تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور مجدى حسن نقيب الأطباء البيطريين أول اجتماع له مع رؤساء النقابات الفرعية ، بحضور الدكتور محمود حمدى وكيل النقابة العامة والدكتور كريم زكى الأمين العام للنقابة، والدكتور شرف الدين فيصل أمين صندوق النقابة العامة، والدكتور رامي محمد مقرر لجنة النقابات الفرعية.

وناقش الحضور الموقف المالي للنقابة العامة عن عام 2023 والربع الأول من عام 2024، والسياسية المالية التى ستتبعها النقابة العامة والنقابات الفرعية لإنهاء العجز بالميزانية وتقنين المصروفات.

كما تم عرض الموقف المالي لكل نقابة فرعية عن عام 2023 والربع الأول من عام 2024، ومناقشة سبل تنمية موارد النقابة العامة والنقابات الفرعية، وبحث توحيد اشتراكات النقابات الفرعية وربطها بالنقابة العامة، من خلال استحداث لجنتين ، لجنة للمشاكل المهنية وأخرى لتوحيد الإشتراكات.

وتم استعراض أنشطة النقابات الفرعية وعلاقتها بميزانية النقابة العامة وذلك لكل نقابة فرعية حسب ميزانيتها، ومناقشة مقترحات تعديل لائحة النقابة وتعديلات قانون الطب البيطري، وتقييم صرف الإعانات، وسبل ضمان وصولها لمستحقيها وربطها بميزانية النقابة العامة.

وعرض الدكتور مجدي حسن النقيب العام للأطباء البيطريين ود. محمود حمدى وكيل النقابة تفاصيل الإحتفال باليوم العالمي للطب البيطري والمقرر عقده يوم 25 مايو الجاري.

كما ناقش الدكتور كريم زكي الأمين العام للنقابة، علاقة النقابات الفرعية بالنقابة العامة فى جميع المعاملات الإدارية والمالية.

وعلى هامش الاجتماع تم تكريم الدكتور سيف النصر عبدالقادر أكبر نقابي سنا، والدكتور صلاح علم أقدم رئيس نقابة فرعية، والدكتور عمر عبد الوهاب أقدم عضو مقيد بالنقابة، وأصغر رئيس نقابة فرعية سنا الدكتور عمرو عطية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نقيب الأطباء البيطريين نقابة الأطباء البيطريين النقابات الفرعیة النقابة العامة نقابة فرعیة

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين المصريين يكشف بنود الاتفاقية مع الصحفيين الفلسطينيين

قال ناصر أبو بكر، نقيب الصحفيين الفلسطينيين، تعليقا على الاتفاقية التي وقعت اليوم مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين التي تضمن بنود لأول مرة تكون متاحة للصحفيين الفلسطينيين مثلهم مثل الصحفيين المصريين، إن الصحفيين يحيون موقف نقابتهم من القضية الفلسطينية، الذي كان حاسما واضحا وصارما منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، ونحن نقول دائما إن أرض فلسطين ارتوت بدماء الشعب المصري والفلسطيني معا.

الاتفاقية مع الصحفيين المصريين تعاون استراتيجي مشترك

وأضاف أبو بكر خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقدته النقابة اليوم، أن الاتفاقية ستكون بمثابة اتفاقية تعاون استراتيجية مشتركة،  تتضمن بنود أول مرة تطبق على غير أعضاء نقابة الصحفيين، وسوف تخدم 200 صحفية فلسطيني متواجدين في مصر حاليا، جراء الحرب الغشيم التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين وقطاع غزة.

نقيب الصحفيين يكشف بنود الاتفاقية مع الصحفيين الفلسطينيين

وكشف خالد البلشي، نقيب الصحفيين المصريين، أن كل الدورات القادمة في الاتفاقية سيكون متاح جزء منها للصحفيين الفلسطينيين، ويطبق عليهم كل الشروط التي تطبق على الصحفيين المصريين، كما أنه سوف يتم تخصيص جائزة للصحفيين الفلسطينين ضمن جوائز النقابة، بالإضافة إلى التنسيق مع جهات التحقيق الدولية بشأن جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني والصحفيين الفلسطينين.

وأشار البلشي أن بنود الاتفاقية تنص على أن نقابة الصحفيين المصرية سوف تحاول بكل الطرق القانونية والشرعية في دخول الصحفيين الفلسطينيين عبر معبر رفح، بالإضافة إلى تكثيف التعاون مع لجنة الصحفيين الفلسطينيين لتسهيل إجراءات دخول الصحفيين الفلسطينيين، مؤكدا أن هذه الاتفاقية سوف يعتبر معمول بها منذ لحظة توقيعها.

مقالات مشابهة

  • لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء تتبرع بجهاز تنفس صناعي لقسم طوارئ حميات دمنهور
  • بحضور نقيب الأطباء.. افتتاح قسم المناظير والجهاز الهضمي بـ «حميات دمنهور» بعد تطويره
  • نقيب الصحفيين المصريين يكشف بنود الاتفاقية مع الصحفيين الفلسطينيين
  • نقيب الأطباء وأمين الصندوق يشاركان في الاحتفال بـ«يوم الطبيب» بالأقصر
  • وفد من نقابة العلميين بالدقهلية يلتقى مع أسقف المنصورة وتوابعها
  • رئيس النقابة العامة للنفط: تأخير وزارة المالية للمرتبات قبل العيد أمر متكرر ونعتبره حربًا على عمال القطاع
  • خالد البلشي: بنك ناصر الاجتماعي يرعى العديد من الأنشطة بنقابة الصحفيين
  • في اجتماعه مع رؤساء المدن.. محافظ جنوب سيناء يتابع استعدادات عيد الأضحى
  • عمان الأهلية تُحرز جائزة أفضل جامعة لتعليم التكنولوجيا المالية
  • اليوم.. الكاتب الأمريكي الكبير كريس هيدجز يزور نقابة الصحفيين