المناطق- تبوك

انطلق بمحافظة ضباء اليوم مهرجان المنتجات الزراعية الثالث ، الذي دشنه سعادة محافظ ضباء الأستاذ محمود بن حسين الحربي، بمشاركة أكثر من 24 مزارعاً في المحافظة وعدد من الجهات الحكومية والغير ربحية ، وذلك في الكورنيش الشمالي بالمحافظة .

 

ويأتي المهرجان الذي ينفذه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة تبوك ممثلاً بمكتب ضباء ويستمر لمدة أربعة أيام:” إستمراراً لتحقيق أهداف الوزارة التي تسعى من خلال إقامة مثل هذه الفعاليات إلى مساعدة المزارعين بفتح قنوات تسويقية لمنتجاتهم الزراعية لاسيما المنتجات الصيفية.

 

وأوضح مدير عام فرع الوزارة بمنطقة تبوك المهندس هزاع بن الأفنس الرويلي أن المهرجان سيعرض أجود أصناف المنتجات الزراعية ومايستخرج منها من منتجات تحويلية ، مؤكداً أن الوزارة تعمل على تقديم التسهيلات لكافة مزارعين المنطقة ، نظراً لما تمثله منتجاتهم من أهمية كبيرة سواء كناحية إقتصادية أو صحية بما تحمله من فوائد غذائية كبيرة .

ودعا المهندس “الرويلي” جميع المواطنين والمقيمين بالمحافظة لزيارة المهرجان والإطلاع على مايقدم من منتجات طواله أيامه التي تبدأ فيه الفعاليات من الساعة الخامسة عصراً وتغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

جزيرة الجحب تشهد فعاليات مهرجان عدن الأول للغوص الحر

احتضنت "جزيرة الجحب" في منطقة عمران، غربي مديرية البريقة بالعاصمة عدن، الأحد، فعاليات "مهرجان عدن الأول للغوص الحر والألعاب تحت المائية"، الذي نظمته أكاديمية عدن للغوص الحر، تحت إشراف المدرب الدولي عمرو القاسمي.

وفي التدشين، أشاد وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة- رئيس الاتحاد العام للسباحة خالد محسن الخليفي، بالجهود التي بذلتها أكاديمية عدن للغوص الحر من أجل إقامة هذا المهرجان الذي يعد الأول من نوعه في بلادنا، مضيفاً أنه وفي إطار اهتمام الاتحاد العام للسباحة سيسعى أن تأخذ مثل هذه الفعاليات شكلها (القانوني) من خلال تشكيل لجنة مختصة لرياضة الغوص الحر، تعنى بتنظيم مثل هذه الفعاليات بشكل صحيح بعيدا عن الارتجال والاجتهادات الخاصة.

من جانبه شكر القاسمي، دعم وكيل قطاع الشباب والرياضة خالد الخليفي لهذا المهرجان الذي جاء بجهود خاصة لعدد كبير من هواة ومحبي الغوص، مشيرًا إلى أن هذا المهرجان هو الأول من نوعه في بلادنا والوطن العربي.

وقدم القاسمي شرحاً لطريقة المنافسة في عدد من الألعاب من بينها لعبة (النينجا) و(التربيد والرغبي)، و(لعب الكرات تحت الماء)، و(رفع الاثقال)، لتبدأ بعدها المنافسة بين الفرق ال6 التي تم تصنيفها حسب الألوان المختلفة، وشهدت تنافسا مثيرا بين المتسابقين.

عقب ذلك قام الخليفي يرافقه مدير عام الإدارة العامة للاتحادات والأندية فرحان ثابت المنتصر، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام شكري حسين، بتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة.

مقالات مشابهة

  • مؤسس مهرجان الطبول يكشف تفاصيل الدورة الـ11: 30 فرقة تشارك في المواويل الشعبية
  • بمشاركة أكثر من 100 مدرسة.. مكتبة «عبدالعزيز العامة» تطلق مهرجان القراءة الحرة
  • غزة من أهم الأسباب.. ضجة وغضب في المغرب تسبق انطلاق مهرجان الموازين
  • جزيرة الجحب تشهد فعاليات مهرجان عدن الأول للغوص الحر
  • بمشاركة 100 مدرسة.. مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تطلق مهرجان القراءة الحرة
  • تشكيليو تبوك يحتفون باليوم العالمي للمتاحف
  • انطلاق فعاليات الدورة الـ 28 من مهرجان المسرح الجامعي في دمشق
  • لأول مرة.. تدشين مهرجان "الماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير
  • تدشين أول مهرجان “للماعز الدهم” في المملكة بمنطقة عسير
  • مواقف خجولة من نجوم مهرجان كان بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة