كثفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، من أعمال التعبئة الطائفية في مراكز الدورات الصيفية بإشراف مباشر من وزارة داخلية الحوثيين، في عدد من مناطق مديرية عتمة غربي محافظة ذمار، وبأسلوب تعبوي مختلف عن سائر مديريات المحافظة، بالإضافة إلى زيارات عسكرية لمراكز امتحانات الشهادة الأساسية، ومطالبات الطلاب بضرورة الالتحاق بالدورات الطائفية العسكرية، من أجل مساعدتهم في النجاح بشهادتهم الأساسية.

مصادر خاصة أكدت لوكالة خبر، أن مليشيا الحوثي الإرهابية، ومنذ مطلع مايو الجاري 2024م، كثفت عبر قياداتها العسكرية زياراتها المتواصلة لمراكز الدورات الصيفية وإلى المراكز الامتحانية لطلاب الشهادة الأساسية في عدد من عزل وقرى مديرية عتمة بذمار، بشكل خاص وبأسلوب مختلف عن باقي مديريات المحافظة.

وبحسب المصادر، فإن قيادات عسكرية في وزارة الداخلية تم تعيينها بمديرية عتمة، ومعهم مسؤولو التعبئة الطائفية بالمديرية، يكثفون بشكل يومي زياراتهم للمراكز الصيفية، في إطار المهمة التي أوكلتها لهم قيادات داخلية الحوثيين بصنعاء، اعتبرها شخصيات قبلية بأنها مهمة خاصة مختلفة عن باقي مديريات ذمار، بسبب الرفض الشعبي لكل أعمال المليشيات.

وقالت المصادر، إن القيادات العسكرية التي تشرف على المراكز الصيفية هي: المنتحل صفة مدير أمن مديرية عتمة المدعو أحمد عبدالولي البحري، ونائبه المشرف الأمني بالمديرية المدعو أبو يحيى أحمد الجرموزي، ومسؤول التعبئة في بالمديرية المدعو أبو شرف المحاقري، ومسؤول العمليات الأمنية بالمديرية المدعو أبو نصر الله العنسي، وعدد من مسؤولي التعبئة بالعزل، بالإضافة إلى قيادات في "هيئة الزكاة" المستحدثة... وغيرهم.

وطبقاً للمصادر، فإن القيادات العسكرية تكثف من مهمة تفقدها المراكز الصيفية، في مسعى لتجنيد الأطفال من أبناء مديرية عتمة في صفوفها، والدفع بهم إلى جبهات القتال، كون المديرية تُعد من أكثر مديريات ذمار رفضاً للفكر الحوثي، وأقلها عدداً من حيث عدد القتلى الذين شاركوا مليشيا الحوثي قتالها، فأرادت الانتقام من أبناء المديرية بتجنيد أطفالهم.

إلى ذلك، وخلال الزيارات الميدانية لقيادات الحوثيين العسكرية، تبين حجم التعبئة التي تشكل خطراً حقيقياً يهدد أطفال مديرية عتمة، خصوصاً وان المليشيا انتقلت بهم إلى المستوى الثاني من دورات التعبئة المتطرفة، علاوة على الفصول الدراسية المهدمة التي تكشف إهمال الحوثيين للمدارس الحكومية، وأن الطلاب يفترشون الأرض، ورغم زيارات المليشيات إلا أنها لا تهتم بذلك الانهيار.

إضافة إلى ذلك، فإن الصور أثبتت مساعي المليشيات لفرض صرختها الخمينية وفكرها التحريضي المتطرف المستورد من طهران، على أطفال عتمة بشكل خاص، كما أنها أثبتت حجم الكارثة التدميرية لعقول الأطفال وغسلها بأفكار دخيلة، وما الزيارات إلا للتأكد من مدى قابلية الأطفال لتلك الأفكار وأعمال التعبئة.

إلى ذلك قامت نفس قيادات المليشيات الحوثية بزيارة المراكز الامتحانية للشهادة الأساسية، وطالبتهم بالتوجه عقب الانتهاء من الامتحانات نحو معسكرات التدريب التابعة لها، وتسجيل أسمائهم فيها، وسيتم مساعدتهم في رفع درجات الامتحانات والحصول على درجات عالية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: مدیریة عتمة

إقرأ أيضاً:

الوكيل البشري يشارك طلاب المراكز الصيفية زيارتهم لمعرض الشهيد القائد في الحديدة

يمانيون|

زار وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري اليوم الأحد ، ومعه طلاب مركز الشهيد الصماد النموذجي الصيفي بمديرية بيت الفقية معرض الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي في مديرية الحديدة.

وطاف الوكيل البشري ومعه مدير المديرية حسين سهل وأمين محلي المديرية مهدي عبدالله ومدير الإرشاد بالمربع الجنوبي مجاهد الجبر، بصالات المعرض الذي يحتوي على مجسمات واسعة تحاكي انطلاق المسيرة القرآنية والنجاحات التي حققتها وصولاً إلى موقف اليمن الاستثنائي في نصرة الشعب الفلسطيني ومواجهة العدو الأمريكي الصهيوني وحلفائهما.

وقدّم الوكيل البشري، للطلاب شرحاً تفصيلاً حول محتويات المعرض وما يتضمنه من مجسمات وصور وبيانات وسرد معلوماتي عن حياة الشهيد القائد ودور المسيرة التي أسسها في التغلب على التحديات انطلاقا من عدالة القضية والايمان بالهدف.

إلى ذلك نفذ طلاب مركز الشهيد الصماد النموذجي الصيفي بمديرية بيت الفقية رحلة لمديرية الدريهمي للاطلاع على المعالم التاريخية التي استهدفها العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

كما نفذ طلاب الدورات الصيفية بمركز الشهيد الصماد النموذجي بمديرية الصليف، اليوم مسيراً وعرضاً كشفياً، ضمن الدورات الصيفية للعام 1445ھ، تحت شعار ” علم وجهاد”.

وهتف المشاركون خلال المسير الذي شارك فيه مسؤول التعبئة بالمديرية عبدالعزيز الهاروني، وقيادات، بالبراءة من أعداء الله والإسلام، مؤكدين السير على منهجية القرآن وخطى الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وعبروا عن الاعتزاز بالتحاقهم بالدورات الصيفية لاكتساب الثقافة القرآنية والعلوم الدينية والمهارات الرياضية والقدرات التي تعزز من مداركهم في عدة مجالات.

من جانبهم نفذ طلاب مركز الشهيد أبو ماهر الهادي النموذجي في مدينة الخوبة بمديرية اللحية، زيارة إلى روضة الشهداء بالخشم، لاستحضار مآثر الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم.

مقالات مشابهة

  • إب.. فعاليتان في الشعر والحزم ووقفة بجبلة في الذكرى السنوية للصرخة
  • الوكيل البشري يشارك طلاب المراكز الصيفية زيارتهم لمعرض الشهيد القائد في الحديدة
  • إب .. فعاليتان في الشعر والحزم ووقفة بجبلة بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة
  • المسؤول عن مراكز السكن الداخلي الصيفية لـ”لثورة”: 23 ألف طالب يتلقون العلم في 28 مدرسة صيفية بأمانة العاصمة
  • إيران تنفي تزويد الحوثيين بالأسلحة وتصف سياسة واشنطن بـ”قصيرة النظر”
  • المليشيات الحوثية تبدأ بنقل ”طلاب المراكز الصيفية” إلى معسكرات غير آمنة تحت مسمى ”رحلات”
  • قيادات حوثية تختطف وتعتقل قاصرين يمنيين لهروبهم من المعسكرات الصيفية
  • المليشيات الحوثية تنفذ حملة اعتقالات بحق قاصرين يمنيين لانسحابهم من معسكرات الصيف الحوثية ... تفاصيل
  • ذمار.. تحركات حوثية لتجنيد الأطفال والسجن مصير الرافضين
  • كارثة في ذمار..وفاة أم وطفليها