حصل ستة طلاب وطالبات بمحافظة الأقصر على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في منحة stemco المجانية في الرياضيات والعلوم في الكانجارو، والتي تمكنهم من السفر لسنغافورة في التصفية النهائية إذا أمكن ذلك طبعاً وحسب موافقة أولياء الأمور لأن هذا يتطلب منهم السفر على حسابهم الشخصي بمبلغ 400 دولار بالمسابقة العالمية والتي تقام من يوم 2 إلى يوم 8 يونيو القادم.

جاء ذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وبقيادة الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر.

والفائزة بالميدالية الفضية، لانا محمد صلاح، الطالبة بالصف الأول الإبتدائي و الميدالية الذهبية في الرياضيات الطالبة فاطمة عمر رمضان، الطف الأول الابتدائي مدرسة إسنا الرسمية للغات.

وفي مدرسة العوامية الرسمية للغات فاز بالميدالية الذهبية في العلوم، الطالب أحمد أحمد عبد الدايم، الصف الثالث الابتدائي و الطالبة فيرونا أيمن ميخائيل، الصف السادس الابتدائي، كما فازت بالميدالية البرونزية في العلوم رؤى أحمد محمود عبد الله الطالبة الصف السادس الابتدائي مدرسة ارمنت النموذجية الابتدائية وفازت بالميدالية البرونزية في العلوم مريم رمزي ناشد تادرس، الطالبة الصف السادس الابتدائي مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات الخاصة

وقد أثنى خالد على أداء وكيل المديرية صفوت جارحي وهشام عبد الستار محمود مدير الشئون التنفيذية بالمديرية و إيمان عبد العال مدير عام التعليم العام، وعلى مشرفي الطلاب أحمد النجار حسين و أحمد بسطاوي على هذه النجاحات المتتالية سواء في هذه المسابقة، أو نجاحات التريية الخاصة على المستوى الإقليمي منذ أيام. وكذا أثنى على أداء هشام عبد الستار مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية على هذا التفوق الملحوظ في مجال الأنشطة الطلابية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تعليم الأقصر فی العلوم

إقرأ أيضاً:

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي 2024-2025

حددت وزارة التربية والتعليم سن التقديم لمرحلة الصف الأول الابتدائي 2024-2025، بالمدارس الرسمية والرسمية لغات، على أن يبدأ من عمر 6 حتى 9 سنوات إلا يومًا في 1 أكتوبر 2024، ويكون القبول للأطفال الأكبر سنًّا بحسب الإتاحة الموجودة في كل إدارة تعليمية ويتم اختيار الطلاب إلكترونيا.

طريقة التقديم للصف الأول الابتدائي 2024-2025

ووفقاً للوزارة فيمكن لأولياء الأمور التقديم للصف الأول الابتدائي 2024 -2025 حكومي وتجريبي عبر دخول بوابة مركز المعلومات للتسجيل، فور فتح باب التقديم رسميًا، واتباع الخطوات التالية:

-  الدخول لمنصة تقديم الصف الأول الابتدائي 2024 «tansikgprim» من هنــــا.

- سجل الدخول أو أنشئ حسابًا جديدًا.

- أدخل الرقم القومي وكلمة المرور.

- اختر أيقونة الطلبات.

- اختر نوعية المدرسة للتسجيل.

- اضغط على بدء التسجيل.

- أدخل بيانات الطفل والأب والأم، والعنوان بالتفصيل.

- سجل الرغبات وفقًا للمدارس المتاحة من الأقرب إلى الأبعد لعنوان السكن، مع العلم أن الأولوية للمدارس القريبة من محل الإقامة المقيد ببطاقة ولي الأمر.

- اضغط حفظ البيانات.

- يمكن متابعة نتيجة القبول عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

الأوراق المطلوبة لتقديم الصف الأول الابتدائي 2025-2024 

 ومن المقرر أن تُعلن الوزارة الأوراق المطلوبة لتقديم الصف الأول الابتدائي 2024 -2025 بالمدارس عقب القبول إلكترونيًا، وهي كالتالي : 

- طباعة الاستمارة الإلكترونية للعام الدراسي 2024- 2025.

ـ شهادة ميلاد كمبيوتر للتلميذ وصور منها.

ـ صورة البطاقة الشخصية لأولياء الأمور (الأب والأم) (سارية).

ـ 8 صور شخصية للتلميذ 4×6.

ـ إيصال مياه أو كهرباء باسم الأب أو الجد للأب، أو صورة عقد إيجار موثق بتاريخ عام سابق والأصل للاطلاع عليه للتأكد من عنوان التلميذ.

ـ ختم البطاقة الصحية للتلميذ المرفقة بملف التقديم مع إحضار الطوابع الصحية اللازمة على دفتر التأمين الصحي بحسب سنة ميلاد التلميذ بالإضافة إلى صورة منها.

ـ يشترط حضور الأب والطفل بعد قبوله لتقديم الأوراق للمدرسة وفى حالة سفره تقدم الولاية التعليمية لوالدة الطفل، وفي حالة الطلاق يجب تقديم ما يثبت الولاية التعليمية للأم.

ـ في حالة وفاة الأب يجب تقديم شهادة الوفاة.

- حافظة بلاستيك.

مقالات مشابهة

  • بالاسم.. رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024
  • خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي 2024-2025
  • أمريكية دبي تكرّم طلبة المدارس مبدعي الإعلام.. ومنحة للمركز الأول
  • موعد إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024
  • بالألوان.. رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024
  • تعليم الفيوم تحصد 5 مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية فى المسابقة الثقافية
  • تعليم الفيوم يحصد 5 مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية فى المسابقة الثقافية
  • بلاغ جديد للدكتور رضا حجازي بسبب تجاهل تعليم الأقصر البت فى تظلمات مسابقة الوظائف الإشرافية
  • عمانيون يحققون مراكز متقدمة في معرض دولي
  • بالمحافظات.. موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني