الوطن|متابعات

اجتمع رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية أسامة حماد مع وزير الداخلية اللواء عصام بوزريبة ووزير الدفاع الدكتور احميد حومة ووزير الاتصالات  سالم الدرسي للاطلاع على مستجدات عمل اللجنة المشكلة بالقرار رقم 67 للعام 2024 حول تنفيذ اتفاق المصالحة بين قبائل التبو والأهالي بمدينة مرزق برعاية القائد العام للقوات المسلحة وتنفيذ رئيس الحكومة ومدير صندوق اعمار ليبيا، بالإضافة إلى ما تم تنفيذه من اللجنة في الجوانب المالية والإجتماعية وحصر الاضرار وتقديرات جبر الضرر وتحديدها لضحايا الطرفين.

هذا وأثنى رئيس الوزراء، على عمل اللجان برئاسة وزيري الدفاع والداخلية، مشدداً على أهمية التعاون الكامل مع القيادة العامة للقوات المسلحة، في سبيل تأمين الحدود من أي مخاطر، وضبطها، بالإضافة إلى تقديم الرعاية للاجئين الأشقاء من دولة السودان، ومتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة بين قبائل الأهالي وقبائل التبو في مرزق، وقبيلة الزوية وقبائل التبو في الكفرة.

ومن جانبه، قدّم وزير الداخلية خلال الاجتماع تقارير عمل اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 65 للعام 2024 المتعلقة بمتابعة أوضاع النازحين السودانيين بالكفرة وتقديم الرعاية الصحية لهم.

واطلع وزير الداخلية، رئيس الوزراء، على نتائج عمل اللجنة فيما يختص بالغرفة الأمنية المشكلة بالكفرة ومستجدات تنفيذ اتفاق المصالحة وعمل اللجنة الأمنية بالمنطقة بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة. بدوره أخطر  وزير الاتصالات والمعلوماتية، رئيس الوزراء، بالمستجدات العمل بالوزارة، وعلى سير فعاليات معرض وملتقى بنغازي للاتصالات والاقتصاد الرقمي في دورته الثالثة، إذ ثمن رئيس الوزراء كافة الجهود المبذولة من الوزارة، مؤكداً بأن رئاسة مجلس الوزراء ستكون داعمة لكافة الفعاليات بشتى أنواعها. الوسوم#بنغازي #مجلس الوزراء الحكومة الليبية القيادة العامة للقوات المسلحة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي مجلس الوزراء الحكومة الليبية القيادة العامة للقوات المسلحة ليبيا للقوات المسلحة رئیس الوزراء عمل اللجنة

إقرأ أيضاً:

“حماد” يبحث مع عميد ورؤساء القطاعات الخدمية بأجدابيا احتياجات ونواقص المدينة

الوطن| رصد

بحث رئيس الحكومة الليبية أسامة حمّاد، مع عميد وأعضاء بلدية أجدابيا، ورؤساء الأجهزة والهيئات الخدمية المختلفة، منها مصلحة التخطيط العمراني، والسجل العقاري بالمدينة، الاحتياجات والنواقص التي تعاني منها المدينة.

واطلع حماد على كافة الأوضاع الخدمية، وعلى نسب الإنجاز في عدد من المشاريع الخدمية التي انطلقت بالمدينة، وعلى نسب العمل بمخرجات الاجتماع الذي عُقد بأجدابيا خلال الأيام السابقة.

هذا وحضر اللقاء وزير الحكم المحلي بالحكومة الليبية سامي الضاوي.

الوسوماسامة حماد الحكومة الليبية ليبيا مدينة أجدابيا

مقالات مشابهة

  • رئيس «السويس الجديدة» تستمع لمطالب القرى السياحية وتُشرف على مشروعات سكنية
  • القائم بأعمال محافظ تعز يطلع على سير الدورات المفتوحة دفعة “طوفان الأقصى” لأحفاد بلال
  • المساوى يطلع على سير الدورات المفتوحة دفعة “طوفان الأقصى” لأحفاد بلال
  • رئيس الأركان العامة يؤكد حرص القيادة الحكيمة على متابعة شؤون القوات المسلحة ومدى جاهزيتها
  • حماد: أصدرنا تعليماتنا للأجهزة الأمنية بتكثيف جهودها للعثور على النائب “الدرسي”
  • “حماد” يناقش ملف عمليات المبادلة بين النفط الخام والمشتقات النفطية
  • “العبيدي” يطلع على أحوال مكتب أوقاف تازربو
  • “حماد” يبحث مع أعيان الزنتان المشاكل والأزمات التي تعاني منها المدينة
  • “حماد” يبحث مع عميد ورؤساء القطاعات الخدمية بأجدابيا احتياجات ونواقص المدينة
  • 950 مركز سجلوا بياناتهم.. وزير العمل يتابع آخر مستجدات مشروع مهني 2030