الأسبوع:
2024-06-07@06:19:18 GMT

اليوم.. نظر دعوى وقف فصل 116 عضوا بالنادي الأهلي

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

اليوم.. نظر دعوى وقف فصل 116 عضوا بالنادي الأهلي

تنظر محكمة القضاء الإداري، اليوم الأحد، في الدعوى المقامة من طارق محمد لطفي عادل الديب و115 آخرين، والتي يطالبون فيها بوقف فصلهم من النادي الأهلي.

وطالبت الدعوى وقف تنفيذ وإلغاء قرار الامتناع عن التدخل لدى مجلس إدارة النادي الأهلي للرياضة البدنية، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات أو قرارات نحو إلغاء القرارات والتعليمات بعدم قبول الاشتراك السنوي من الأعضاء العاملين الطالبين.

وعدم تجديد بطاقات عضويتهم وعدم قبول اشتراك أبنائهم بالألعاب الفردية والجماعية بالنادي، والتهديد بعدم إدراج أسمائهم بكشوف الجمعية العمومية، مع ما يترتب على ذلك من كافة الآثار أخصها قبول الاشتراك السنوي من الأعضاء العاملين الطالبين، وتجديد بطاقات عضويتهم وقبول اشتراك أبنائهم بالألعاب الفردية والجماعية بالنادي وإدراج من يحق له بكشوف الجمعية العمومية لجلسة 12 مايو المقبل.

اختصمت الدعوى التي حملت رقم 77/80896 وزير الشباب والرياضة بصفته، ووكيل أول الوزارة ومدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة بصفته، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي للرياضة البدنية بصفته، المدير التنفيذي للنادي الأهلي للرياضة البدنية بصفته.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النادي الأهلي الأعضاء العاملين نظر دعوى

إقرأ أيضاً:

دعوى ضد ميتا في كاليفورنيا على خلفية تحيزها ضد المحتوى الفلسطيني

رفع موظف اسق في شركة "ميتا" دعوى ضد الشركة في ولاية كاليفورنيا بعد فصله منها بسبب المحتوى الفلسطيني.

واتهم المهندس الأمريكي الفلسطيني الأصل فراس حمد الشركة بالتحيز في أسلوب تعاملها مع المحتوى المتعلق بالحرب في غزة.

وقال في دعواه إن الشركة فصلته بسبب محاولته المساعدة في إصلاح الأخطاء التي تسببت في حجب منشورات فلسطينية على "إنستغرام".


وكان حمد عضوا في فريق التعلم الآلي في "ميتا" منذ عام 2021، وتم إنهاء خدمته في شباط/ فبراير.

ووفق الدعوى فإن الشركة حذفت اتصالات الموظفين الداخلية التي تطرقت لوفاة أقارب لهم في غزة، وأجرت تحقيقات في استخدامهم صورا رمزية للعلم الفلسطيني.

وجاء في الدعوى أن الشركة لم تجر مثل هذه التحقيقات مع موظفين نشروا صورا تعبيرية للعلم الإسرائيلي أو الأوكراني في سياقات مماثلة.

وتتوافق هذه الأقوال لحمد مع انتقادات طويلة الأمد من جماعات حقوقية لأداء "ميتا" في الإشراف على المحتوى المنشور على منصاتها عن "إسرائيل" وفلسطين، بما في ذلك الواردة في تحقيق خارجي أمرت به الشركة في 2021.

ومنذ اندلاع الحرب في العام الماضي، واجهت الشركة اتهامات بأنها تقمع مظاهر الدعم للفلسطينيين الذين يعيشون وسط الحرب.

وأثار نحو 200 موظف في "ميتا" مخاوف مماثلة في رسالة مفتوحة إلى الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ وقادة آخرين هذا العام.

وقال حمد إن إقالته ترجع فيما يبدو إلى واقعة في كانون الأول/ ديسمبر تتعلق بإجراء طارئ مصمم لاستكشاف المشكلات الخطيرة في منصات الشركة وإصلاحها.

وأشارت الدعوى إلى أنه لاحظ وجود مخالفات إجرائية تتعلق بالقيود المفروضة على المحتوى الذي تنشره شخصيات فلسطينية على "إنستغرام" والتي منعت المنشورات من الظهور في عمليات البحث والخلاصات.

وفي إحدى الحالات، ذهبت الدعوى إلى أن حمد وجد أن مقطعا مصورا نشره المصور الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة قد صُنف بشكل خاطئ على أنه إباحي على الرغم من أنه يظهر مبنى مدمرا في غزة.


وقال حمد إنه تلقى توجيهات متضاربة من موظفين آخرين عن مشكلات من هذا القبيل، وما إذا كان مخولا بالمساعدة في حلها، على الرغم من أنه عمل على حل مشكلات حساسة مماثلة من قبل، بما في ذلك تلك المتعلقة بـ"إسرائيل" وغزة وأوكرانيا. وقال إن مديره أكد في وقت لاحق كتابيا أن حل هذه المشكلات جزء من وظيفته.

وفي الشهر التالي، وبعد أن أخبره أحد ممثلي "ميتا" بأنه يخضع لتحقيق، قدم حمد شكوى داخلية بشأن التمييز قبل فصله بأيام، على حد قوله.

وقال حمد إن ميتا أخبرته بأنه طُرد بسبب انتهاك سياسة تمنع الموظفين من العمل على قضايا تتعلق بحسابات أشخاص يعرفونهم شخصيا، في إشارة إلى المصور الصحفي عزايزة. وقال حمد إنه ليس لديه أي صلة شخصية به.

مقالات مشابهة

  • الحكم فى دعوى عدم دستورية نظام تشكيل المجلس الأعلى للطرق الصوفية.. غدا
  • المشروع القومي لرياضة المرأة ببورسعيد يواصل تدريباته بمركز شباب السلام
  • علي معلول يظهر في الأهلي ويبدأ التأهيل بعد عملية وتر أكيليس "صور"
  • دعوى ضد ميتا في كاليفورنيا على خلفية تحيزها ضد المحتوى الفلسطيني
  • ختام حفل تدشين مشروع القرن بالنادي الأهلي
  • وزير الرياضة: منشآت الأهلي إضافة قوية للبنية الرياضية المصرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تدشين مشروع القرن بالنادي الأهلي
  • بالعكاز.. علي معلول يتواجد بحفل تدشين مشروع القرن بالنادي الأهلي
  • انتشال جثة شاب غرق في النيل بمنطقة المعدية بالصف
  • مستريح الأدوية.. تجديد حبس المتهم بالنصب على المواطنين في الهرم