حذّر عدنان أبو حسنة متحدث منظمة الأونروا من أوضاع الدخول لرفح الفلسطينية، قائلا إن الدخول إلى رفح الفلسطينية كارثي وسيؤدي إلى انهيار عمليات الإغاثة الإنسانية.

وأضاف خلال مداخلة عبر تطبيق سكايب خلال برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن الدخول لرفح الفلسطينية كارثي ليس فقط بسبب وجود 1.

4 مليون نازح لكن كونها تحتوي على كافة المقرات المركزية للعمليات الإغاثية التابعة لـ الأونروا كأكبر منظمة وباعتبارها العمود الفقري للعمل الإغاثي حيث تضم المستودعات الكبرى التي يخرج منها المواد الغذائية والدوائية والوقود لتوزيعها على بقية القطاع.

وواصل: «استمرار العملية العسكرية بهذا الشكل سوف يؤدي لانهيار العمليات الإغاثية بشكل كامل ونحن أمام ساعات قليلة سيكون أمامنا 24 ساعة لنفاد الوقود والمواد الغذائية أمامها 48-72 ساعة».

وتابع: «بعد ذلك سيكون العالم أمام حقيقة صادمة أنه لا يوجد غذاء ولا مياه؛ لأن الوقود توقف ونحن المنظمة المسؤولة عن توزيع الوقود على محطات تحلية المياه والمشافي والأبيار والعيادات المركزية التابعة لنا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الوقود الأونروا

إقرأ أيضاً:

أماكن ومواعيد انقطاع مياه الشرب في الدقهلية السبت المقبل.. 8 ساعات

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الدقهلية قطع المياه عن بعض المناطق في مركز السنبلاوين، يوم السبت المقبل، وذلك لمدة 8 ساعات.

أماكن قطع المياه بالدقهلية السبت المقبل

وأوضحت «مياه الدقهلية»، أن قطع المياه يبدأ من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 2 مساء، ولمدة 8 ساعات، وذلك في مركز السنبلاوين بقرى طماي الزهايرة والزهايرة وميت غريطة والمخازن، والتمد الحجر ورافع بطاش وأبو لبن، وكفر بدوي وديو الوسطى والعزب التابعة لها.

سبب قطع المياه في الدقهلية

وأرجعت «مياه الدقهلية» سبب قطع الخدمة إلى قيام الشركة بأعمال غسيل وتطهير المروقات الخاص بمرفق مياه الوابورات، والذي يستمر لمدة 8 ساعات، على أن تعود المياه بعد انتهاء كل الأعمال.

وأكدت الشركة على المواطنين والمصالح الحكومية والوحدات المحلية والهيئات والمستشفيات، والمخابز؛ بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب.

التواصل مع الشركة في حالة الطوارئ

وأوضحت الشركة، أنه في حال وجود أي طوارئ يجب على المواطنين التواصل مع الشركة من خلال الخط الساخن رقم  125، أو من خلال الصفحة ورسائلها، أو من خلال موقع الشركة.

مقالات مشابهة

  • الأونروا تحذر : أعداد المصابين بالأمراض المعدية في غزة تتزايد
  • قطع المياه عن أجزاء من الجيزة غدا.. تعرف على الأماكن والمواعيد
  • أماكن ومواعيد انقطاع مياه الشرب في الدقهلية السبت المقبل.. 8 ساعات
  • صحة غزة: مولدات مستشفى شهداء الأقصى ستتوقف بعد 4 ساعات بسبب نفاد الوقود
  • بعد تحقيقها مليون مشاهدة في ساعات قليلة.. تامر حسني يروج لـ أغنية «مع السلامة يا مدرستي»
  • اجتماع البنك المركزي المصري.. توقعات بتثبيت سعر الفائدة بعد ساعات قليلة
  • قطع المياه عن هضبة الأهرام لمدة 4 ساعات غداً
  • غدا.. قطع المياه 4 ساعات عن هضبة الأهرام
  • بايدن يعلن ضخ مليون برميل وقود للسيطرة على أسعار البنزين بالولايات المتحدة
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات على شبكة مياه الشرب بالمناطق التابعة لفرع أبو قير