اطلقت جامعة المنيا برعاية الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة قوافل خدمية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة حيث وَجَّهت الجامعة خدمات قافلتها الطبية التوعوية لأهالي قريتي هوارة وحلوة بمركز مطاي لتأتي ضمن مشاركات الجامعة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قري الريف المصري.

أوضح رئيس الجامعة أن هذه القافلة قدمت خدماتها الطبية بتوقيع  الكشف على ٤٢٠ حالة من الأهالي في ١٢ تخصصًا طبيًا شملت : "الأطفال، والنساء والتوليد، والأنف والأذن، والرمد، والأمراض الجلدية، والأمراض النفسية والعصبية، والجراحة العامة، والباطنة، والصدر، والقلب، والعظام والروماتيزم والتأهيل"  قام بها فريق طبي متكامل بكلية الطب بالجامعة  كما تم صرف الأدوية للمرضى بالمجان من خلال منفذ الصيدلية الخاص بالقافلة.

 

نُظم ايضاً خلال القافلة عدد من الفعاليات والندوات، الخاصة بالتوعية بجهود مكافحة التعاطي، ومعالجة الإدمان وخطورة هذه الظاهرة على الأفراد والمجتمع فضلاً عن عقد  حملة للتوعية بضرورة المحافظة على نظافة المجاري المائية، والترع التي تم تبطينها من خلال مشروع تبطين الترع الذي يتم تنفيذه ضمن مبادرة تطوير الريف المصري حياة كريمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمراض النفسية والعصبية المبادرة الرئاسية حياة كريمة فريق طبي متكامل وزارة الشباب والرياضة مشروع تبطين الترع

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1645 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف

أعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، اليوم، عن تنفيذ قافلة طبية بقرية نزلة البرقي بمركز الفشن، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1645 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ونظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 120 مواطنا حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ100 مواطن.

فحص المواطنين في 8 تخصصات طبية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية نزلة البرقي بمركز الفشن جنوب بني سويف، فحص المرضى في 9 عيادات في 8 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، عظام، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان.

استصدار 11 قرار علاج على نفقة الدولة 

كما تضمنت القافلة إجراء 184 تحليلاً بمعمل الدم، و35 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 5 حالة أشعة عادية، واستصدار 13 قرار علاج على نفقة الدولة، وتحويل 3 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد من الحالات.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1528 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • الكشف الطبي على 1531 مواطن بالمنيا
  • توقيع الكشف الطبي على 1531 حالة بالمجان في قافلة طبية بمركز ملوي
  • توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لـ 1627 مريضا من أبناء قرية أبو عمران بالشرقية
  • جامعة طنطا تقدم الرعاية الطبية لــ 6616 حالة بالقرى الأكثر احتياجا لدعم مبادرة "حياة كريمة"
  • جامعة طنطا تقدم الرعاية الطبية لـ6 آلاف و616 حالة في 7 قوافل لـ«حياة كريمة»
  • جامعة طنطا تقدم الرعاية الطبية لــ 6616 حالة بالقرى الأكثر احتياجاً دعماً لمبادرة «حياة كريمة»
  • الكشف على 1645 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • اليوم.. حياة كريمة تنظم قافلة طبية بقرية الجريدات بطهطا
  • الكشف على 917 مواطنا في قافلة طبية مجانية بقفط ضمن "حياة كريمة"