صفا

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، إن "إسرائيل" غير جادة بالتوصل لاتفاق من أجل وقف العدوان على قطاع غزة، وتستخدم المفاوضات غطاءً لاجتياح محافظة رفح واحتلال المعبر.

وأضاف الرشق في تصريح صحفي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول اختلاق الذرائع للتهرب من المفاوضات، ويُلقي باللوم على حماس والوسطاء.

وأكد الرشق أن حماس متمسكة بموقفها الذي أبلغته للوسطاء بالموافقة على مقترحهم، لافتًا إلى أن "موافقتنا على مقترح الوسطاء أربكت نتنياهو وأوقعته في مأزق".

يشار إلى انطلاق جولة جديدة من مفاوضات التوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غزة منذ صباح أمس الأربعاء في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة وفود من حماس وقطر والولايات المتحدة و"إسرائيل"؛ بعد تصعيد إسرائيلي خطير في رفح وإعلان حماس موافقتها على مقترح مصري قطري لوقف العدوان على غزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: عزت الرشق حماس اسرائيل حرب غزة وقف اطلاق النار تهدئة هدنة اجتياح رفح وقف العدوان على غزة اتفاق

إقرأ أيضاً:

"حماس" تؤكد: مستعدون لإبرام "صفقة تبادل شاملة" حال وقف العدوان على غزة

 

غزة- الوكالات

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الخميس، أنّها أبدت مرونة وإيجابية مع جهود الوسطاء على مدى جميع جولات التفاوض غير المباشرة السابقة وصولًا لإعلان الموافقة على مقترح الوسطاء في السادس من مايو الماضي.

وقالت الحركة- في بيان- إن الاحتلال استخدم المفاوضات غطاءً لاستمرار العدوان والمجازر ضد شعبنا الفلسطيني، ورد على موقفنا الإيجابي باجتياح مدينة رفح واحتلال المعبر، وقدم ملاحظات تفضي إلى تعطيل جهود الوسطاء.

وأضاف البيان أن "حركة حماس والفصائل الفلسطينية لن تقبل أن تكون جزءًا من هذه السياسة باستمرار المفاوضات في ظل عدوان وقتل وحصار وتجويع وإبادة جماعية لشعبنا".

وتابع البيان: "لقد أبلغنا الوسطاء اليوم موقفنا الواضح أنه في حال أوقف الاحتلال حربه وعدوانه ضد شعبنا في غزة استعدادنا التوصل لاتفاق كامل يتضمن صفقة تبادل شاملة".

ةتسبب العدوان الإسرائيلي المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 36 ألفا و224 شهيدًا، وإصابة 81 ألفا و777 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • حركة “حماس” تُبدي استعدادها لصفقة شاملة في حال وقف العدوان على غزة
  • حماس: مستعدون للتوصل لاتفاق يتضمن صفقة تبادل الأسري حال وقف الحرب
  • يتضمن صفقة تبادل شاملة.. حماس تعلن استعدادها للتوصل لاتفاق كامل وتضع شرطا لإتمامه
  • حركة حماس: إسرائيل تستخدم المفاوضات غطاء لاستمرار الحرب، وأبلغنا الوسطاء قبولنا باتفاق تبادل شامل في حال وقف الحرب على غزة
  • حماس: مستعدون للتوصل لاتفاق كامل يتضمن صفقة تبادل شاملة حال أوقفت إسرائيل حربها ضد غزة
  • حماس مستعدة لصفقة شاملة.. وتتهم الاحتلال باستخدام المفاوضات غطاء للمجازر
  • حماس: الاحتلال يستخدم المفاوضات غطاء لاستمرار العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • حماس: أبلغنا الوسطاء باستعدادنا للتوصل لاتفاق كامل حال أوقف الاحتلال حربه على قطاع غزة
  • "حماس" تؤكد: مستعدون لإبرام "صفقة تبادل شاملة" حال وقف العدوان على غزة
  • حماس تعقب على تبرير إسرائيل مجازر رفح