قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، إن طلاب صفوف النقل بداية من الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، واصلوا أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، لليوم الثاني علي التوالي.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن أراء الطلاب وأولياء أمورهم حول الامتحانات جاءت مرضية وأن أسئلة الامتحانات جاءت معظمها في مستوى الطالب المتوسط وسهلة، فيما عدى وجود بعض النقاط المحيرة والمثيرة للجدل في امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الصف الثاني الثانوي بالجيزة، التي أدت لحيرة وتشتيت الطلاب.

وتابعت: تضمن الامتحان كلمات مثل مرادف كلمة "اقترف"، وكذلك مرادف كلمة "قوامين"، حيث حدث جدال كبير على الإجابة الصحيحة والأنسب بين الطلاب وأولياء الأمور، وكذلك المجتمع بشكل عام، مناشدة بالبعد عن الأسئلة المثيرة للجدل والمحيرة للطلاب.

ووجهت عبير، حديثها للطلاب وأولياء الأمور بضرورة التركيز في الامتحانات القادمة وعدم التشتيت في أي أمور أخري، تفقد تركيزهم عن المذاكرة والامتحانات، متمنية التوفيق لجميع الطلاب.

اقرأ أيضاًالتعليم: تصحيح امتحانات نهاية العام 2024 أول بأول مع سرية رصد درجات الطلاب

التعليم: بدء تسليم أرقام جلوس الدبلومات الفنية 2024 اليوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم التعليم امتحانات صفوف النقل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة مطابقة للعام الماضي وخالية من الألغاز

تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أعمال امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي بمدرسة بورسعيد الثانوية بنات، حيث يؤدي بها 591 طالبة بالصف الثاني الثانوي، و660 طالبة بالصف الأول الثانوي.

واستهل الوزير والمحافظ جولتهما داخل المدرسة بتفقد عدد من لجان الصف الثاني بالمدرسة أثناء امتحان مادة اللغة العربية على التابلت، حيث اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان، ووضوح الأسئلة، كما اطمأن أيضا على عدم وجود أية مشكلات واجهت الطلاب أثناء أداء الامتحانات من خلال التابلت.

تقديم المراجعات النهائية لشهادة الثانوية العامة

وأكد «حجازي»، أن الوزارة معنية بتقديم خدمة تعليمية متميزة لجميع الطلاب، لذا قامت بالعديد من الإجراءات التي تستهدف التخفيف عن كاهل الأسرة المصرية، ومنها تقديم المراجعات النهائية لشهادة الثانوية العامة، موضحا أنها حققت المستهدف منها، مشيدا بما شاهده اليوم من الإقبال الشديد عليها من الطلاب فضلا عن حرية اختيار الطلاب للمعلمين.

وزير التعليم: الامتحانات ستكون منضبطة

وشدد على اهتمام الوزارة بامتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشددا على أن الامتحانات ستكون منضبطة وتأتي مطابقة للمواصفات الامتحانية للعام الماضي، وخالية من التعقيد والألغاز، مضيفا أن الوزارة أنتجت فيديو توضيحيا لطريقة كتابة البيانات والإجابة بالبابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، موجها الطلاب بالاهتمام ومراعاة الدقة في كتابة البيانات بورق الإجابة.

من جانبه، أشاد محافظ بورسعيد بالإقبال الكبير من الطلاب وتقديم المعلمين الخدمة المتميزة في هذه القوافل التعليمية، كما وجه الشكر لوزير التربية والتعليم لمساهمته في توفير هذه القوافل التعليمية في المحافظة، كما قدم الشكر لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة والمعلمين لجهودهم لإنجاح هذه المنظومة، مثمنا دور مؤسسات المجتمع المدني لتعاونها القوي مع المحافظة ومديرية التعليم.

 

مقالات مشابهة

  • علمي وأدبي.. جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024
  • وكيل التعليم بالجيزة يتابع سير الامتحانات
  • وكيل “تعليم مطروح” يتفقد لجان امتحانات الفترة المسائية للصف الثاني الثانوي
  • مؤسس أمهات مصر تواصل متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية
  • كيف يمكن تغلب الطلاب على رهبة الامتحانات؟.. خبير تربوي يوضح
  • خبير تربوي يقدم نصائح لمواجهة الخوف من الامتحانات
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ بورسعيد يتفقدان امتحانات الصف الثانى الثانوي العام
  • وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة مطابقة للعام الماضي وخالية من الألغاز
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الصف الثانى الثانوي في بورسعيد
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في 20 محافظة غدًا