قدمت مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، خدماتها الطبية والعلاجية المجانية لـ 1209 مواطنين في قرية الحنفى بمركز بلطيم، وذلك خلال قافلة طبية شاملة، في إطار المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة» تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن القوافل الطبية تأتي ضمن مبادرة «حياة كريمة» لتوفير خدمات طبية مميزة للمواطنين في جميع أنحاء المحافظة، معربًا عن اهتمام الدولة بالقطاع الصحي من خلال تقديم الخدمات الصحية في القرى والأماكن المستهدفة.

أضاف المحافظ أن هذه القوافل تُساهم في تحسين مستوى الصحة العامة في المجتمعات الريفية، وتخفيف عبء السفر على المواطنين لتلقي العلاج في المدن، وتساعد في تخفيف العبء المالي عليهم، وتشجع على الفحص الدوري ونمط الحياة الصحي، وتحسن من جودة الخدمات الصحية المقدمة، وتساهم في تغيير السلوكيات الصحية للمواطنين.

 

من جانبه، أوضح الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أن القوافل شملت العديد من التخصصات الطبية المتنوعة، بما في ذلك الباطنة، والمسالك، والجراحة العامة، والأطفال، والجلدية، وتنظيم الأسرة، والأسنان، والعظام، والرمد، والأنف والأذن، بالإضافة إلى صيدلية توفر جميع الأدوية.

التثقيف الصحي 

وأشار «شقوير» إلى أنه جرى تحويل بعض الحالات إلى المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ لاستكمال العلاج أو استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، وذلك لتحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين في المحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 100 مليون صحة التثقيف الصحي الخدمات الطبية والعلاجية العلاج على نفقة الدولة اللواء جمال نور الدين اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة المجتمعات الريفية بکفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

توقيع الكشف وصرف العلاج بالمجان لـ 1627 مريضا بكفر صقر بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم عن تقديم الخدمة الطبية بالمجان ل 1627 مواطن من أهالي قرية أبو عمران التابعة لرئاسة مركز ومدينة كفر صقر من خلال قافلة طبية علاجية شاملة نظمتهما مديرية الشئون الصحية على مدار يومين وذلك لتقديم خدمة طبية متميزة وصرف العلاج اللازم بالمجان للمواطنين من أبناء القرية.

ومن جانبه أوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن القافلة الطبية قامت بتوقيع الكشف الطبي وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان لأهالي المدينة وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وإتباع أساليب مكافحة العدوى، مشيراً إلى أنه تم تحويل 16 حالة مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية لتلقي أوجه الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن القافلة الطبية ضمت العديد من التخصصات الطبية (الباطنة - الجراحة العامة- العظام – الأطفال - النساء والتوليد - الجلدية والتناسلية - تنظيم الأسرة - الأنف والأذن والحنجرة - الرمد - الأسنان - الأطفال) بالإضافة إلى إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، مشيراً إلى أنه خلال اليومين تم توقيع الكشف الطبي المجاني على 1627 مريض من أهالي القرية وتم صرف العلاج اللازم لهم.

أشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية للأهالي لتوعيتهم بطرق الوقاية من انتشار الأمراض الفيروسية، بالإضافة إلى تنفيذ ندوات توعوية عن الكشف المبكر لأورام الثدي ودعم صحة الأم والجنين.

مقالات مشابهة

  • 1528 مواطنا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بكفر الشيخ
  • الكشف على 1528 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • الكشف الطبي على 1531 مواطن بالمنيا
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية للعلاج والكشف المجاني في بني سويف
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية البكاتوش بكفر الشيخ لمدة يومين
  • الكشف على 1645 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • توقيع الكشف وصرف العلاج بالمجان لـ 1627 مريضا بكفر صقر بالشرقية
  • اليوم.. حياة كريمة تنظم قافلة طبية بقرية الجريدات بطهطا
  • الكشف على 917 مواطنا في قافلة طبية مجانية بقفط ضمن "حياة كريمة"
  • حياة كريمة توجه قافلة إنسانية وطبية بمحافظة أسوان