اعترض المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، على ما ذكره النائب أحمد فرغلي، بأن الحكومة الحالية "حكومة الرمل والزلط".

وطالب الوزير، بحذف الجملة من المضبطة، قائلا: المجلس يناقش الحساب الختامي للموازنة، ونعترض على ما ذكره النائب بأنه الحكومة حكومة رمل وزلط.

جاء ذلك الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحسـاب ختامي موازنة الخـزانـة العـامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القـومية للإنتـاج الحربي، عن السنة المالية 2022 / 2023.

رفض المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، حذف عبارة "حكومة الرمل والزلط" من مضبطة الجلسة، قائلا: من منطلق الرأي والرأي الآخر.

ووجه النائب أحمد فرغلي، عضو مجلس النواب، انتقادات للحكومة بسبب العديد من الملفات، مؤكدا أنه لا يوجد لديها أي فكر أو خطط مستقبلية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هناك العديد من الأخطاء التي ترتكبها الحكومة.

وهاجم النائب التوسع في مشروعات الطرق وغيرها وفي نفس الوقت هناك معاناة شديد بين المواطنين بسبب الظروف الاقتصادية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البرلمان النواب مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر لبحث سبل التعاون الاقتصادي

التقى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، جولت شامين نائب رئيس وزراء جمهورية المجر، خلال زيارته على رأس وفد من مجلس النواب إلى دولة المجر. 

العلاقات المصرية المجرية

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أن العلاقات المصرية - المجرية تتسم بتعدد مجالات التعاون، مما يستوجب على البلدين إثراء الرؤى المُشتركة حيال مختلف قضايا الاهتمام المُشترك، وهو ما يتجلى في حرص القيادة السياسية في البلدين على الارتقاء بتلك العلاقات في كل المجالات، بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

تعاون اقتصادي بين مصر والمجر

وخلال اللقاء، أشاد رئيس مجلس النواب بمستوى التعاون الاقتصادي المصري المجري اتصالاً بنتائج اللجنة الاقتصادية المُشتركة والتي عقدت جولتها الخامسة في القاهرة مطلع العام الحالي، مُبديا ترحيبه وتطلعه لقيام الشركات المجرية بضخ المزيد من الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واستعداد الدولة المصرية لتقديم التسهيلات اللازمة للشركات المجرية، كما أكد ضرورة تنفيذ وتفعيل اتفاق التعاون بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والوكالة المجرية للترويج للصادرات.

مكافحة الهجرة غير الشرعية

كما تناول «جبالي» مجهودات الدولة المصرية في مكافحة الهجرة غير الشرعية، وما تتحمله مصر جراء استقبالها لملايين النازحين الفارين من ويلات الأزمات العاصفة في الشرق الأوسط، مُؤكدا ضرورة التعاون المصري الأوروبي في هذا الشأن.

وشدد رئيس مجلس النواب على رفض مصر القاطع والتام للعملية العسكرية الإسرائيلية في منطقة رفح الفلسطينية، مُحذرا من التداعيات الكارثية لها والتي ستسفر عن أكبر عملية إبادة جماعية ضد المدنيين في القرن الحادي والعشرين واصفاً إياها بوصمة العار على جبين المنظومة القانونية الدولية، كما أكد رفض مصر أيضا لتوظيف الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح ليكون بمثابة أداة لإحكام الحصار على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

أمن واستقرار المنطقة

من جانبه، أبدى نائب رئيس الوزراء المجري تقديره التام لمستوى العلاقات المجرية المصرية، مثمنا الدور الجوهري للرئيس عبدالفتاح السيسي في ضمان أمن واستقرار المنطقة، كما أكد التزام بلاده التام بتعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر، مؤكدا دعم بلاده للشركات المجرية للاستثمار في مصر.

مقالات مشابهة

  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر لبحث سبل التعاون الاقتصادي
  • رئيس مجلس النواب المصري يلتقي رئيس جمهورية المجر - تفاصيل
  • رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس جمهورية المجر لبحث التعاون بين البلدين
  • الدكتور حنفي جبالي يلتقي رئيس جمهورية المجر
  • جبالي يلتقي رئيس جمهورية المجر
  • جبالي يعقد مُباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية المجرية
  • جبالي يعقد مُباحثات مُوسعة مع رئيس الجمعية الوطنية المجرية
  • رئيس النواب يعقد مُباحثات مُوسعة مع رئيس الجمعية الوطنية المجرية
  • نواب يطالبون بإلغاء زيادة سعر الخبز المدعم.. ومثول رئيس الحكومة أمام «النواب»