صحيفة الاتحاد:
2024-05-30@18:49:43 GMT

روسيا: لا نرى آفاقاً لتسوية سلمية في غزة

تاريخ النشر: 9th, May 2024 GMT

موسكو (وكالات) 

أخبار ذات صلة المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي لـ«الاتحاد»: طالبنا إسرائيل بعدم اجتياح رفح مراراً وتكراراً الجيش الروسي يسيطر على بلدتين شرق وشمال أوكرانيا

أعلنت روسيا أمس، أن الحرب في قطاع غزة تتصاعد بسبب توغل إسرائيل في رفح، وأن موسكو لا ترى حتى الآن آفاقاً لتسوية سلمية في غزة أو في الشرق الأوسط بشكل عام.

وتوغلت إسرائيل في مدينة رفح جنوب القطاع حيث يحتمي أكثر من مليون نازح فلسطيني فروا من الهجوم الذي تشنه إسرائيل على أنحاء قطاع غزة.
وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية للصحفيين: «تنفيذ عملية عسكرية إسرائيلية برية في رفح عامل إضافي يزعزع استقرار المنطقة بأسرها»، مضيفة «يحتشد هناك نحو مليون ونصف المليون مدني فلسطيني، ونطالب في هذا الصدد بالالتزام الصارم بأحكام القانون الإنساني الدولي».
وتعليقاً على الجهود المبذولة للتوصل إلى تسوية دائمة في الشرق الأوسط قالت زاخاروفا «أود أن اسميها تسوية لكن للأسف الموقف أبعد ما يكون عن تسوية». وتابعت قائلة «لا توجد آفاق بعد لحل الوضع في قطاع غزة، بل على العكس الوضع في منطقة الصراع يتصاعد يومياً».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روسيا غزة فلسطين قطاع غزة إسرائيل حرب غزة الحرب في غزة رفح

إقرأ أيضاً:

انطلاق مؤتمر للتعاون بين روسيا والصين في موسكو

انطلقت اليوم الخميس في العاصمة موسكو أنشطة المؤتمر الدولي التاسع "روسيا والصين التعاون في عصر جديد"، بمشاركة كبار المسؤولين والخبراء.

وستنعقد فعاليات المؤتمر يومي 30 و31 مايو الجاري، ويهدف الحدث لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين روسيا والصين، وينظم المؤتمر مجلس الشؤون الدولية الروسي والأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية.

وأثبت المؤتمر نفسه كمنصة فعالة ورائدة لمناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية وإيجاد حلول لقضايا دولية، وخاصة في ظل الاضطرابات العالمية المتزايدة.

إقرأ المزيد بوتين: تحالف روسيا والصين في قطاع الطاقة سيتعزز

وسيركز الضيوف على سبل تعزيز التعاون الثنائي بين روسيا والصين، كما سيتبادل الخبراء من البلدين وجهات النظر حول مستقبل الشراكة الأوراسية الكبرى، وعن المجالات الواعدة للتكامل بين المجموعة الاقتصادية الأوراسية ومبادرة "حزام واحد، طريق واحد".

وتحتفل روسيا والصين هذا العام بالذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية، وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال زيارته الأخيرة للصين، أن "العلاقات بين البلدين تعد نموذجا لكيفية بناء العلاقات بين الدول المتجاورة"، بدوره، أشار الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى أن موسكو وبكين "أظهرتا للآخرين مثالا لبناء نوع جديد من العلاقات بين الدول والعلاقات بين الجيران الرئيسيين".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • روسيا تعرب عن تعازيها في مأساة مخيم النازحين بغزة
  • روسيا تجدد مطالبة “إسرائيل” بوقف العدوان على قطاع غزة فوراً
  • انطلاق مؤتمر للتعاون بين روسيا والصين في موسكو
  • مندوب روسيا بمجلس الأمن: إسرائيل تواصل منع المساعدات عن رفح (فيديو)
  • روسيا تحث إسرائيل على وضع حد لإبادة الفلسطينيين
  • خبراء روس يجيبون.. كيف سترد موسكو على استخدام أصولها المجمدة لدعم كييف؟
  • بوغدانوف يبحث تسوية النزاع في الشرق الأوسط مع السفير الإماراتي في موسكو
  • بيسكوف ينفي أنباء عقد مؤتمر للسلام في السعودية حول تسوية نزاع أوكرانيا
  • مادورو: الولايات المتحدة ودول أوروبية منعوا كييف من توقيع تسوية مع روسيا
  • الاتحاد الأوروبي يتذرع “بحقوق الإنسان” لفرض عقوبات جديدة على روسيا