منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً متمركز فوق قبرص يؤثر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، ويؤدي الى طقس متقلب وماطر أحياناً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، واحتمال حدوث برق ورعد وتساقط حبات البرد وتشكل السيول على بعض الطرقات ويستمر تأثيره حتى صباح الثلاثاء حيث ينحسر تدريجياً مع بعض التقلبات المحلية حتى بعد ظهر يوم الأربعاء وعودة درجات الحرارة للارتفاع حيث تعود الى معدلاتها الموسمية، ومن المتوقع ان تتأثر المنطقة بكتل هوائية حارة نسبياً نهاية الأسبوع المقبل تؤدي الى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة.



ملاحظة : معدل درجات الحرارة  لشهرايار في بيروت بين ١٨ و ٢٧، في طرابلس بين ١٧ ٢٦، وفي زحلة بين ١٣ و ٢٧ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان: الأحد: غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والي تصبح دون معدلاتها الموسمية، يتكون الضباب الكثيف أحياناً على المرتفعات كما تنشط الرياح ، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة خلال النهار، تشتد غزارتها أحياناً اعتباراً من المساء وتكون مترافقة بحدوث برق ورعد واحتمال تساقط حبات البرد وتشكل السيول على بعض الطرقات بسبب بعض الخلايا الرعدية المنفردة كما تتساقط بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع ٢٤٠٠ متر. الإثنين: غائم الى غائم جزئياً مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض اضافي طفيف بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وفي الداخل كما تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة ببرق ورعد واحتمال تساقط حبات البرد كما تتساقط بعض الثلوج الخفيفة ابتداءا من ارتفاع ٢٤٠٠ متروما فوق وتبقى الرياح ناشطة فتصل في المناطق الشمالية لحدود ال ٦٠كم/س. الثلاثاء: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع في الداخل وعلى الجبال واحتمال تساقط أمطار خفيفة متفرقة صباحا خاصة في المناطق الشمالية كما تنشط الرياح أحياناً.   الأربعاء: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بدرجات الحرارة والتي تلامس معدلاتها الموسمية، يتوقع تساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة في المناطق الجبلية ، يتحسن الطقس تدريجياً اعتباراً من المساء.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: معدلاتها الموسمیة بدرجات الحرارة على المرتفعات غائم جزئیا

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس في الأردن ودرجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء

درجات الحرارة الثلاثاء، حول معدلاتها العامة ارتفاع قليل على درجات الحرارة الأربعاء كتلة هوائية جافة وحارة تؤثر على الأردن الخميس

نشرت إدارة الأرصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس في الأردن من يوم الثلاثاء حتى الجمعة.

وذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة الثلاثاء، تسجل حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، ويكون الطقس معتدل الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اقرأ أيضاً : ارتفاع درجات الحرارة في الأردن الثلاثاء

درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء

- شرق عمان: 32 - 21 درجة مئوية

- غرب عمان: 30 - 19 درجة مئوية

- المرتفعات الشمالية: 28 - 16 درجة مئوية

- مرتفعات الشراة: 29 - 15 درجة مئوية

- مناطق البادية: 37 - 20 درجة مئوية

- مناطق السهول: 32 - 21 درجة مئوية

- الأغوار الشمالية: 40 - 22 درجة مئوية

اقرأ أيضاً : طقس معتدل فوق المرتفعات وحار بهذه المناطق في الأردن

- الأغوار الجنوبية: 42 - 25 درجة مئوية

- البحر الميت: 41 - 24 درجة مئوية

- خليج العقبة: 42 - 25 درجة مئوية

ارتفاع على درجات الحرارة

وأضافت أنه يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة الأربعاء، ويكون الطقس حارا نسبيا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

كتلة هوائية جافة وحارة

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يتأثر الأردن الخميس بكتلة هوائية جافة وحارة من فوق شبه الجزيرة العربية، حيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، لذا يكون الطقس حارا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارا جداً في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويبقى الأردن الجمعة، تحت تأثير الكتلة الهوائية الجافة والحارة، ويكون الطقس حارا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارا جداً في باقي المناطق، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

مقالات مشابهة

  • طقس الثلاثاء..جو غائم أحيانا فوق كل من الشمال الغربي للبلاد وسهول المحيط الأطلسي
  • كتل هوائية حارة بانتظاركم.. وتحذير هام!
  • حالة الطقس في الأردن ودرجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء
  • ارتفاع تدريجي في الحرارة... هذا ما يخبئه لكم طقس الأيام المقبلة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها على المناطق الغربية
  • طقس اليوم صحو إلى غائم جزئياً
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • «طقس الإمارات».. صحو إلى غائم جزئياً مغبر أحياناً غداً الاثنين
  • درجات الحرارة إلى انخفاض... هل نشهد موجة حرّ جديدة؟
  • الحرارة توالي انخفاضها لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل