قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية، سفيان القضاة، الثلاثاء، إن مستوطنين إسرائيليين هاجموا قافلة مساعدات إنسانية، وهي في طريقها إلى معبر "إيريز" شمال قطاع غزة، وقاموا "بالعبث بحمولتها" في ثاني حادث من نوعه خلال أقل من أسبوع.

وأضاف أن القافلة التي تمر عبر الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل من الأردن تمكنت لاحقاً من مواصلة رحلتها والوصول إلى وجهتها في غزة التي دمرتها الحرب.

وحمل المتحدث "إسرائيل مسؤولية الاعتداء على قوافل المساعدات"، مشدداً على أن "فشل الحكومة الإسرائيلية بالقيام بمسؤولياتها، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، وسماحها بهذه الاعتداءات، يعد خرقا لالتزاماتها القانونية".

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: "عشرات المدنيين" وراء إحراق شاحنة مساعدات في الضفة الغربية

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة أن "عشرات المدنيين الإسرائيليين" وراء إحراق شاحنة مساعدات مساء أمس في الضفة الغربية كانت متوجهة إلى قطاع غزة.

لابيد: الهجوم على قوافل المساعدات لا يخدم سوى "حماس"

وذكرت وسائل إعلام محلية أن مستوطنين إسرائيليين كانوا وراء الهجوم، الذي قال الجيش إنه أدى إلى إصابة السائق بالإضافة إلى جنود إسرائيليين.

ووقع الحادث بالقرب من مستوطنة كوخاف هاشاهار الإسرائيلية في وسط الضفة الغربية.

وبحسب الجيش، تدخل الجنود الإسرائيليون "لفصل المدنيين الإسرائيليين عن السائق الإسرائيلي الذي تعرض للهجوم" وقدموا المساعدة الطبية، مشيرا إلى أن المجموعة "ردت بعد ذلك بالعنف"، وأصيب ثلاثة جنود إسرائيليين "بجروح طفيفة".

وأكد الجيش أنه يدين "جميع أشكال العنف ضد جنوده وقواته الأمنية".

وقام عشرات المستوطنين يوم الاثنين، بعرقلة وتخريب قافلة شاحنات مساعدات كانت متجهة إلى قطاع غزة. ووصفتهم وسائل الإعلام الإسرائيلية بأنهم جزء من جماعة يمينية متطرفة تعارض السماح بدخول المساعدات إلى غزة.

ووفق صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أعلنت مجموعة "Tzav 9" مسؤوليتها عن منع قافلة المساعدات أثناء مرورها عبر حاجز ترقوميا في منطقة تلال الخليل بين جنوب الضفة الغربية وإسرائيل.

وقالت السلطات الأردنية إن "متطرفين إسرائيليين" في الضفة الغربية هاجموا قافلتي مساعدات أرسلتا في الأول من مايو من الأردن وقافلة أخرى مكونة من 35 شاحنة أرسلت في 7 مايو.

المصدر: "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يضرمون النار بمشطب للمركبات جنوب نابلس
  • مجددا.. مستوطنون يعترضون شاحنات تحمل مساعدات لغزة (شاهد)
  • إسرائيليون يعرقلون شاحنات تحمل مساعدات الى غزة
  • مستوطنون إسرائيليون يعترضون شاحنات تحمل مساعدات لغزة
  • مستوطنون يعتدون على شاحنات مساعدات في طريقها لغزة / فيديو
  • مستوطنون يعتدون على شاحنات مساعدات على معبر ترقوميا غرب الخليل
  • الأردن يسير 91 شاحنة مساعدات غذائية جديدة للأهل في غزة
  • اعتقدوا أنها تحمل مساعدات إلى غزة.. مستوطنون يهاجمون شاحنة بالضفة
  • الجيش الإسرائيلي: "عشرات المدنيين" وراء إحراق شاحنة مساعدات في الضفة الغربية
  • مستوطنون يحرقون شاحنة بالضفة الغربية لاعتقادهم أنها مساعدات لغزة (شاهد)