بوابة الفجر:
2024-06-06@22:06:24 GMT

بايرن ميونخ يستقر على خليفة توخيل

تاريخ النشر: 11th, May 2024 GMT

بدأ بايرن ميونخ، في خطوات تعيين مدرب جديد للفريق، ليحل محل توماس توخيل الذي سيغادر بنهاية الموسم الحالي.

بايرن ميونخ يستقر على خليفة توخيل

وتعرض النادي البافاري لعدة ضربات متتالية بعد رفض العديد من المدربين تولي المسؤولية بعد إعلان توخيل رحيله، بمن فيهم جوليان ناجلسمان ورالف رانجنيك.

ووفقًا لشبكة "سكاي سبورت ألمانيا"، فإن إدارة النادي تسعى جاهدة لحسم مسألة المدرب الجديد، بسبب الاستياء من الرفض المتكرر للمدربين.

وأشارت الشبكة إلى أن البايرن يسعى بقوة للتوصل لاتفاق مع المدرب الألماني هانز فليك، الذي يعتبر من أبرز المرشحين لتولي المسؤولية مرة أخرى في ملعب أليانز أرينا.

وأوضحت الشبكة أن المحادثات بدأت بالفعل مع المدرب السابق لمنتخب ألمانيا، الذي أبدى استعداده للعودة، لينهي بذلك فترة البحث عن خليفة لتوخيل.

وفي نفس السياق، يفكر مسؤولو بايرن ميونخ في ضم ميروسلاف كلوزه إلى الجهاز الفني لفليك كمساعد له، بالإضافة إلى توني تابالوفيتش، مدرب حراس المرمى السابق للفريق.

شهدت فترة توخيل إدارة بايرن ميونخ موسمًا صعبًا، حيث فشل الفريق في الفوز بأي لقب، وخسر لقب البوندسليجا لأول مرة منذ 12 عامًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: توخيل ميونخ بايرن ميونخ يستقر على بايرن بایرن میونخ

إقرأ أيضاً:

كاتب عبري: مقاطعة إسرائيل تتزايد والحكومة عاجزة

ارتفعت نبرة مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي عالميا مع استمرار الحرب الوحشية التي تمارسها قوات الاحتلال على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي، وسط حالة عجز الاحتلال لتحقيق أي إنجاز يذكر على أرض الواقع.

في مقال نشر في صحيفة ذي ماركر العبرية للكاتب سامي بيرتس قال فيه إن العالم يفقد صبره بسبب الحرب في غزة، بعض الدول بدأت في الإعلان عن اتخاذ خطوات ضد إسرائيل: الاعتراف أحادي الجانب بالدولة الفلسطينية، فرض قيود على التصدير إلى إسرائيل، إلغاء مشاركة إسرائيل في مؤتمرات ومعارض دولية.



وأضاف بيرتس أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي الحالية لا يوجد لها أي إنجاز فقط سلسلة طويلة من الإخفاقات والأضرار في كل المجالات، السياسي والأمني والاقتصادي – الاجتماعي، عندما سئل كل من رئيس الوزراء ووزير المالية ووزير الاقتصاد ماذا سيفعلون مثلا من أجل وقف غلاء المعيشة الرهيب، هم تمتموا بشيء ما حول الإصلاحات، "ما هو جيد لأوروبا جيد لإسرائيل"، الأمر الذي سيسمح بالاعتماد على المعايير الأوروبية بدون نقل المنتجات المستوردة من هناك في طريق آلام بيروقراطية.



تابع كاتب المقال، "عندما صادقت الحكومة في آذار 2023 على الإصلاحات وعلى هذا الشعار لم تقدر بأنه بعد مرور سنة ستواجه تسونامي من القرارات الأوروبية التي ستضر باقتصاد إسرائيل وبمكانة الدولة في أعقاب الحرب في غزة، مؤخرا تنزل على إسرائيل كل يوم بشرى تعمل على تآكل ما أطلقت عليه حتى قبل فترة قصيرة "الدولة الناشئة"، التي كانت مغناطيس يجذب الاستثمارات من أرجاء العالم. أي بشرى كهذه تضاف الى البشائر الأخرى وتخلق الشعور بأن الشركات الدولية والدول الأوروبية تشعر بالحاجة الى معاقبة إسرائيل أو الابتعاد لمسافة معينة عنها.

 وأشار بيرتس إلى أنه اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا أعلنت في الأسبوع الماضي عن بالدولة الفلسطينية. دول أخرى في أوروبا تفحص خطوة هذه الدول ويمكن أن تحذو حذوها. في خطوة خطيرة أعلنت الحكومة في جزر المالديف بأنها ستحظر دخول الإسرائيليين إليها على خلفية الحرب في غزة.

 وأضاف في مجال الاقتصاد فان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فرض مقاطعة على تصدير البضائع والمواد الخام الى إسرائيل. هذا الأمر لم يكن مفاجئا على ضوء عدائه لإسرائيل. الأمر المفاجئ هو قرار فرنسا إلغاء مشاركة إسرائيل في معرض السلاح الذي سيعقد هناك بعد ثلاثة أسابيع، وذلك احتجاجا على عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح. هذا المعرض هو أحد معارض السلاح الكبيرة في أوروبا. والشركات الأمنية الإسرائيلية يوجد لها الكثير مما تعرضه هناك في الوقت الذي فيه دول أوروبية كبيرة تتسلح بالسلاح المتقدم على خلفية الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وتابع بيرتس أن مجال التجارة تم اتخاذ عدة قرارات مؤخرا تنبع من إطالة الحرب، منها قرار شبكة المقاهي والفطائر البريطانية "بيرت أآنجا"، التي قررت إلغاء الامتياز الذي منحته لشركة "فوكس" من اجل فتح عشرات الفروع في إسرائيل. "فوكس" أبلغت البورصة بأن الشبكة البريطانية أوضحت بأن الحرب تعتبر قوة عليا تؤثر على "القدرة على تنفيذ نشاطات مسبقة ومطلوبة من اجل افتتاح النشاطات حسب اتفاق الرخصة".

وأشار إلى أن الوضع يظهر كطريق التفافي للقول: "نحن تدبرنا أمرنا بدون النشاطات في إسرائيل حتى الآن. ولا يوجد أي سبب كي نغضب الزبائن المسلمين في أوروبا. الشبكة تم انتقادها من قبل جهات مؤيدة للفلسطينيين، التي تظاهرت أمام الفروع في لندن ووقعت على عرائض تدعو لمقاطعتها".



لفت كاتب المقال إلى الشركات الداعمة للاحتلال والتي تتعرض للمقاطعة قائلا "ماكدونالدز" أيضا واجهت مقاطعة مؤيدي فلسطين، التي تسببت بالضرر لمبيعاتها في العالم، حسب تقاريرها. في نيسان اشترت الشبكة بصفقة مستعجلة النشاطات الإسرائيلية التي تشمل 225 فرع، من عمري بدان، صاحب الامتياز، الذي افتتح هذه النشاطات في إسرائيل في 1993.

وعمليا، اختراق ماكدونالدز لإسرائيل كان من البشائر الأولى التي بشرت بانتهاء المقاطعة العربية التي واجهتها إسرائيل منذ إقامتها. شراء نشاطات إسرائيل من قبل الشبكة العالمية استهدف تقليص احتكاك الشبكة مع الزبائن المسلمين في أرجاء العالم، ضمن أمور أخرى، من خلال تقليص تماهي النشاطات المحلية مع جنود الجيش الإسرائيلي والمخطوفين الموجودين في غزة.

وأضاف أنه بعد السابع من تشرين الأول / أكتوبر قاد بدان عملية غير مسبوقة وهي خصم 50 في المئة للجنود في كل الفروع، الأمر الذي زاد الضغط على الشبكة التقدير هو أنه بعد استكمال الصفقة فان ماكدونالدز ستقوم بتقليص هذا الخصم أو إلغائه على أمل إضعاف انتقادها ومقاطعتها في العالم.

واختتم كاتب المقال أنه حسب بيانات عرضها في الأسبوع الماضي محافظ بنك إسرائيل فان حجم تجنيد رأس المال في الربع الثاني في 2024 سيبلغ 3.5 مليار دولار، ارتفاع كبير بالنسبة للأرباع الستة الأخيرة التي فيها حجم التجنيد المتوسط للربع هو 2 مليار دولار. استمرار هذا التوجه هو أمر حاسم لاقتصاد إسرائيل في فترة فيها النظر إليها أصبح أكثر سلبية، وأن هذه المقاطعات ستؤثر لفترة طويلة على غلاء المعيشة والمنافسة. قائلا" وقد أصبحنا نرى مؤخرا رفع للأسعار لأن الطلبات المحلية كبيرة في أعقاب انخفاض عدد المسافرين الى الخارج ونقص العمال في فرع البناء والزراعة. وإذا اتسعت المقاطعة فان المستهلكين في إسرائيل سيشعرون بذلك من خلال الجيب. ما هو جيد لأوروبا الآن، أقل جودة بالنسبة للإسرائيليين.

مقالات مشابهة

  • نجم بايرن ميونخ يوافق على الانتقال إلى الأهلي
  • نابولي يتعاقد مع كونتي مدرب يوفنتوس وتوتنهام السابق
  • بايرن ميونخ يتبرع بمليون يورو لضحايا الفيضانات
  • ميدو: شخصيتي أختلفت وأقلعت عن التدخين وهذه نصيحتي للشباب
  • اليوم فقط.. زيادة فترة تخفيف الأحمال حفاظًا على الشبكة
  • كاتب عبري: مقاطعة إسرائيل تتزايد والحكومة عاجزة
  • الشبكة المعادية للمجتمع.. فيلم جديد عن كراهية الإنترنت
  • رومينيجه يوجه تحذير عاجل لكومباني
  • عقبة أمام برشلونة في ملف التعاقد مع كيميتش ‏
  • مدرب إنجلترا يعلق على رفضه طلب هاري كين