أعلنت منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة عن إقرار الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية 2024-2030.

جاء ذلك عقب ورشة عمل استمرت يومين بمدينة مصراتة، جمعت خبراء الصحة النفسية من مختلف أنحاء ليبيا مع نظرائهم من منظمة الصحة العالمية.

وبحسب بيان نشرته منظمة الصحة العالمية فإن الاستراتيجية المعتمدة تهدف إلى معالجة التحديات الملحة في مجال الصحة النفسية في ليبيا، من خلال التركيز على تعزيز الوقاية والكشف المبكر والعلاج والمتابعة الدقيقة للأمراض النفسية.

كما تسعى الاستراتيجية إلى إنشاء نظام صحي شامل ومتكامل يضمن حصول جميع المواطنين على خدمات الصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي بجودة عالية بحسب المنظمة.

إلى جانب ذلك، تتضمن الاستراتيجية مجموعة من المبادرات الهامة، مثل إنشاء لجنة وطنية للصحة العقلية، وتوفير القوى العاملة المدربة في جميع التخصصات، وإشراك مختلف القطاعات وأصحاب المصلحة في جهود تحسين الصحة النفسية.

وأشاد ممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا أحمد زويتن، بإقرار الاستراتيجية، مؤكدًا أنها تمثل خطوة حاسمة نحو إعطاء الأولوية للصحة النفسية في ليبيا.

وأضاف زويتن أن “هذه الاستراتيجية تؤكد التزام المنظمة ببناء مجتمع مرن وصحي يعترف فيه بالصحة العقلية كحق إنساني عالمي”.

من جانبه، أعرب نائب وزير الصحة سعد الدين عبد الوكيل عن تقديره للتعاون المثمر بين الخبراء الوطنيين ومنظمة الصحة العالمية في إعداد الاستراتيجية، مؤكدًا أنها ستمكن الوزارة من بناء القدرات وتقليل الفجوات في خدمات الصحة النفسية في جميع أنحاء البلاد.

المصدر: منظمة الصحة العالمية

الصحة النفسيةمنظمة الصحة العالمية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الصحة النفسية منظمة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

مكتب أسياد في سنغافورة .. خطوة استراتيجية لتنويع العمليات التجارية للشركة

سنغافورة - العُمانية: افتتحت مجموعة أسياد ممثلة في شركة أسياد للنقل البحري مكتبا تجاريا في سنغافورة، في خطوة استراتيجية تعزز من حضورها العالمي وقدرتها التشغيلية في أحد أهم مراكز الشحن العالمية لتقديم حلول شحن بحرية فاعلة لمختلف الشركات العالمية، وربطها مع كبرى الأسواق التجارية.

وأكد الدكتور إبراهيم بن بخيت النظيري الرئيس التنفيذي لشركة أسياد للنقل البحري والحوض الجاف أن مجموعة أسياد تواصل تحقيق استراتيجيتها في تنويع وتجديد أسطولها البحري بما يتوافق مع متطلبات القطاع البحري وتوجه التجارة العالمية.

وأشار إلى أن شركة أسياد للنقل البحري تمتلك وتدير 85 سفينة متعددة الاستخدامات، وتصنف الـ18 عالميًّا في امتلاك سفن نقل النفط الخام والـ21 عالميًّا في امتلاك سفن نقل الغاز الطبيعي المسال والنفط والـ51 عالميًّا في نقل الحاويات.

من جانبه قال كيفين انج مدير المكتب التجاري لشركة أسياد للنقل البحري في سنغافورة: إن المكتب يعد خطوة استراتيجية لتنويع العمليات التجارية للشركة، وتوسيع وجودها العالمي من خلال تقديم خدمات شحن بحرية فاعلة وموثوقة لزبائنها العالميين لدعم نمو أعمالهم وتلبية احتياجاتهم.

وأضاف: افتتاح المكتب التجاري في سنغافورة جاء في ظل توجهات عالمية نحو تحسين وتطوير خدمات الشحن البحري، وتعزيز التجارة العالمية، حيث تقوم سنغافورة بدور محوري في هذا القطاع بوصفها واحدة من أكبر المراكز التجارية البحرية واللوجستية في العالم، موضحًا أن المكتب يعمل على إدارة مختلف سفن الشحن البحري لنقل المنتجات والمشتقات النفطية إلى وجهات عالمية.

وأشار إلى أن المكتب بدأ أولى عملياته في عام 2023 من خلال إدارة 9 سفن ومع تنامي العمليات التجارية وزيادة موثوقية زبائن الشركة العالميين ارتفع عدد السفن التي يديرها المكتب حاليًّا إلى 15 سفينة لنقل المنتجات النفطية والمواد الخام.

وأوضح أن الفترة الأخيرة شهدت نموًّا وطلبًا متصاعدًا لشحن العديد من المنتجات البتروكيماوية من مصفاة الدقم إلى العديد من الأسواق العالمية ومن بينها سنغافورة، ما يبشر بمزيد من فرص التعاون التجاري بين الجانبين في عدة قطاعات كالغاز الطبيعي المسال والنفط الخام.

وأكد كيفين انج أن المكتب يحظى بدعم من الحكومة السنغافورية، عبر تقديم العديد من الحوافز منها المتعلقة بالجوانب الاقتصادية وتبادل الخبرات، منوهًا أن مجموعة أسياد تواصل التأكيد على التزامها بتقديم حلول شحن بحرية مبتكرة وفاعلة ما يعزز حضورها التجاري العالمي كواحدة من أبرز شركات النقل البحري في العالم والترويج لسلطنة عُمان مركزًا لوجستيًّا عالميًّا.

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية تحذر من مخاطر الإفراط في تناول الملح
  • متحور كورونا الجديد FLiRT يثير الذعر.. ومستشار الرئيس للصحة يكشف مفاجأة
  • هذه أبرز أسباب المرض والوفاة المبكرة في جميع أنحاء العالم
  • «والدها رفض خطبتها من حبيبها».. تفاصيل مصرع فتاة شنقا في الصف
  • مكتب أسياد في سنغافورة .. خطوة استراتيجية لتنويع العمليات التجارية للشركة
  • الصحة العالمية: لا إمدادات طبية في غزة منذ 10 أيام
  • منظمة الصحة العالمية: لم نتلق أي إمدادات طبية في غزة منذ 10 أيام
  • الصحة العالمية: لم نتلق أي إمدادات طبية في غزة منذ 10 أيام
  • السودان: تحذيرات من إيقاف خدمة «ستارلينك» في «السودان» بعد قرار إيقاف الخدمة
  • «أبو جناح» يبحث مع الصحة العالمية القضايا المتعلقة بتطوير القطاع