اتهم وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعرقلة مبادرة لخفض تكاليف المعيشة من خلال الاستفادة من بعض الأموال التي حجبت عن السلطة الفلسطينية. 

وقال سموتريتش: "للأسف، أنتم تمنعون تقدم القانون لأسباب غير واضحة. لا يمكن أن يكون الاهتمام بالسلطة الفلسطينية أكبر من الاهتمام بمواطني إسرائيل".

من جانبه، قال وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير إن هدم عشرات المنازل في النقب خطوة مهمة نحو استعادة الحكم.

في الوقت نفسه، شرعت سلطات الاحتلال بهدم عشرات المنازل الفلسطينية في النقب بذريعة البناء دون ترخيص. 

ويعد البدو الفلسطينيون سكان النقب الأصليين، لكن مع قيام دولة الاحتلال عام 1948، تم تهجير معظمهم، ولم يتبق من حوالي ما يزيد على 92 ألفا سوى 11 ألف بدوي، فرضت عليهم سلطات الاحتلال ظروفا قاسية، واستولت على أراضيهم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ماكرون يدعو عباس إلى إصلاح السلطة الفلسطينية استعدادا للاعتراف بالدولة الفلسطينة

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال مكالمة هاتفية نظيره الفلسطيني محمود عباس إلى المباشرة في تنفيذ إصلاحات حيوية في السلطة الفلسطينية، تمهيدا للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأفادت الرئاسة الفرنسية في بيان رسمي اليوم الاربعاء بأن ماكرون "أكد خلال المكالمة التزام فرنسا العمل مع شركائها الأوروبيين والعرب لبناء رؤية مشتركة للسلام توفر الضمانات الأمنية للفلسطينيين والإسرائيليين ولإدراج مسار الاعتراف بدولة فلسطين في دينامية فعالة".

وأشار ماكرون إلى أن فرنسا "تريد سلطة فلسطينية يتم إصلاحها وتعزيزها تكون قادرة على ممارسة مسؤولياتها على كامل الأراضي الفلسطينية بما يشمل قطاع غزة وبما يصب في مصلحة الفلسطينيين".

وقال إن فرنسا عازمة على العمل مع الجزائر وشركائها في مجلس الأمن الدولي لتمرير موقف قوي حيال رفح فضلا عن مواصلة الجهود بشأن مشروع قرار فرنسي يهذا الصدد.

 وأكد أن قصف إسرائيل الأخير في رفح يشكل "مأساة جديدة" في حرب غزة مقدما تعازيه الحارة إلى الشعب الفلسطيني في هذه المأساة.

ودعا مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع أعضاء مجلس الأمن إلى تحمل المسؤولية تجاه إسرائيل "التي اختارت الرد على محكمة العدل الدولية بسفك الدماء".

وشدد بن جامع على أن "أمر محكمة العدل الدولية ملزم قانونا وأن المحتل الصهيوني ملتزم بموجب ميثاق الأمم المتحدة، بما في ذلك المادة 94/1، باحترام قرار محكمة العدل الدولية في أي نزاع يكون طرفا فيه".

وكانت قد أصدرت محكمة العدل الدولية أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة يوم الجمعة الماضي، أمرا يدعو إسرائيل إلى الوقف الفوري لهجومها العسكري وأي عمل آخر في رفح، في حكم تاريخي من المرجح أن يزيد الضغوط الدولية على تل أبيب بعد أكثر من سبعة أشهر من الحرب في غزة.

وقابلت إسرائيل هذا القرار باستهداف منطقة مكتظة بمئات الآلاف من النازحين كان قد أعلن الجيش أنها منطقة آمنة، ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المواطنين معظمهم من النساء والأطفال ليل الأحد الماضي ومساء الثلاثاء، في تحد وتجاهل تام لقرار محكمة العدل الدولية التي طالبته بوقف أعماله العسكرية في رفح.

المصدر: أ ف ب + RT

مقالات مشابهة

  • زعيم حزب إسرائيلي يدعو للعصيان المدني.. وبن غفير يتحرك ضده
  • ماكرون يدعو عباس لإصلاح السلطة للاعتراف بدولة فلسطين
  • ماكرون يدعو عباس إلى إصلاح السلطة الفلسطينية استعدادا للاعتراف بالدولة الفلسطينة
  • ماكرون يدعو عباس إلى “إصلاح” السلطة الفلسطينية تحضيرا “للاعتراف بدولة فلسطين”
  • ماكرون يدعو عباس إلى إصلاح السلطة الفلسطينية تحضيرا للاعتراف بدولة فلسطين
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يواصل عدوانه على رفح الفلسطينية.. قتل مدنيين وتدمير منازل
  • وزير إسرائيلي: نتنياهو لا يتخذ قرارات استراتيجية لأنه يدرك صعوبة الحفاظ على ائتلافه مع بن غفير وسموتريتش
  • عاجل.. عشرات المستعمرين يقتحمون المسجد الأقصى
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اقتحامات واعتقالات واسعة
  • عشرات الشهداء والمصابين جراء القصف الإسرائيلي لرفح الفلسطينية