أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الثلاثاء، تنظيم خلوة الذكاء الاصطناعي 2024 في 11 يونيو المقبل، والتي سيشارك فيها أكثر من 1000 خبير ومختص، لمناقشة التحديات والفرص المحلية والعالمية.
وقال سموه عبر منصة «إكس»: «نعلن تنظيم خلوة الذكاء الاصطناعي 2024 في 11 يونيو المقبل.

. والتي سيشارك فيها أكثر من 1000 خبير ومختص.. لمناقشة التحديات والفرص المحلية والعالمية».
وأضاف سموه: «من خلال هذه الخلوة سيعمل المشاركون من كافة القطاعات المختلفة على وضع اللبنة الأولى لتسريع تبني الذكاء الاصطناعي في كافة القطاعات».
وأشار سموه إلى «أن هذا هو الحدث الأول ضمن خطة دبي السنوية لتسريع تبني استخدامات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي. وسنشهد تباعاً خطوات عملاقة في هذا المجال بما يخدم طموحاتنا اللامحدودة لتسخير التكنولوجيا لخدمة الإنسان.. ولتحقيق أفضل جودة حياة لدبي وأهلها».
وأكد سموه: «الذكاء الاصطناعي سيغيّر العالم.. للأفضل.. ودبي لا تنتظر التغيير؛ بل تصنعه.. ونسارع الخطى لتحقيق الريادة في الذكاء الاصطناعي عالمياً».
 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

تطبيقات الذكاء الاصطناعي ومجالاته ضمن مشروعات التخرج لإعلام المنوفية

أطلق عدد من طلاب قسم الإتصال التسويقي، شعبة العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة المنوفية  حملة بعنوان" Gemini"، تحت شعار " أبتكار يحقق إبداع"، تحت رعاية الأستاذة الدكتورة ندية القاضي، عميد الكلية، وإشراف الدكتور السيد السعيد رئيس القسم، والدكتورة أمنية الديب المدرس بالقسم، وبالأشتراك مع غادة خليل، إسلام صبحي المدرسات المساعدات بالقسم.


وتستهدف هذه الحملة تعريف الجمهور بمفهوم الذكاء الاصطناعي التي أصبح يتردد كثيرًا في الأونة الأخيرة، وهو ما يشير إلى طريقة عمل برامج قادرة على محاكاة السلوك الإنساني المُتسم بالذكاء، كما تهدف الحملة إلى تسليط الضوء على المجالات الذى احدث بها الذكاء الاصطناعي تأثير كالطب، التعليم، التسويق، البرمجة، الزراعة، الصناعة وغيرها من المجالات.

 بالإضافة إلى توضيح أهم تطبيقات الذكاء الأصطناعي التي جعلت أداء المهام اسهل واسرع، كما تسعى Gemini للتوعية وإحاطة الجمهور بإيجابيات الذكاء الاصطناعي وذلك في ظل إعتماد عدد من المؤسسات المختلفة على تقنيات الذكاء الاصطناعي.


حيث تم إطلاق هذه الحملة بمجهودات طلاب الفرقة الرابعة تحت مظلة مشاريع التخرج بقسم العلاقات العامة أشترك فيها:  رشا مصطفي السيد احمد،  سالي امجد صالح ،رئيسة نبيل مبروك سيد، بسنت عادل الفاره، رحمه خالد محي الدين، نسمه ايمن عبدالفتاح، احمد السيد عفيفي، محمد ناصر الزهار،  رنا عبد القادر بهي، زينب عبدالحميد نبيه،  ساره عبدالصبور محمد، نوران محمد موسى، جهاد محمد محمود، جهاد صبري الحوفي، مريم صبري محروس.

 

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: «محمد بن راشد للفضاء» يلعب دوراً محورياً في المشاريع الإماراتية الرائدة
  • محمد كركوتي يكتب: «تسونامي» الذكاء الاصطناعي
  • برعاية حمدان بن محمد.. “التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي” ينطلق اليوم
  • حمدان بن محمد: «محمد بن راشد للفضاء» يلعب دوراً محورياً في المهمات الإماراتية الرائدة
  • إنطلاق فعاليات اليوم العلمي لاستخدام الذكاء الاصطناعي بالبحيرة
  • برعاية حمدان بن محمد.. «التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي» ينطلق الاثنين
  • “التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي” ينطلق الاثنين بمشاركة 30 متأهلاً من 13 دولة حول العالم
  • حمدان بن محمد يفتتح المرحلة الأولى من مجمع «كامبس دبي للذكاء الاصطناعي»
  • تطبيقات الذكاء الاصطناعي ومجالاته ضمن مشروعات التخرج لإعلام المنوفية
  • الذكاء الاصطناعي يتيح للمغرب فرصا كبيرة لتحسين إنتاجية كافة القطاعات (وزيرة الانتقال الرقمي)