(CNN)-- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأربعاء، أن الطواقم الطبية الفلسطينية اكتشفت مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع مستشفى الشفاء الطبي، وانتشلت 49 جثة إضافية.

وقال بيان لوزارة الصحة في غزة: "ما زالت الطواقم الحكومية تنتشل المزيد من الجثث حتى الآن، ولم تنته عمليات انتشال الجثث. نتوقع العثور على عشرات الجثث الجديدة".

ونشرت الوزارة مقطع فيديو يظهر انتشال الرفات من داخل أرض المستشفى.

وبحسب وزارة الصحة، فإن هذه هي المقبرة الجماعية الثالثة التي يتم اكتشافها في مستشفى الشفاء والسابعة داخل مستشفيات غزة. 

وإلى جانب الثلاثة الذين عُثر عليهم في الشفاء، عثر على واحد في مستشفى كمال عدوان وثلاثة داخل مجمع ناصر الطبي. وفي المجمل، تم انتشال 520 جثة، بحسب بيان وزارة الصحة.

وجاء في البيان: "إننا ندين بأشد العبارات جرائم الإبادة الجماعية والقتل المستمر التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني داخل وخارج المستشفيات، ونطالب كافة المنظمات الأممية والدولية بإدانة هذه الجريمة النكراء". 

وأضاف: "نحمل الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه المقابر الجماعية وهذا العدوان السافر على الإنسانية".

وتواصلت شبكة CNN مع الجيش الإسرائيلي للتعليق على اكتشاف مقبرة جماعية ثالثة داخل الشفاء، لكنها لم تتلقى ردًا بعد.

ولا تستطيع CNN التحقق بشكل مستقل من أعداد القتلى بسبب عدم تواجد وسائل الإعلام الدولية داخل غزة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: غزة

إقرأ أيضاً:

«صحة مطروح» تنظم قافلة طبية بالمجان في مستشفى النجيلة غدا

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، حرص المحافظة، بالتعاون مع وزارة الصحة في توفير مزيد من الخدمات الطبية للمواطنين، مشيرا إلى الدفع بقافلة الدعم الطبي والعلاجي لمستشفى النجيلة المركزى غداً الاثنين، وذلك بالمجان، استمرارا لجهود محافظة مطروح في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية، مع الوصول إلى كل المناطق وتوفير الدعم الطبي اللازم لتقديم مزيد من الخدمات للمرضى.

وقال محافظ مطروح، اليوم، إن القافلة تتضمن العديد من التخصصات لتوقيع الكشف الطبى على المرضى، في اطار قوافل الدعم الطبى والعلاجي المجانية التى تنظمها مديرية الصحة بمطروح لدعم وتيسير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بمختلف مراكز المحافظة.

التخصصات الطبية في قافلة النجيلة

وقال الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، إن أعمال قافلة الدعم الطبي والعلاجي تنطلق من مديرية الصحة بمطروح لمستشفى النجيلة المركزي، وتضم العديد من التخصصات الطبية منها أمراض الباطنة العامة، وتخصص الجراحة العامة، وتخصص جراحة العظام، وأمراض الأطفال، والنساء والتوليد، وتخصص تنظيم الأسرة، والرمد، والعلاج الطبيعي، والجلدية، والأسنان، وتغذية الأطفال، وأمراض القلب لمبادرة قلبك أمانة، إضافة إلى تواجد أخصائي التخاطب وتنمية المهارات، لتوقيع الكشف الطبى على المرضى المترددين بالعيادات الخارجية والتدريب وتبادل الخبرات على رأس العمل.

مقالات مشابهة

  • مدير عام الصحة العالمية: قلقون من التقارير حول اندلاع أعمال عدائية بالقرب من مستشفى كمال عدوان في شمال غزة
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية بالمجان في مستشفى النجيلة غدا
  • تفاصيل تصفية قيادي حوثي برصاص نجل عضو ‘‘المجلس السياسي’’ داخل مستشفى بصنعاء
  • العثور على رفات 30 ضحية في مقبرة جماعية بابل قبل يوم الوطني للمقابر الجماعية
  • 10 أمتار تحت الأرض.. حبس 6 أشخاص بتهمة الحفر والتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات في الأهرام
  • في البقاع.. إطلاق نار داخل مستشفى!
  • مدير مكتب الرئاسة يفتتح مستشفى مران الريفي بصعدة
  • من التجويع والمجازر إلى الإبادة الجماعية.. جرائم الاحتلال تتواصل ضد الفلسطينيين رغم "القضاء الدولي".. ومقابر جماعية بالمستشفيات
  • مقال في نيويورك تايمز يحذر من إبادة جماعية جديدة في دارفور
  • إصابة ممرض عقب مشاجرة داخل مستشفى كوم أمبو المركزى بأسوان