أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

قالت مصادر متطابقة، إن اليوتوبر إلياس المالكي، أقدم ليلة أمس الجمعة، على تسليم نفسه إلى السلطات الأمنية بمدينة الدارالبيضاء، ليضع حدا لرحلة هروبه التي دامت حوالي 7 أشهر.

وكان اليوتوبر الشهير يشكل موضوع مذكرة بحث وتوقيف وطنية، صادرة عن المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بأمن الجديدة، منذ شهر أكتوبر الماضي، وذلك على خلفية قضية اعتداءه رفقة أشخاص آخرين، على اليوتوبر ”سيمو البورقادي”.

وانتقلت فرقة من الشرطة القضائية التابعة لأمن الجديدة إلى مدينة الدارالبيضاء، من أجل تسلم اليوتوبر الموقوف وذلك فور الانتهاء من الإجراءات المسطرية المعمول بها في مثل هذه الحالات، حيث تم نقله ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية، لإخضاعه للبحث القضائي، وإحالته على أنظار الوكيل العام لدى استئنافية الجديدة.

وكانت هيئة الحكم في غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالجديدة، قد نطقت بحكمها بداية شهر يناير الماضي، في حق ثلاثة متهمين ظهرو رفقة المالكي في فيديو الاعتداء، حيث أدانت كل واحد منهم بثلاث سنوات حبسا نافذا.

وتابع قاضي التحقيق المتهم الأول في حالة اعتقال من أجل جناية السرقة الموصوفة والضرب والجرح بواسطة السلاح والمشاركة فيهما، كما توبع المتهم الثاني بجناية المشاركة في السرقة الموصوفة والضرب والجرح بواسطة السلاح والمشاركة فيه، أما المتهم الثالث فقد تابعته المحكمة ببث وتوزيع تركيبة مكونة من أقوال وصور شخص دون موافقته بقصد المساس بحياته الخاصة والتشهير به.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تتويج نوران جوهر ودييجو إلياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز


شهد كل من السيد الدكتورأشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والسيد حسين أباظة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي «CIB»، والسيد عمرو الجنايني، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي «CIB»، والسيد/طارق عطية، رئيس مجلس إدارة شركة بالم سبورتس، وكابتن أمير وجيه، المستشار الفني لأكاديمية بالم هيلز ومدير المشروع القومي لموهوبي الإسكواش اليوم السبت، بمتحف الحضارة، ختام بطولة "CIB" العالم للإسكواش، وتوزيع الجوائز على الفائزين بالبطولة وهما دييجو الياس، بمنافسات الرجال، ونوران جوهر بمنافسات السيدات.


وتوج اللاعب البيروفي دييجو الياس- المصنف 4 عالميًا- ببطولة "CIB" العالم للإسكواش بعد تغلبه في المباراة النهائية على مصطفى عسل - المصنف 3 عالميًا- بنتيجة (3-0)، بواقع نقاط (11-6)(11-5)(12-10)، في مباراة استمرت 61 دقيقة، وفازت اللاعبة نوران جوهر لاعبة نادي بالم هيلز -المصنفة الثانية عالميًا- على نور الشربيني -المصنفة الأولى عالميًا- بنتيجة (3-1)، بواقع نقاط (11-8)(9-11)(11-7)(11-5)، في مباراة استمرت 81 دقيقة.


وأقيمت بطولة "CIB" العالم للإسكواش 2024 والتي تعد الاكبر في تاريخ اللعبة علي نادي بالم هيلز الرياضي وملعب الإسكواش الزجاجي بمتحف الحضارة تحت رعاية البنك التجاري الدولي «CIB»، وشركة بالم هيلز، بمشاركة 128 لاعب ولاعبة من 21 دولة بمجموع جوائز مالية تتخطى الـ50 مليون جنيه، وهي أعلى جوائز مالية في تاريخ البطولة.


قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن مصر أصبحت   علامة مميزة فى استضافة وتنظيم بطولات العالم المختلفة فى جميع الرياضات بفضل تميز البنية الإنشائية، والطفرة الكبيرة التى تشهدها فى ظل الدعم اللامحدود من القيادة السياسة، علاوة على الكوادر  والخبرات التنظيمية المصرية التى تلعب دورًا مؤثرًا فى نجاح تلك البطولات.
وقدم  الوزير  التهنئة لأبطال مصر فى رياضة الاسكواش الذين شاركوا فى بطولة العالم للاسكواش، وقدرتهم على الحفاظ على مستواهم الفنى، وترتيبهم العالمى نتيجة نتائجهم المميزة، وفوزهم  بمختلف  الألقاب على مستوى منافسات الرجال والسيدات، لافتًا إلى حرص الوزارة على استمرار ريادة  مصر عالميًا فى رياضة الاسكواش، ودعم الأبطال الرياضيين، وكشف الموهوبين فى تلك اللعبة من خلال المشروع القومى للموهبة الذى تتبناه الوزارة.


من جهته أعرب السيد/ حسين أباظة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي «CIB»، عن اعتزازه بالنجاح الذي تحظى به بطولة العالم للإسكواش، وذلك من منطلق إيمان البنك بأهمية استضافة ورعاية البطولات الكبرى في رياضة الإسكواش لما لمصر من ريادة ومكانة مرموقة ومتقدمة في هذه الرياضة. كما يؤمن البنك إيمانًا راسخًا بأن دعمه للمواهب المصرية كان ومازال له بالغ الأثر في تحسين ترتيبهم في التصنيف العالمي.


في نفس السياق قال عمرو الجنايني، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي «CIB»:"أبطال مصر بذلوا مجهودًا ضخمًا لتقديم أداء مشرف خلال النسخة الحالية من بطولة CIB الدولية للإسكواش للحفاظ على اللقب، وهو نفس الدافع الذي شجعنا على رعاية كبرى بطولات الإسكواش وتقديم كل الدعم الممكن لاستضافتها على أرض مصر بهدف الحفاظ على استمرار تطور مستوى اللاعبين المصريين للتتويج بكبرى البطولات، وتقديم نموذج مشرف للنشء والشباب ليصبحوا أبطال في المستقبل".
قال السيد/ طارق طنطاوي، الرئيس التنفيذي المشارك والعضو المنتدب لشركة بالم هيلز: "حرصنا على رعاية بطولة العالم للإسكواش لتقديم صورة مشرفة عن قدرة مصر على تنظيم بطولات دولية كبرى بمشاركة لاعبين من جنسيات مختلفة، وإبراز ما تضمه مصر من منشآت رياضية على أعلى مستوى قادرة على استضافة منافسات عالمية وذلك بهدف الترويج للسياحة الرياضية في مصر، وكذلك تشجيع أبطالنا على المنافسة على اللقب والتتويج بالبطولة"
أضاف:"وفرنا كل الإمكانيات اللازمة خلال استضافة عددًا من مباريات بطولة CIB العالم للإسكواش بنادي بالم هيلز الرياضي بأكتوبر، ونالت إشادة من اللاعبين وكذلك جمهور اللعبة لما يضمه النادي من بنية تحتية ومنشآت وملاعب رياضية بمواصفات عالمية، وسنواصل تقديم كل الدعم للاعبين الإسكواش ونهدف إلى اكتشاف مواهب جديدة في اللعبة وتطوير مستواها أملًا في الصعود لأولمبياد لوس أنجلوس 2028 وتحقيق ميداليات ذهبية وياتي ذالك استكمالا لأستراتيجية الشركة التي تحرص على دعم وتطوير اللعبين المصريين في مختلف الرياضات".
من جانبه أعرب طارق عطية، رئيس مجلس إدارة شركة بالم سبورتس، عن سعادته بنجاح البطولة التي تألق فيها لاعبو مصر واكد علي استمرار دعم شركة بالم هليز للاعبين المصريين. واشاد طارق، بالحضور المصري القوي في لعبة الأسكواش والذي سيستمر ما دام استمرت المواهب المصرية واستمر دعمها، حيث تسعي شركة بالم هيلز إلى تقديم دعم غير محدود لكي تستمر الريادة المصرية في رياضة الاسكواش.


وأشار طارق عطية، إلى إمكانيات نادي بالم هيلز الذي يمتد عطائه لأكثر من 17 عاما حيث كان من أوائل النوادي في غرب القاهرة - وما يضمه من ببنية تحتية ومنشآت وملاعب رياضية بمواصفات عالمية تأهله لاستضافة بطولات عالمية.  


يذكر أنه، سبق للبنك التجاري الدولي «CIB»، رعاية عددًا من كبرى بطولات الإسكواش أبرزها بطولة العالم PSA للسيدات لعام 2019-2020، والبطولة المشتركة للرجال والسيدات لعام 2021-2022، إضافة إلى العديد من بطولات PSA العالمية الأخرى التي نُظمت في مصر.


و الجدير بالذكر ان البطولة اقيمت علي نادي بالم هيلز من الفترة 8 إلى 15 مايو، حيث يأتي رعاية واستضافة شركة بالم هيلز للبطولة  تماشيًا مع استراتيجية الشركة للاستثمار الرياضي، بهدف دعم اللاعبين المصريين والمساهمة في تعزيز مكانة مصر الريادية في رياضة الإسكواش، ودعم المواهب في لعبة الإسكواش للتأهل لأولمبياد لوس أنجلوس 2028.
 

مقالات مشابهة

  • إضراب كتاب الضبط يشل محاكم الدار البيضاء
  • العثور على جثة طفل قاصر بسينما موريتانيا يستنفر سلطات الدار البيضاء
  • بالفيديو.. حفرة بقطر 5 أمتار تغلق الطريق السريع شرق العاصمة اتجاه الدار البيضاء
  • 19 فيلا في ملك جماعة الدار البيضاء تكرى بـ250 درهم للشهر
  • بالفيديو.. حفرة بقطر 5 متر تغلق الطريق السريع شرق العاصمة اتجاه الدار البيضاء
  • تتويج نوران جوهر ودييجو إلياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز
  • جنايات المنصورة تحيل أوراق سائق وابنيه لمفتي الجمهورية لقتلهم جارهم
  • جنايات المنصورة تحيل أوراق أب ونجليه للمفتى لقتلهم شخصا بسبب خلافات الجيرة
  • تأجيل محاكمة فران قتل شخصا قبل جلسة عرفية للصلح بسلاح نارى فى الخانكة
  • ايداع رب أسرة الحبس اختطف ابنه الرضيع ليوم كامل وحقنه بحقنة