أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه يسعى للوصول لحل الدولتين وإعادة بناء قطاع غزة ونتعاون مع دول عربية مستعدة للمشاركة في إعادة إعمارغزة .

 

.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي بايدن غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: نسعى لاجتذاب الشركات العالمية لمصر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الحكومة المصرية تسعى لاجتذاب جميع الشركات العالمية لكي تتواجد في مصر، وذلك لكي تكون مصر مركزًا في للصناعة في المنطقة.

 

 

مدبولي: نمتلك القدرات العلمية لتوطين الصناعات في مصر مدبولي يطالب بوضع خطة لمضاعفة المكون المحلي

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقب تفقده عددا من المشروعات الصناعية والتكنولوجية بمحافظة بني سويف، اليوم السبت، أن التوسع في الصناعة يجذب عشرات الآلاف من فرص العمل.

 

وأشار إلى أن الجولة تضمنت مصنع " كارمن " لصناعة الأدوية، والتوسع في صناعة بخاخات الأنف.

 

رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة "إيميسا دينيم" لصناعة الملابس الجاهزة

وفي سياق متصل، واصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، زيارته اليوم إلى منطقة بياض العرب الصناعية بمحافظة بني سويف، حيث تفقد ومرافقوه مصنع شركة "إيميسا دينيم" لصناعة الملابس الجاهزة.

وقام رئيس الوزراء بجولة في عددٍ من خطوط الإنتاج ومراحل التصنيع، والتي شملت عنابر القص، والخياطة، والسنفرة، والمغسلة، والتطريز، والليزر، والطباعة، والتعبئة، والتخزين، كما تعرف على نماذج للمنتجات التي يتميز بها المصنع من ملابس الجينز بأنواعها.

وخلال الجولة، استمع رئيس الوزراء إلى شرح من  أنيس طرابلسي، رئيس مجلس إدارة مصنع إيميسا للملابس، الذي أوضح أن المصنع يقام على مساحة 10 آلاف م2، بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 15 مليون يورو، لافتاً إلى أن اختيار محافظة بني سويف كمقرٍ للمصنع؛ جاء نظراً لموقعها الإستراتيجي، وليكون واحداً من المصانع التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية في صعيد مصر الواعد بالإمكانات، والشباب القادر على العطاء.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة أن التشغيل الفعلي للمصنع بدأ عام 2015 بعد إعداد الكوادر اللازمة للتشغيل الأمثل بشكل علمي وعملي سواء على صعيد القيادات الإدارية والإنتاجية والعمالة، موضحاً أن الشركة أقامت مركزا تدريبيا مُجهزا بكافة وسائل التدريب، مع إستقدام مُدربين من جنسياتٍ مختلفة، وكذا الإستعانة بكوادر مركز تحديث الصناعة للتدريب والإعداد؛ للوصول للهدف الرئيسي المتمثل في تحقيق إنتاج عالي الجودة، وفق معايير النفاذ إلى الأسواق الأوربية.

كما أشار  أنيس طرابلسي إلى أن المصنع يضم حالياً عمالة مباشرة بنحو 1500 عامل، ويُصنع تشكيلة متنوعة من ملابس الجينز بأنواعها، وينتج نحو 1.2 مليون قطعة سنوياً، تُخصص للتصدير إلى الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإيطاليا والنمسا، بحجم مبيعات بقيمة 20 مليون يورو سنوياً.

ولفت رئيس مجلس إدارة مصنع إيميسا للملابس، إلى أن المصنع يُعزز المكون المحلي الذي تصل نسبته إلى 90% من الخامات المُستخدمة في التصنيع، كما تقوم إدارة المصنع بتنفيذ خطة للتوسع في نشاطه الإنتاجي بحلول عام 2028، من خلال الوصول بالطاقة الإنتاجية إلى 10 ملايين قطعة سنوياً، وارتفاع حجم المبيعات إلى نحو 170 مليون يورو، واستيعاب حجم عمالة يصل إلى 15 ألف عامل، والنفاذ إلى أسواق جديدة تشمل بلدانا جديدة في القارة الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • بن ناصر :”حجزنا المرتبة الثانية في الكالتشيو لكن نسعى لحصد المزيد”
  • السعودية: الاتفاقيات مع الولايات المتحدة المرتبطة بالتطبيع مع “إسرائيل” شبه جاهزة
  • وسام أبو علي: نسعى للتتويج باللقب في جولة الإياب أمام الترجي
  • بيني غانتس يمنح حكومة نتنياهو مهلة حتى 8 يونيو لوضع خطة للحرب
  • العمل بكثافة في «تعهيد جمع النفايات وإعادة تدويرها» في حتا
  • رئيس الوزراء: نسعى لاجتذاب الشركات العالمية لمصر
  • رئيس الوزراء: نسعى لزيادة صادرات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • «الأونروا»: 630 ألف نازح من رفح منذ 6 مايو
  • المغرب الصين.. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج
  • حضور صامت للأسد في القمة العربية.. وتقرير رسمي يفسر عدم حديثه (شاهد)