تبدأ اليوم، الخميس، فعاليات القوافل العلاجية التابعة لمبادرة حياة كريمة في مدينة الشلاتين جنوب البحر الأحمر، حيث ستقدم خدمات طبية مجانية لأهالي القرى المحلية.

 يأتي هذا الإجراء في إطار الجهود المبذولة لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمجتمعات النائية والمهمشة.

وقد بدأت القافلة العلاجية نشاطها بالفعل في البحر الأحمر خلال الأسبوع الماضي، حيث قدمت خدماتها في قرية أبو الحسن الشاذلي، واستمرت لمدة أربعة أيام قبل أن تنتقل إلى مدينة الشلاتين.

وتتضمن الجهود الطبية المقدمة خدمات الكشف الطبي، وصرف العلاجات، وإجراء التحاليل الطبية، والفحوصات، بالإضافة إلى توفير النقل إلى المستشفيات في حالات الطوارئ.

من المقرر أن تستمر القافلة العلاجية في الشلاتين لمدة يومين، حيث ستغطي قرى مرسى حميرة وأدلديت، قبل أن تنتقل إلى مدينة حلايب في الأيام القادمة، حيث ستقدم خدماتها لمدة يومين أخرين.

يشارك في هذه القافلة عدة تخصصات طبية مختلفة، مما يضمن تقديم رعاية صحية شاملة للسكان المحليين. يأتي ذلك في إطار جهود الدولة المستمرة لتوفير الخدمات الصحية لجميع شرائح المجتمع، وضمان الوصول العادل إلى الرعاية الطبية المناسبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر الرعاية الطبية القافلة العلاجية توفير الرعاية الصحية شلاتين وحلايب

إقرأ أيضاً:

بتنسيق من مكتب البرلماني واعمرو.. 1250 مواطن(ة) من ساكنة جماعة لمزم صنهاجة تستفيد من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات بإقليم السراغنة

بلغ عدد المستفيدين من القافلة الطبية المتعددة التخصصات التي نسقها مكتب النائب البرلماني عبد الرحيم واعمرو بجماعة لمزم صنهاجة إقليم قلعة السراغنة يوم أمس السبت حوالي 1250 مستفيدا ومستفيدة من ساكنة الجماعة الواقع نفوذها باقليم قلعة السراغنة.

ونظمت القافلة بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بقلعة السراغنة، وشركاء مدنيين من فرنسا، في إطار سلسلة أنشطة وتظاهرات ينسقها مكتب النائب البرلماني عبد الرحيم واعمرو باقليم قلعة السراغنة بهدف مواكبة سياسة الدولة التي يقودها جلالة الملك في الورش الاجتماعي المواطناتي.

وضمت القافلة الطبية المتعددة التخصصات جميع التخصصات الطبية مع الأدوية المجانية للمرتفقين بطاقم طبي تمريضي يضم أزيد من 48 طبيا وطبيبة، تحت شعار تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية مسؤوليات، وأدوار مجتمعية مشتركة.

مقالات مشابهة

  • صحة كفر الشيخ تنظم قافلة طبية مجانية بقرية البكاتوش بقلين
  • بتنسيق من مكتب البرلماني واعمرو.. 1250 مواطن(ة) من ساكنة جماعة لمزم صنهاجة تستفيد من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات بإقليم السراغنة
  • الكشف بالمجان.. .قافلة طبية لصحة البحيرة بحوش عيسى بعد غد الإثنين
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية البكاتوش بكفر الشيخ لمدة يومين
  • صحة مطروح تدفع بقافلة طبية مجانية للكشف على أهالي النجيلة
  • قافلة طبية مجانية بقرية حنا حبيب في الفيوم لمدة يومين
  • قافلة طبية مجانية بقرية بنجر 4 غرب الإسكندرية
  • صحة قنا تدفع بقافلة طبية مجانية إلى قرية البراهمة
  • الكشف على 917 مواطنا في قافلة طبية مجانية بقفط ضمن "حياة كريمة"
  • صحة قنا: الكشف على 917 مواطنا فى قافلة طبية مجانية بقفط