كيفية استخراج بطاقة الرقم القومي في الإجازات الأسبوعية والرسمية.. يحتاج العديد من الأشخاص في بعض الأحيان إلى استخراج بطاقة الرقم القومي الخاصة بهم بشكل ضروري لاحتياجها في خدمة محددة، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب سواء كان انتهاء صلاحية البطاقة القديمة أو فقدانها، مما يجعلهم يتساءلون لمعرفة كيفية استخراجها في الإجازات الرسمية والأسبوعية.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي في الإجازات الأسبوعية والرسمية، وذلك ضمن خدمة تقدمها لزوارها على مدار اليوم.

بطاقة الرقم القوميكيفية استخراج بطاقة الرقم القومي في الإجازات الأسبوعية

توفر وزارة الداخلية العديد من الخدمات للتسهيل على المواطنين، ومن ضمنها، إتاحتها فرصة للتقديم على طلب استخراج بطاقة الرقم القومي إلكترونيا من المنزل أثناء الإجازات الأسبوعية والرسمية.

وتبدأ إجراءات استخراج البطاقة لهم أثناء الإجازة، ويتم استلامها مباشرةً بعد انتهاء الإجازة الأسبوعية.

وأوضحت الوزارة عدة خطوات يجب اتباعها لاستخراج بطاقة الرقم القومي في الإجازات الأسبوعية والرسمية، وجاءت كالتالي:

1- الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية، بعد الدخول إليه والبحث عنه عبر محرك البحث جوجل.

2- ثم يتم اختيار أيقونة خدمات الأحوال المدنية من الخدمات الإلكترونية الموجودة في منتصف الصفحة الرئيسية.

بطاقة الرقم القومي

3- ثم يتم اختيار أيقونة خدمات إلكترونية الموجودة ضمن عدة خدمات أخرى.

4- وتظهر بعد ذلك صفحة يتم من خلالها بإدخال البريد الإلكتروني والرقم السري الخاص به والمسجل بهم حسابه على موقع وزارة الداخلية.

5- وبعدها يتم اختيار أيقونة استخراج بدل فاقد أو تالف بطاقة الرقم القومي.

6- ثم يتم بعدها إدخال كافة البيانات المطلوبة لاستخراج بطاقة الرقم القومي، ثم يتم الضغط على تسجيل حتى يتم تسجيل طلب استخراج بطاقة الرقم القومي على قاعدة بيانات وزارة الداخلية.

اقرأ أيضاًطرق الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وكيفية حجز الوحدات

وظائف وزارة الزراعة.. الشروط والأوراق المطلوبة وكيفية التقديم

رابط وكيفية الإبلاغ عن أي مخالفة بشأن صناديق التبرعات بالمساجد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

15 دورة تدريبية لريادة الأعمال والتثقيف المالي بقرى "حياة كريمة" بالفيوم

عقد المجلس القومي للمرأة بالفيوم ، 15 دورة تدريبية اليوم السبت، استهدفت 380 سيدة بقري حياة كريمة بالمحافظة، وذلك لتدريبهم علي ريادة الأعمال والتثقيف المالي بهدف تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة في القري.

وذلك في إطار مشروع تنمية الأسرة المصرية وتنفيذاً لمبادرة " حياه كريمة"  وإستكمالاً لسلسلة تدريبات ريادة الأعمال التي ينفذها المجلس القومي للمرأة علي مستوي الجمهورية لتمكين سيدات قري المبادرة إقتصادياً  برعاية الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلـــــس القومي للمرأة.

تدريب السيدات

وأكدت إيمان أحمد زكي، مقررة المجلس القومي للمرأة بالفيوم، أن برنامج تدريب ريادة الأعمال يستهدف تدريب السيدات على إدارة مشروعاتهن ، و يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها.

وأضاف أن البرنامج التدريبي للتثقيف المالي يتضمن أيضا تدريب السيدات على تحديد الأهداف المالية، و كيفية تحقيق التوزان بين الاحتياجات والرغبات، والتعرف على أساليب الادخار المختلفة واختيار الأنسب منها، وكيفية إعداد ميزانية شهرية وترشيد استخدامها.

كما تناولت التدريبات   كيفية استخدام طرق الدفع ومنتجات تحويل الأموال و كيفية التعامل مع المؤسسات المالية وإدارة المخاطر وخدمات التأمين ،وإنشاء مشروعات صغيرة بين مجموعات من السيدات وإمدادهن بأفكار للمشروعات صديقة للبيئة.

يذكر أن المجلس القومى للمرأة يستهدف من خلال برنامجي  التثقيف المالي والرقمي وريادة الأعمال الوصول الى مليون سيدة خلال 3 سنوات.

 ويعمل المجلس القومي للمرأة  في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية على محورين أساسيين ، هما التمكين الاقتصادي للمرأة و التدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي.

مقالات مشابهة

  • شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.. الرابط والخطوات
  • الأوراق المطلوبة لـ إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.. الوزارة توضح كافة «التفاصيل»
  • كيفية الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي في مصر
  • «الأحوال المدنية»: استخراج 8900 بطاقة رقم قومي للمواطنين في محال إقامتهم
  • الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر 2024.. اعرف الخطوات
  • طريقة التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري 2024-2025.. اعرف الخطوات
  • 15 دورة تدريبية لريادة الأعمال والتثقيف المالي بقرى "حياة كريمة" بالفيوم
  • كيفية التقديم للحصول على معاش تكافل وكرامة ؟ .. الشروط والأوراق المطلوبة
  • كيفية تجديد تصريح العمل إلكترونيا