أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية مقتل جندي وإصابة آخر في قصف صاروخي من لبنان أمس الأربعاء، في حين حذر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الأربعاء، مما سماه "صيفا ساخنا" مع حزب الله.

وبهذا يصل عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي في كافة الجبهات إلى 615 على الأقل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكان حزب الله قد أعلن أنه نفذ 12 هجوماً ضد أهداف إسرائيلية، واستهدف بمسيرات مقر قيادة اللواء الغربي في يعرا.

وأضاف الحزب أن استهدف 8 مبان يستخدمها جنود في مستوطنات شلومي وحانيتا والمنارة والمطلة وافيفيم.

طائرة مسيرة اسرائيلية تستهدف سيارة على طريق بافليه ارزون، على الفور توجهت فرق الاسعاف للمكان المستهدف، ومعلومات اولية تشير الى وقوع اصاباتhttps://t.co/idwzMF5FD1#Lebanon24 pic.twitter.com/XedDxNuywH

— Lebanon 24 (@Lebanon24) May 9, 2024

قصف إسرائيلي

في المقابل، أفاد مراسل الجزيرة بأن طائرة مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة بافليه جنوبي لبنان، فيما أفادت وسائل إعلام محلية بحدوث إصابات، دون تحديد هويات أصحابها.

وقال مصدر طبي لبناني للجزيرة إن القصف الإسرائيلي لسيارة في بلدة بافليه، "خلف شهيدين ومصابا واحدا".

وشنت المقاتلات الإسرائيلية سلسلة غارات على محيط بلدات بليدا والعديسة وعيتا الشعب وراميا ويارون وكفركلا ومنطقتي جبل بلاط وجبل الريحان، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط بلدات حدودية عدة.

وقال الدفاع المدني في لبنان إن "5 أشخاص استشهدوا وأصيب آخرون في غارتين إسرائيليتين على بلدتي العديسة والخيام جنوبي البلاد".

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي الفلسطينية في بيان مساء الأربعاء استشهاد 3 من عناصرها في قصف إسرائيلي لمنزل ببلدة الخيام في جنوب لبنان.

ولاحقا، أعلن حزب الله استشهاد اثنين من مقاتليه في غارة أخرى على بلدة العديسة الحدودية.

وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أثناء زيارته للمنطقة الحدودية مع لبنان (الصحافة الإسرائيلية) صيف ساخن

وخلال زيارة لقواته في الجبهة الشمالية، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يواف غالانت إن الصيف في الجبهة الشمالية من المرجح أن يكون ساخنا في تلميح الى إمكانية اتساع المواجهة ضد حزب الله.

وأضاف غالانت خلال جولة أجراها لتقييم الوضع الأمني شمال إسرائيل في مقر عصبة الجليل أن الجيش أحرز إنجازات ونجح بإعادة عناصر حزب الله أمتارا عن خط التماس والمنطقة الحدودية وفق تعبيره.

وخاطب القادة والضباط قائلا "عليكم الاستعداد لما هو قادم وقد يكون هذا الصيف صيفا ساخنا.. الحرب شيء له تكاليف، ستكون باهظة على إسرائيل وكارثية على حزب الله ولبنان ونحن نسعى جاهدين لعدم الوصول إلى الحرب، لكن إذا كان هذا هو الملاذ الأخير فسنتخذه".

واعتبر أن إعادة السكان الإسرائيليين الذين أخلوا منازلهم في الشمال جراء الحرب "تتطلب اتفاقا سياسيا مع حزب الله أو عملية عسكرية".

وأخلى عشرات آلاف الإسرائيليين منازلهم في 43 مستوطنة قرب الحدود مع لبنان، منذ 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بحسب موقع "غلوبس" العبري.

وللشهر السابع على التوالي، يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية من جهة، وإسرائيل من جهة، قصفا يوميا متقطعا عبر الخط الأزرق، مما خلف مئات بين قتيل وجريح، معظمهم في لبنان.

واندلع التصعيد في جنوب لبنان على وقع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المتواصل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، الذي أدى حتى الحين لسقوط أكثر من 113 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الدفاع الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يعلن تنفيذ عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي

نشر "حزب الله" اللبناني، مساء يوم السبت، ملخصا لـ 3 عمليات نوعية نفذها ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية، مؤكدا تحقيق إصابات ‏مباشرة.

وذكر الإعلام الحربي لـ "حزب الله" في بيان: "استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:10 من بعد ظهر يوم السبت 18-05-2024 تموضعا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في موقع البغدادي بمحلقة انقضاضية".

إقرأ المزيد غالانت من الحدود مع لبنان: العملية ضد حزب الله وشيكة

وأضاف في بيان: "استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:45 من بعد ظهر يوم السبت 18-05-2024 ‏التجهيزات التجسسية المستحدثة والمرفوعة على رافعة (ونش) في موقع حدب يارين وأصابوها إصابة ‏مباشرة وتدميرها". ‏

وأوضح في بيان آخر: "استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 05:20 من بعد ظهر يوم السبت 18-05-2024 موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة".

كما أشارت تقارير إعلامية إلى "إطلاق صاروخين من جنوب لبنان باتجاه موقع السماقة الإسرائيلي في تلال كفرشوبا".

هذا وأعلن "حزب الله" أنه قصف اليوم السبت بقذائف المدفعية مقر قيادة كتيبة ليمان التابعة للجيش الإسرائيلي قبالة جنوب لبنان.

ولا تزال الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد توترا مستمرا وتبادلا للقصف مع تصاعد حدة الاشتباكات، حيث استهدفت مسيرة إسرائيلية بصاروخ رجلا يستقل دراجة نارية جنوب لبنان.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تهديد إسرائيلي باجتياح الجنوب.. وحزب الله يتحدث عن تصعيد بغرض الردع
  • مسؤول إسرائيلي يهاجم سموتريش بعد دعوته لاحتلال جنوب لبنان.. ماذا قال؟
  • ‏إعلام إسرائيلي: وزير الأمن القومي الإسرائيلي يدعو نتنياهو إلى إقالة وزير الدفاع يوآف غالانت
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي
  • بالمسيرات والصواريخ.. حزب الله يهاجم عدة مواقع للاحتلال شمال فلسطين
  • عن لبنان.. ماذا أعلن وزير الدفاع الإسرائيليّ؟
  • "حزب الله" يعرض مشاهد لعملية استهداف مقر إسرائيلي
  • من على الحدود مع لبنان... هذا ما قاله وزير إسرائيليّ عن الحزب
  • لبنان - شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي في صيدا
  • حزب الله يهاجم بالمسيرات وصواريخ جديدة وإسرائيل تتوعده بردود قوية