قال العقيد خالد الغول، مدير إدارة شرطة المرافق بالأقصر أنه تم شن حملة بالتنسيق مع مدينة الأقصر بمركز ومدينة الأقصر لمتابعة الانضباط في الشارع والحالة الأمنية والمرورية ومنع التكدسات وإزالة أي معوقات أو مخالفات من الباعة الجائلين.

و ذلك فى ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر بتكثيف الحملات الرقابية التفتيشية لضبط المخالفين وضرورة المتابعة المستمرة لرفع الإشغالات والتعديات ومراجعة التزام المحلات التجارية والمقاهي بقانون إشغال الطرق العامة وتحقيق الانضباط العام.

وتكليفات اللواء حسن عبد العزيز، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر في ضبط كل ما يخل بالأمن العام ومنع الأنشطة المخالفة وتحقيق الانضباط والقضاء على كافة المظاهر العشوائية والتصدي للمخالفات في المهد.

و استهدفت الحملة مناطق ابو الجود، وميدان الملك عبد الله، و المستشفى العام، و نطاق معدية الأهالي، وأسفرت عن تحرير ١٣ محضر اشغال، ٤ محاضر باعة جائلين، و ٦ محاضر نظافه عامه، و ١١ محضر مضبوطات متنوعة، و ٣٢ محضر إزالات إدارية.

وفي سياق آخر فى ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بتنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من الموجة ٢٢ لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وإزالتها فى المهد والتعديات على أراضي أملاك الدولة والبناء المخالف بدون ترخيص، أعلن اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر عن تنفيذ عدد ٢ قرار إزالة تعدى على مباني مخالفة ومقامة بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة الأقصر على مساحة ١٥٠ م٢ بمنطقة جنوب وشرق مدينة الأقصر.

وأوضح الشرابي أن الحملة أسفرت عن تنفيذ القرار رقم 106 لسنة 2024 والكائن بمنطقة ترعة البسوس القباحي الغربي وذلك بمخالفة بناء سور من الطوب الأبيض والمونة الأسمنتية بدون ترخيص على مسطح 90 م تقريبا.

وتنفيذ القرار رقم 13 لسنة 2024 والكائن بشارع متفرع من شارع الشيراتون وذلك بمخالفة بناء سور من الطوب الأبيض والمونة الأسمنتية بدون ترخيص على مسطح 60 متر تقريبا وتمت الإزالة حتى سطح الأرض بحضور مشرفي التنظيم وموظفى المتابعة الميدانية بمجلس مدينة الأقصر وتأمين قوة أمنية من قسم شرطة الأقصر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الأقصر محافظ الأقصر الباعة الجائلين أخبار إزالة الإشغالات مدینة الأقصر بدون ترخیص

إقرأ أيضاً:

رفع ٢٦٩ حالة إشغال طريق خلال حملة بشوارع دمنهور في البحيرة

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، اليوم الأحد، حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بشوارع المدينة، بإشراف محمد مسعود، نائب رئيس المدينة، وأحمد بشير، رئيس قسم الإشغالات بالتنسيق مع شرطة المرافق.

أسفرت الحملة عن: إزالة ٢٦٩ إشغالا طريق بمحيط منطقة: شارع الجيش، أرض أدمون، الجمهورية، أفلاقة، ميدان الساعة، عبد السلام الشاذلي، جلال قريطم، النافورة، المشتل.

وجانبه أكد محمد نعمه كجك، رئيس المدينة، استمرار شن حملات إزالة الإشغالات ورفع على حرم الطريق بمدينة دمنهور، نظرا لما تسببه من اختناقات مرورية وتعطيل لحركة المرور، لتحقيق الانضباط للشوارع على المظهر الحضاري للمدينة.

تأتي تلك الحملات في إطار توجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بمواصلة الجهود في شن الحملات المكثفة للتعامل الفوري مع كافة الإشغالات والتعديات المخالفة بالطرق والشوارع والميادين العامة لتحقيق السيولة المرورية على المظهر الحضاري والجمالي.

مقالات مشابهة

  • إيقاف وإزالة مخالفات بناء في حملات مكبرة بـ3 مدن
  • رفع ٢٦٩ حالة إشغال طريق خلال حملة بشوارع دمنهور في البحيرة
  • حملة لإزالة البسطات والتعديات على الأرصفة في مخيم الوحدات
  • حملة مكبرة لإزالة مخالفات البناء في مدينة دمياط الجديدة
  • تحرير 56 محضر مزاولة نشاط بدون ترخيص بالمنوفية
  • أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بشرق الدمام
  • حملة على الباعة الجائلين المخالفين بشرق الدمام وضبط 4 عمال
  • تحرير 64 محضر إشغال طريق وإزالة فورية لـ 4 حالات في حملة مكبرة بـ أسوان
  • تكثيف الحملات الدورية لإزالة التعديات ورفع الإشغالات المخالفة في أحياء القاهرة
  • تحرير 179 محضرا تموينيا في حملات مكبرة على الأسواق والمخابز بالمنوفية