذات الزمان والمكان سالفي البيان: أولاً: شرع في قتل المجني عليه رجب متولي إبراهيم عرب عمداً مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على إزهاق روحه وأي من أفراد الشرطة لقناعته بكفرهم وفرضية قتلهم واستباحة دمائهم، وأعد لذلك الغرض سلاحه الأبيض وتوجه إلى مركز الشرطة، وما أن أبصر المجني عليه حتى كمن بجواره متربصاً غفلته وعاجله بنحره قاصداً إزهاق روحه تنفيذاً لغرض إرهابي؛ فأحدث إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعي المرفق بالأوراق، وقد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج.

ثانياً: شرع في قتل المجني عليه سعد صلاح محمد كامل أحمد عمداً، بأن بيت نيته وعقد عزمه على إزهاق روح أي من أفراد الشرطة، وأعد لغرضه سلاحه المنوه عنه سلفاً، وتوجه إلى مركز شرطة شبين القناطر ونخر أحد الأفراد القائمين على تأمينه، وهم بالقرار فلاحقه المجني عليه لضبطه إلا أنه تعدى عليه مستخدماً سكينه قاصداً إزهاق روحه للحيلولة دون ضبطه، فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالأوراق، وقد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج.

2- ارتكب عملاً إرهابياً نتج عنه وفاة شخص بأن استخدم القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل قبل المجني عليهم عمر عبد العزيز محمد عبد العزيز الطنطاوي ورجب متولي إبراهيم عزب وسعد صلاح محمد كامل أحمد وأخرين على النحو الوارد بالاتمام السالف، وذلك بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وإيذائهم وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم للخطر والإضرار بالسلام الاجتماعي ومنع وعرقلة السلطات العامة من القيام بعملها وممارسة نشاطها وتعطيل أحكام الدستور والقوانين، وقد نتج عن ذلك العمل وفاة المجني عليه عمر عبد العزيز محمد عبد العزيز الطنطاوي على النحو المبين بالتحقيقات

3-أحرز سلاحاً أبيض " سكين " دون مسوغ قانوني على النحو المبين بالتحقيقات.







مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص بسبب خلافات بينهم فى شبين القناطر
  • تأجيل محاكمة المتهمين في “أحداث مجلس الوزراء”
  • جنايات الإرهاب تستمع للنيابة فى محاكمة داعشى شبين القناطر الأحد المقبل
  • الإعدام شنقاً للمتهم بقتل شاب وسرقته بالشرقية
  • قرار جديد ضد المتهمين بقتل صديقهما
  • ضبط شخصين لقيامهما بقتل تاجر بسبب خلافات الجيرة ببورسعيد
  • جنايات بنها تصدر قرارا جديدا ضد المتهمة بقتل زوجها بالخانكة
  • تأجيل محاكمة ربة منزل قتلت زوجها بسبب خلافات أسرية بالخانكة ليونيو المقبل
  • عامل توصيل يقتل صديقه بالزقازيق  بسبب رفضه إصلاح دراجة
  • حبس المتهم بقتل شاب في الشرقية بسبب خلافات بينهما