أكد معتصم صلاح، عضو لجنة الطوارئ بوزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية دمرت قسم الاستقبال بمستشفى الشفاء الطبي فوق رؤوس المرضى.

وأضاف معتصم صلاح، في حوار خاص لقناة «الجزيرة»، أن آلاف الأشخاص لا يزالون مفقودين في مجمع الشفاء الطبي إزاء عملية عسكرية أقمتها قوات العدو خلال الأسابيع الماضية.

يذكر أن، وزارة الصحة الفلسطينية أفادت، اليوم الأربعاء، اكتشاف مقبرة جماعية ثالثة في مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة، مضيفة أنه تم انتشال 44 شهيدا حتى اللحظة ولا تزال عمليات البحث مستمرة، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وفي وقت سابق، بدأت قوات الاحتلال إخلاء المتواجدين في مجمع الشفاء الطبي في شمال قطاع غزة قسرًا، يوم السبت الموافق 18 نوفمبر 2023، وذلك عبر تهديد الأطباء والمصابين والنازحين المتواجدين في المجمع.

وحذر جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر مكبرات صوتية، جميع المتواجدين في المستشفى الطبي بالخروج منه وإخلائه من مرضى ونازحين وطواقم طبية.

«حماس» تدين اعتقال الاحتلال لمدير مستشفى الشفاء وعدد من الكوادر الطبية

الاحتلال الإسرائيلي يقصف مُحيط مُجمع الشفاء الطبي ومستشفى النصر بغزة

الصحة الفلسطينية تعلن عن اكتشاف مقبرة جماعية ثالثة بـ«مجمع الشفاء الطبي»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل احداث فلسطين اخبار فلسطين ارتفاع عدد شهداء غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة استهداف مستشفى الشفاء الطبي اسرائيل اعداد ضحايا العدوان اعداد ضحايا العدوان في غزة الاحتلال الاسرائيلي العدوان الإسرائيلي على غزة اللاجئين الفلسطينيين النازحين الفلسطينيين تل ابيب حركة حماس ضحايا العدوان في غزة طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدد شهداء غزة عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي عدوان إسرائيلي غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قصف مستشفى الشفاء الطبي قطاع غزة قوات الاحتلال مجازر الاحتلال مجازر العدوان مجمع الشفاء الطبي مجمع مستشفى الشفاء الطبي مستشفى الشفاء الطبي مستشفيات غزة مجمع الشفاء الطبی

إقرأ أيضاً:

لميس الحديدي: الفصائل الفلسطينية تُكبد جيش الاحتلال خسائر كبيرة في جباليا

قالت الإعلامية لميس الحديدي إن القصف الإسرائيلي على الأرض مستمر وبقوة بالأخص شمالا في مخيم جباليا وجنوبا في شرق رفح الفلسطينية، بما يؤكد أن العملية في رفح الفلسطينية ليست محدودة.

خسائر كبيرة للاحتلال في جباليا

تابعت عبر برنامجها «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه على شاشة ON: «المقاومة في المقابل تكبد الجيش الإسرائيلي خسائر كبيرة في جباليا، على الرغم من أن إسرائيل قد قالت إنها أنهت على حماس في الشمال».

ويشهد قطاع غزة قصفاً عنيفاً، مع استمرار عدوان جيش الاحتلال لليوم 224، حيث وصلت حصيلة الضحايا إلى أكثر من 35386 شهداء و79366 جريحاً، معظمهم من الأطفال والنساء، كما لا يزال الكثير من الضحايا تحت الأنقاض وعلى الطرق، وتمنع قوات الاحتلال وصول فرق الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

الاحتلال يستهدف مخيم جباليا شمال قطاع غزة

واستهدفت قوات الاحتلال مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد أكثر من 15 مواطناً وجرح 30 آخرون، وقصفت مدخل أحد مراكز الإيواء، واستهدفت المواطنين الذين حاولوا العودة إلى منازلهم داخل المخيم، مما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى، ونقل مٌعظمهم إلى مستشفى كمال عدوان.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 35456 شهيدًا و79476 مصابًا منذ 7 أكتوبر
  • قصف إسرائيلي يستهدف شرق رفح الفلسطينية
  • الاحتلال الإسرائيلي يخوض اشتباكات في حي البرازيل برفح الفلسطينية
  • الاحتلال يواصل القصف على المدن الفلسطينية
  • لميس الحديدي: الفصائل الفلسطينية تُكبد جيش الاحتلال خسائر كبيرة في جباليا
  • مسيرات حزب الله تهدم مقر البغدادي وليمان فوق رؤوس الاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف عدة مناطق برفح الفلسطينية
  • القاهرة الإخبارية: قصف إسرائيلي متواصل يصل إلى وسط رفح الفلسطينية
  • فوز فريق قسطرة القلب بـ "مجمع الإسماعيلية الطبي" بالمركز الأول خلال مؤتمر بألمانيا
  • فريق مجمع الإسماعيلية الطبي يفوز بالمركز الأول بمؤتمر قسطرة القلب في ألمانيا